راهبات يطلبن من المحكمة العليا الامريكية وقف الرعاية الصحية للإجهاض

مجموعة من الراهبات الأنجليكانيات، من بين العديد من المنظمات الدينية التي تطلب من المحكمة العليا الاستماع الى طعنهم.
28 ابريل - 18:39 بتوقيت القدس
راهبات يطلبن من المحكمة العليا الامريكية وقف الرعاية الصحية للإجهاض

تطلب مجموعة من الراهبات والمنظمات الدينية الأخرى في نيويورك من المحكمة العليا في الولايات المتحدة الاستماع إلى قضيتهم ضد ولاية وتعود لعام 2017 تطالب أرباب العمل بتغطية عمليات الإجهاض في خطط الرعاية الصحية للموظفين.

بقيادة أبرشية الروم الكاثوليك في ألباني، قدم ائتلاف من المنظمات الدينية استئنافًا يوم الجمعة يطلب من المحكمة العليا في البلاد الاستماع إلى قضية أبرشية ألباني ضد لاسيويل.

يمثل صندوق بيكيت للحرية الدينية وشركة جونز داي للمحاماة المدعين، بما في ذلك العديد من الأبرشيات الكاثوليكية والفروع المحلية للجمعيات الخيرية الكاثوليكية والكنائس الكاثوليكية الفردية والراهبات الكاثوليكية والإنجليكانية والهيئات الدينية.

يعتقد المدعون أن ولاية نيويورك تنتهك بند الممارسة الحرة من التعديل الأول لدستور الولايات المتحدة لأنه "يفرض أعباء شديدة على ممارستهم الدينية"، بما في ذلك معارضة صارمة للإجهاض.

وأوضح الالتماس إلى المحكمة العليا أنه "في لائحة عام 2017، أمرت وزارة الخدمات المالية بولاية نيويورك أصحاب العمل بتمويل عمليات الإجهاض من خلال خطط التأمين الصحي للموظفين".  "يستثني هذا الأمر التنظيمي الكيانات الدينية التي يكون" هدفها "غرس القيم الدينية والذين"يوظفون"و"يخدمون" أتباع الديانات في المقام الأول.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا