قاد جريج لوري، وهو خادم انجيلي معمودية كبيرة في كاليفورنيا بيتش. حيث تعمّد أكثر من 550 مؤمنًا. في شاطئ بايرتس كوف في نيوبورت بيتش، كاليفورنيا في 8 سبتمبر 2018. وتم تنظيم المعمودية الجماعية من قبل زمالة كريستي لاريست هارفيست المسيحية. حيث تم التعميد خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وانضم لوري وعدة رعاة من زمالة هارفيست المسيحية في ريفرسايد إلى رعاة من نحو تسعة كنائس أخرى في جنوب كاليفورنيا لتعميد المؤمنين الجدد في بايرتس كوف في نيوبورت بيتش صباح السبت.

وقال لوري لصحيفة "كريستيان بوست": "منذ ما يزيد عن 40 عامًا خلال حركة يسوع ، كنا نستخدم المعمودية في شاطئ بايرتس كوف. وفي الواقع هذا هو المكان الذي تعمدت فيه، وزوجتي كاتشي عمدت هناك أيضًا".. "إنه مكان هام، تاريخيًا، للكنيسة.

عقدت المعمودية من حوالي الساعة 10 صباحًا حتى الظهر. بين الرعاة الذين شاركوا في المعمودية هو برايان برودرسن من الجمجمة مصلى كوستا ميسا.

وتأتي المعمودية الجماعية بعد أسابيع من اتخاذ حوالي 10000 شخص قرارات لإتباع المسيح في الحملة السنوية التاسعة والثلاثين لورني في جنوب كاليفورنيا والتي أُقيمت في ملعب آنجل.

وتأتي المعمودية العامة بعد أيام قليلة من إصدار لوري كتابًا جديدًا شاركت في تأليفه مؤلفة كتاب New York Times الأكثر مبيعًا، إيلين فون، بعنوان "ثورة يسوع: كيف حوّل الله جيلًا غير محتملًا وكيف يمكنه فعل ذلك مرة أخرى اليوم".

ويركز الكتاب الجديد على كيفية إيمان لوري خلال السبعينيات، وكيف التقى بزوجته، واستكشف كيف أن حركة يسوع في الستينيات والسبعينيات انفجرت مع شخصيتين رئيسيتين - هما الوعظان تشاك سميث ولوني فريسبي. الفريسبي هو أيضا الواعظ الذي عمد لوري في Pirates Cove حوالي عام 1971.

ويعلق لوري قائلاً "الشيء الذي حدث لي كما كنا نعمد كل هؤلاء الناس هو ما كنا نفعله [في جيلي]. لقد قمنا بتعميدات عملاقة كبيرة عملاقة على الشاطئ هناك".

"إنه نوع من مثل إذا كنت تواجه مشكلة في زواجك، قد أقول لك بالعودة والقيام بالأشياء الرومانسية التي قمت بها في بداية زواجك. حتى أنني سأقول،" لا تنتظر الشعور وأضاف لوري: "كن فقط رومانسيًا وستسحب المشاعر".

واحد من أولئك الذين تم تعميدهم يوم السبت كان مراهقا يبلغ من العمر 17 عاما اسمه إشعياء. وأوضح لوري أن إشعياء جاء إليه وأخبره أنه كان في هذه العملية أو يقرأ كتاب لوري الجديد للمرة الثانية.

وأضاف لوري "بالنسبة له، فإنه يختبر هذا كله للمرة الأولى ولهذا السبب كتبت الكتاب. لقد كتبته في الواقع لشخص ما في عمره، وليس شخصًا في عمري بالضرورة". "أردت أن أحكي قصة ما حدث في جيلي على أمل أن يحدث ذلك في جيل مستقبلي، وبالتحديد هذا الجيل الشاب اليوم."

السبت لم تكن المرة الأولى التي استضاف فيها Harvest معمودية في Pirates Cove. عقدت الكنيسة معمودية هناك في العام الماضي واحتفظت بها هناك بشكل متقطع في الماضي. لكن لوري أخبر CP أنه يحاول جعل معمودية قراصنة Pirates Cove حدثًا عاديًا.

ومنذ شهر أغسطس من العام المقبل سيحتفل بالذكرى الثلاثين لحصاد SoCal، أشارت لوري أن Harvest سيحاول التخطيط لمعمودية جماعية أخرى لـ Pirates Cove للأسبوع الذي يلي حصاد SoCal لمحاولة الحصول على الآلاف الذين يتخذون قرارات للمسيح خلال الثلاث سنوات حدث ليلي لاتخاذ القرار النهائي ليتم تعميده باسم المسيح. وقال لوري إنه يأمل في أن يتم تعميد 1000 شخص أو أكثر.

"أعتقد أن أمريكا بحاجة حقاً إلى صحوة روحية أخرى." وشدد لوري. "نحن بحاجة إلى ثورة  أخرى."