الصين تُغلق موقعًا مسيحيا شهيرا وسط حملة قمع ضد الجماعات الدينية

إن اختفاء الموقع على شبكة الإنترنت هو مجرد اختفاء لموقع ويب، ولا يحمل أي معنى. باستثناء أنه لم يعد من الممكن فتح رابط الموقع، فلا يوجد شيء آخر توقف في تلك...
02 مايو - 15:31 بتوقيت القدس
الصين تُغلق موقعًا مسيحيا شهيرا وسط حملة قمع ضد الجماعات الدينية
كريستيان بوست

يستمر الحزب الشيوعي الصيني باستهداف المسحيين وأحدث استهداف له في الفضاء الالكتروني حيث قامت السلطات الصينية باخفاء موقع إلكتروني مسيحي بعد خدمة لمدة ٢١ عاما، وفقا للتقارير.

وضع العاملون في الموقع المسيحي الصيني الشهير ”Jona Home“ اشعارا على الصفحة الرئيسية، نصه ”نظرا لاسباب معروفة للجميع، من الان فصاعدا لم يعد بامكان موقعنا خدمة الاخوة والاخوات في المسيح. شكرا للجميع على شركتكم ودعمكم خلال الـ ٢١ عاما الماضية“.

وجاء في الإشعار كذلك: "إن اختفاء الموقع على شبكة الإنترنت هو مجرد اختفاء لموقع ويب، ولا يحمل أي معنى. باستثناء أنه لم يعد من الممكن فتح رابط الموقع، فلا يوجد شيء آخر توقف في تلك اللحظة ؛ لا داعي للقلق، فقط استمر في المشي“.

صدر تشريع جديد، يُعرف بالإجراءات الإدارية لخدمات المعلومات الدينية عبر الإنترنت، في 1 مارس، وهو منشور أصدره مركز دراسات الدين الجديد الذي يغطي قضايا حقوق الإنسان في الصين، ورد في وقت سابق.

يفرض القانون "رخصة خدمة المعلومات الدينية عبر الإنترنت" لأي جماعة دينية تريد نشر محتوى ديني على الإنترنت. لكنها تقول إن المنظمات "المنشأة قانونًا" فقط هي التي يمكنها القيام بذلك، وهو ما يعني عمليًا أن الجماعات التي هي جزء من الديانات الخمس المصرح بها في الصين يمكنها فقط استخدام الإنترنت لتوزيع المحتوى الديني.

تقدر منظمة Open Doors USA، التي تغطي الاضطهاد في أكثر من 60 دولة، أن الصين بها أكثر من 97 مليون مسيحي، العديد منهم يعبدون في كنائس تحت الأرض غير مسجلة أو ما يسمى بالكنائس "غير القانونية“.

الجماعات الدينية الخمس التي أقرتها الدولة في الصين هي الرابطة البوذية الصينية، وجمعية الطاوية الصينية، والرابطة الإسلامية في الصين، والحركة الوطنية البروتستانتية للثلاثية الذاتية، والرابطة الصينية الكاثوليكية الوطنية.

أفادت بتر وينتر أنه حتى المنظمات داخل الأديان الخمس المصرح بها تخضع للمراقبة والقيود.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
قد يهمك ايضا