قال المركز الثقافي القبطي التابع للكنيسة الأرثوذكسية في مصر، أنه وبالتعاون مع شركة "لارين ترافيل" سيتم بدء الحجز والتقسيط لرحلة القدس 2020، وذلك قبل 8 أشهر من رحلات الحج القبطي المقررة في أبريل 2020 خلال أسبوع الآلام وعيد القيامة المجيد.

وأشار المركز الثقافي القبطي في بيان له، إلى أنه بعد نجاحه في تنظيم رحلات الحج خلال السنوات السابقة، قرر أن يفتح باب الحجز والتقسيط لرحلات العام المقبل بأسعار تبدأ من 650 دولارا غير شامل أسعار الطيران التي لم تحدد بعد.

ولفت المركز الثقافي القبطي إلى أنه يتيح 8 برامج متنوعة لتلك الرحلات.

وذكر المركز الثقافي القبطي، إن البرامج تشمل: "الإقامة في فندق 4 أو 5 نجوم شامل الأفطار والعشاء في بيت لحم أو القدس، جميع الزيارات للأماكن المقدسة حسب البرنامج ورسوم الدخول، الفيزا والموافقات الأمنية والتأمين الدولي، مرشد خاص للمجموعة مرافق طول الرحلة، أتوبيسات حديثة مكيفة مزودة بالإنترنت، زجاجة مياه يوميا مقدمة من لارين للسياحة، النزول بنهر الأردن، الإبحار في بحيرة طبرية بالمركب، هدايا قيمة: كتاب شرح الزيارات خريطة لشرح الأماكن بالقدس قديما وحديثا نوتة وغيرها من الأمور.

ويأتي تنظيم المركز لتلك الرحلات للعام الثالث على التوالي، بالمخالفة لقرار المجمع المقدس للكنيسة الصادر في 26 مارس 1980 برئاسة البابا الراحل شنودة الثالث، والذي لم يلغ حتى الآن والخاص بمنع زيارة الأقباط للقدس، إلا أن الكنيسة في الآونة الأخيرة سمحت لكبار السن بتلك الزيارات.