الفاتيكان يقوم بخطوة دبلوماسية غير مسبوقة ضد قانون المثليين الإيطاليين

هذه هي المرة الأولى التي يدخل فيها الفاتيكان في الصراع السياسي من خلال اتفاقية تمنح الدولة المدينة الحق في الاحتجاج بهذا الشكل.
29 يونيو - 14:09 بتوقيت القدس
الفاتيكان يقوم بخطوة دبلوماسية غير مسبوقة ضد قانون المثليين الإيطاليين

في ما يعتبره البعض خطوة "غير مسبوقة"، قدم الفاتيكان احتجاجًا دبلوماسيًا ضد مشروع قانون إيطالي من شأنه أن يعاقب على التمييز وخطاب الكراهية على أساس التوجه الجنسي والهوية الجنسية.

ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية يوم الثلاثاء أن مشروع القانون المعروف بقانون زان الذي ينظر فيه البرلمان الإيطالي قد تلقى توبيخًا من الكرسي الرسولي.

جادل الفاتيكان في رسالة أن القانون المقترح ينتهك اتفاقية كونكوردات، المعاهدة الثنائية بين الدولة المدنية والأمة الإيطالية، لأنه يقيد حرية الكاثوليك في اعتناق معتقداتهم والتعبير عنها.

وصرح المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو بروني لوكالة فرانس برس ان رسالة الفاتيكان، التي تسمى "مذكرة شفوية"، "سلمت بشكل غير رسمي" الى السفير الايطالي الخميس.

وقالت صحيفة كورييري ديلا سيرا "إنه عمل غير مسبوق في تاريخ العلاقات بين الدولتين - أو على الأقل لا توجد سوابق عامة". وأشارت الصحيفة اليومية الإيطالية إلى أن الرسالة قدمها رئيس الأساقفة بول ريتشارد غالاغر، وزير خارجية الفاتيكان بحكم الأمر الواقع.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا