بيت لحم - linga - تحتفل جوقة كلية بيت لحم للكتاب المقدس هذا العام بمرور 30 عامًا على تأسيسها، حيث تأسست عام 1981 على يد الاخ ديفيد هلبري أستاذ الموسيقى سابقًا في الكليه، و في بدايتها كانت تضم الجوقة عددًا من طلاب و طالبات الكلية و من ثم عضد الرب العمل مع الجوقة حتى اصبحت تضم اشخاصًا من خارج الكلية، و تضم الجوقة الان 25 شخصًا من مناطق مختلفة من فلسطين و بقيادة الاخ منذر اسحق .

على مدار السنين اقامت الجوقة العديد من العروض في الداخل و الخارج حيث اقامت عروضًا في كل من انجلترا، امريكا، ايرلندا، السويد ، النرويج، المانيا و البرازيل . حيث مثلت الكنيسة المسيحية الفلسطينية في هذه البلاد .

وقامت مؤخرًا الجوقة و خلال فترة عيد الميلاد في العديد من الخدمات ، و التي اشعلت الجمهور بترانيمها الميلادية التي قدمتها في كل من عابود و بيت لحم و رام الله ونابلس وقام تلفزيون سات 7 بعرض الخدمة في نابلس ليلة عيد الميلاد . و شاركت ايضا الجوقة و خلال فتره عيد الميلاد في احتفالاً ضخما بمشاركة 5 جوقات مسيحية امريكية.

للجوقة البومان للترانيم، سجلت أولها في عام 1997 تحت اسم "ننتظر عودتك" و كان تحت إشراف الأخت رنا إسحق قسيس و الأخ ديفيد لودن . و اما الالبوم الثاني فكان تحت اسم "بيت لحم" و سجلته الجوقة عام 2006 و هو البوم يضم مجموعة من الترانيم الميلادية.

وفي حديث مع بعض اعضاء الجوقة:ِِ
قال قائد الجوقة الاخ منذر اسحق: " انه شرف كبير لنا ان نخدم الرب يسوع في فلسطين و ان نكمل رسالة التسبيح و التي بدأها النبي داود حيث كان مرنمًا و من ثم التسبيح الملائكي و نحن الان نكمل هذا التسبيح الذي بدأ منذ القديم ". وقال اسحق ايضا " اننا كجوقة و خاصة في الاعوام الاخيرة قررنا التوجه للقرى الفلسطينية و التي اصبح يشعر اهلها بانهم منسيين كالزبابدة و عابود" .

واما لبنى هواش العضوة في الجوقة و الطالبة في كلية بيت لحم للكتاب المقدس قالت: "انا عضوة جديدة في الجوقة و هذه اول مرة اشارك في نشاط مثل هذا النشاط، و بالنسبة لي هذا شيء رائع ان اكون في مكان مثل هذا و خاصة اننا نقدم رسالة المسيح لاشخاص كثيرين من خلال الـترانيم و اشكر الرب على الايام السابقة فقد كان الوضع شيقًا خلال فتره عيد الميلاد حيث استطعنا الوصول الى قلوب الناس من خلال الترانيم".
وقالت اميرة فرهود وهي طالبة ايضا في كلية بيت لحم للكتاب المقدس، قالت: " هذه تجربة جديده في حياتي بالنسبة لي كعضوة جديدة في الجوقة، اكثر شيء تلامست كان خلال فتره عيد الميلاد حيث في كل مره كنا نقدم بها عرضًا في منطقة خلال فترة عيد الميلاد كان هذا شيء مميز لي و اختبار جديد في حياتي ".

و اما دانيال عاقله وهو أيضًا احد أعضاء الجوقة قال: " بالنسبه لي انا عضو من فترة طويلة في الجوقة بدأت خدمتي مع الجوقة في عام 1996، واعتبر ان الترنم هو عنصر اساسي في الحياة المسيحية، حيث ان الانسان يشعر بحضور الله من خلال العبادة و التسبيح و اشعر انه من دوري كعضو في الجوقة ان اعطي إنطباعًا عن الكنيسة المسيحية الفلسطينية . و الجوقة بالنسبة لي هي وسيلة لاعلان مجد الله لكل من يسمع الجوقة ".

تمتاز جوقة كلية بيت لحم للكتاب المقدس بكونها تمثل صوتًا قل ما سمع وهو صوت المسيحيين الفلسطينين. تقدم الجوقة مجموعة متنوعة من الترانيم التقليدية و الحديثة بأسلوب يغلب عليه الطابع الشرقي . و تأمل الجوقة أن تعكس ترانيمها ايمانا صادقا بالرب يسوع المسيح و أن تقدم شهادة حية على الايمان الحي وسط العواصف .

جوقة كلية بيت لحم للكتاب المقدس

جوقة كلية بيت لحم للكتاب المقدس

جوقة كلية بيت لحم للكتاب المقدس

جوقة كلية بيت لحم للكتاب المقدس

جوقة كلية بيت لحم للكتاب المقدس