الاحتفال بمرور 500 عام على المسيحية في الفلبين

قال الأب سيبي: "مع التخطيط للعام بأكمله، لدينا أنشطة كل شهر". "[الوباء] يدغدغ إبداعنا حقًا."
04 مايو - 16:05 بتوقيت القدس
الاحتفال بمرور 500 عام على المسيحية في الفلبين

مع انتشار الوباء في الفلبين والعالم، يواصل قادة الكنيسة الاحتفال بذكرى مرور 500 عام على المسيحية في الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

قال مارك بوروجانان، الليتورجي في أبرشية القربان المقدس في كويزون سيتي شمال العاصمة مانيلا: "بدأنا بالفعل في نوفمبر 2019 ... 500 ساعة مقدسة حتى 31 مارس. هذه هي الذكرى السنوية لأول قداس عيد فصح يُحتفل به بكنيستنا في الفلبين."

في بلد يحب الاحتفال، تُفضل المشاركة الجسدية على الحضور الافتراضي.

منصة واحدة من منصات وسائل التواصل الاجتماعي تترسخ في جميع أنحاء البلاد حيث يمتلك أكثر من 75 بالمائة من السكان حسابًا على Facebook.  

قال الأب كالي لامادو من أبرشية مانيلا إن الفلبينيين يتعلمون أغنية الذكرى السنوية "نعطي نعمنا!". موضوع الذكرى السنوية الـ 500 هو "Missio ad Gentes" أو "مهمة إلى الناس".

قال الأب لامادو لـ CNS: "نحن نتطلع إلى إبراز جوانب معينة حيث نحتاج إلى دمج الإيمان في حياتنا اليومية".

وقال إنه بالإضافة إلى الأنشطة المتعلقة بالتكوين الديني وإرث المسيحية، فإن أبرشية مانيلا لديها أيضًا برامج اجتماعية مثل استضافة مراكز التطعيم ضد الأوبئة وإجراء حملة تسجيل الناخبين لعام 2022.

قال المنظمون إن الأساقفة الفلبينيين حددوا المئات من "كنائس اليوبيل" في جميع أنحاء البلاد لإقامة احتفالات خاصة حول موضوع الرسالة التي سيتم طرحها خلال العام المقبل، وتتوج باحتفال مؤجل في أبريل 2022.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا