صدر مؤخراً كتاب جديد للقس الدكتور حنا كتناشو بعنوان :"انا هو" فمن انت؟ الذي يدور حول عبارات "انا هو" في انجيل يوحنا وهو مؤسس على دراسة وعظات قدمها الكاتب في البلاد والخارج.
يتناول الكاتب شخصية الرب يسوع وهويته من خلال تأملات عميقة في عبارات يسوع في انجيل يوحنا كالآتي:"انا هوخبز الحياة"، "انا هو نور العالم"،"انا هو الراعي الصالح"،"انا هو الباب"،"انا هو القيامه والحياة"،"انا هو الطريق والحق والحياة" وانا هو الكرمة الحقيقية".
يسبر الكاتب باسلوب مسترسل غورهذه الاقوال عن طريق العودة للاصل اليوناني ،عن طريق توضيح السياق التاريخي والاجتماعي ومقارنة الروحيات بالروحيات.
بعد اقوال يسوع التي تبين هويته يقوم بالحديث عن هوية افراد من البشر في ضوء اعلانات يسوع عن هويته. فيقوم الكاتب بايجاز بتناول هوية يوحنا المعمدان،نثانئيل،السامرية والمولود اعمى في انجيل يوحنا .
ولا يكتف الكاتب بذلك بل يقدم اختباره الشخصي من شخص ملحد وكيف تعامل معه الرب من خلال ثلاثة احلام وهكذا غيّر شخصيته وهويته .
من هنا فان هذا الكتاب ذو فائدة للمؤمنين ليفهموا بشكال اعمق صفات الرب ومن الجهة الثانية نشجعكم لشراءه لغرض اهداءه لجيرانكم لكي يستخدمه الرب في خلاص النفوس بعد فهم القارئ هوية الرب مقابل هويته هو.
يمكن تلخيص عرض الكتاب بانه يجمع في طياته تأملات روحية تنعش الروح بالاضافة لدراسة كتابية علمية بمستوى عال تنشط الذهن، وهو امر قلّما نجده في اللغة العربية.

الكتاب من 198 صفحة من القطع المتوسط ويمكن شراءة من الخدمة المتجولة ص. ب. 19689 القدس 91196 تلفون: 6262295-02 وسعر النسخة 20 شيكل فقط.

لمحة عن الكاتب:

القس الدكتور حنا كتناشو يخدم كالعميد الاكاديمي لكلية الجليل  للكتاب المقدس وهي امتداد لكلية بيت لحم للكتاب المقدس، بالاضافة الى التدريس فيها.انهى حصل الدكتور حنا كتناشوعلى شهادة الدكتوراه في الدراسات اللاهوتية من جامعة ترنتي في الولايات المتحدة وشهادة الماجستير في العهد القديم من جامعة ويتن وشهادة الماجستر في الخدمة من جامعة ترنتي ايضاً.
القس الدكتور حنا كتناشو من سكان الناصرة،عضو في الكنيسة المعمدانية المحلية فيها وهو متزوج من دينا وللزوجين 3 بنين.