مقتل قس مسيحي في أوغندا بسبب تواصله مع المسلمين

وفقًا لـ World Watch Monitor، فإن حركة متمردة إسلامية محلية في جمهورية الكونغو الديمقراطية المجاورة شجعت الراديكاليين الأوغنديين
29 يونيو - 10:32 بتوقيت القدس
مقتل قس مسيحي في أوغندا بسبب تواصله مع المسلمين

اعترف مسلم متطرف للشرطة في أوغندا بأنه قتل قسًا يبلغ من العمر 70 عامًا في وقت سابق من هذا الشهر بسبب أوامر الله لقتل جميع الكفار الذين يضللون المسلمين من خلال نشر الإنجيل على حد تعبيره.

وقال المتهم، وهو الإمام عثمان أولينغا، للشرطة إنه قتل الأسقف فرانسيس أوبو، كبير قساوسة Mpingire Pentecostal في قرية Odapako الفرعية مقاطعة Mpingire، في 11 يونيو، كما ذكرت مورنينج ستار نيوز.

قالت زوجته كريستين أوبو إن أولينجا كان أحد المتطرفين المسلمين الذين كانوا يرتدون الزي الإسلامي وأوقفوا القس أوبو وزوجته في طريقهما إلى المنزل من السوق حوالي الساعة 8:30 مساءً.

اعترف اولينغا علانية (للشرطة) أنه لا يندم على قتل الأسقف لأنه فعل ذلك من أجل طاعة أوامر الله لقتل جميع الكفار الذين يضللون المسلمين.  وأضاف أن الله معه في السجن، لكن الكافر استحق القتل.

أخبر أحد المهاجمين القس، الذي كان يشرف على 17 كنيسة في جميع أنحاء المنطقة وكان يشارك المسيح مع المسلمين، أنه "كافر" جعل المسلمين يتركون الإسلام و "يجدفون على كلام الله"، وأنه اليوم  قضى الله عليه.

قبل أسبوع من القتل، دعا الزوجان مدرسًا إسلاميًا سابقًا للإدلاء بشهادته حول كيفية تحوله إلى مسيحي في كنيستهما، كما تتذكر كريستين أوبو. وأضافت أن مسلمي المنطقة انزعجوا أيضًا من الكنيسة لأنها عرضت على المعلم الإسلامي السابق خنزيرًا كجزء من مشروع صغير للماشية ساعد في جمع الأموال للكنيسة.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا