في جميع أنحاء الولايات المتحدة، هناك دعوات تهدف إلى توسيع نطاق الإجهاض آخذة في الارتفاع والجنوب الغربي ليست استثناء.

يخطط المشرعون الليبراليون في نيو مكسيكو لإعادة تقديم نسخة جديدة من مشروع قانون مجلس النواب 51 العام الماضي، والذي سيسمح بالإجهاض حتى الولادة.

يزيل مشروع القانون حماية الضمير للعاملين في الرعاية الصحية الذين يعتقدون أنه من الخطأ إجهاض الأطفال الذين لم يولدوا بعد دون أي حماية نهائية أو حماية فدرالية. كما يمنح مشروع القانون الأطباء غير المرخص لهم الحق في إجراء عمليات الإجهاض.

وبحسب ما تابعت لينغا، ففي حين يعلن المشرعون في نيو مكسيكو عن جهودهم المؤيدة للإجهاض، فإن الذين يعارضون مشروع القانون يضمنون سماع أصواتهم أيضًا.

سار دعاة مؤيدون للحياة بالقرب من مبنى الكابيتول في ولاية نيو مكسيكو يوم قدسية الوعي والوحدة في الحياة في 22 يناير متعهدين بمواصلة الكفاح ضد التشريعات الرامية إلى تجريم الإجهاض في الولاية.

صرح فينس توريس، رئيس تحالف سياسة الأسرة في نيو مكسيكو، لـ CBN News بأن السياسيين المؤيدين للإجهاض قلقون من أن المحكمة العليا الأمريكية ستقلب قضية رو ضد ويد. مع هذا الاحتمال في الأفق، فإن المشرعين، بمن فيهم حاكم ولاية نيو مكسيكو ميشيل جريشام (D)، يجعلون HB 51 أولوية عالية.

وتواصل الكنائس المحلية والمجتمع المؤيد للحياة جهودهم للصلاة معًا والتحدث عن الإجهاض.

كما حضر القس ريتشارد مانسفيلد مع كنيسة نيو بيجينجز في البوكيرك خدمة العبادة في يوم الوحدة. طلب من الله أن يغفر لهؤلاء الذين خضعوا للإجهاض وصلوا من أجل المشرعين المؤيدين للإجهاض.

وقال مانسفيلد لـ CBN News "سنناضل من أجل كل عيادة للإجهاض في هذه المدينة وهذه الولاية". "سنقول إنها لم تعد موجودة هنا..

أشار توريس إلى أن غالبية نيو مكسيكو مؤيدة للحياة وتعارض الإجهاض المتأخر. لقد شهدنا زيادة كبيرة في مشاركة الكنائس والمجتمع المؤيد للحياة.

"لقد جذبت التجمعات والمناسبات المؤيدة للحياة الآلاف من الناس ودفعت مشاركتنا عشرات الآلاف من المكالمات الهاتفية ورسائل البريد الإلكتروني إلى المسؤولين المنتخبين لدينا."

يشغل توريس منصب القس التنفيذي في زمالة Blaze Christian في سانتا في، وساعد في تنظيم خدمة صلاة الشهر الماضي في Rotunda في نيو مكسيكو.

قال: "بدأنا نصلي بأمانة وفقًا لأرميا 29: 7 وبدأنا في التصرف بحماس وفقًا لدانيال 11:32". "في العام الماضي، شهدنا ربما النصر الأبرز المؤيد للحياة في تاريخنا، وأنا أنسب ذلك تمامًا إلى الرب المبارك وصلوات وأعمال كنيسته."

سوف يجتمع المبشرون والقادة غير الربحيين والمشرعين من الساعة 12:00 ظهرا وحتى 2:00 مساءً، 14 فبراير في قاعة المؤتمرات في مبنى New Mexico State Capitol ليوم اللوبي المؤيد للحياة.

يقام الحدث بالشراكة مع الحق في الحياة في نيو مكسيكو وتحالف نيو مكسيكو من أجل الحياة. وقال توريس إن الحدث سيضم المشرعين والمتحدثين المؤيدين للحياة، إلى جانب الوقت المخصص للصلاة.