دراسة: ملايين الأمريكيين تحولوا إلى الكتاب المقدس أثناء الوباء

يشير تقرير حالة الكتاب المقدس لعام 2021 الصادر عن جمعية الكتاب المقدس الأمريكية إلى أمور مشجعة.
13 مايو - 06:48 بتوقيت القدس
دراسة: ملايين الأمريكيين تحولوا إلى الكتاب المقدس أثناء الوباء

أصدرت ABS الفصلين الأولين من تقريرها السنوي الحادي عشر عن حالة الكتاب المقدس في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء، لتوثيق الاتجاهات الثقافية في مجال الروحانية والمشاركة في الكتاب المقدس في الولايات المتحدة.

تشير البيانات إلى أن أكثر من 181 مليون أمريكي فتحوا الكتاب المقدس في العام الماضي مقارنة بـ 169 مليون بالغ استخدموا الكتاب المقدس على الأقل في بعض الأحيان في العام السابق.

تستند نتائج التقرير إلى استطلاع تم إجراؤه في يناير 2021 من خلال 3354 مقابلة عبر الإنترنت من عينة تمثيلية من البالغين الأمريكيين في جميع أنحاء البلاد، بالإضافة إلى 91 ردًا إضافيًا من جيل Z الشباب. يكون خطأ العينة زائد أو ناقص 1.692 نقطة مئوية.

وجدت الدراسة أن ما يقرب من 16٪ من البالغين الأمريكيين يقرؤون الكتاب المقدس معظم أيام الأسبوع، ارتفاعًا من 12٪ في تقرير عام 2020.  قال 34 في المائة إنهم يقرؤون الكتاب المقدس مرة واحدة في الأسبوع أو أكثر، بينما قال 50 في المائة إنهم يقرؤون الكتاب المقدس أقل من مرتين في السنة.

يذكر التقرير أيضًا أن 63٪ من المستجيبين أفادوا أن استخدامهم للكتاب المقدس هو نفسه العام السابق. على الرغم من أن 9٪ قالوا إن تفاعلهم مع الكتاب المقدس انخفض في العام الماضي، أفاد 24٪ منهم بتكرار قراءة الكتاب المقدس خلال تلك الفترة

سيتم إصدار تسعة فصول من التقرير على مدار العام. الفصلين الأولين من الكتاب الإلكتروني متاحان للتنزيل في StateoftheBible.org.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا