مطران اوكرانيا يدعو لوقف الحرب ودعم الحوار

أصدر رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الاوكرانية بيانا يدعو فيه لوقف الحرب ودعم الحوار، وناشد رئيس روسيا بوقف حرب الأشقاء على الفور...
25 فبراير - 21:32 بتوقيت القدس
مطران اوكرانيا يدعو لوقف الحرب ودعم الحوار
وكالات، لينغا

رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الاوكرانية يصدر بيانا يدعو فيه لوقف الحرب ودعم الحوار.

وجاء في البيان: “ الإخوة والأخوات الأعزاء مؤمني كنيستنا الأوكرانية الأرثوذكسية، بصفتي رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية، أناشدكم وجميع مواطني أوكرانيا. حدثت كارثة.. شنت روسيا عمليات عسكرية ضد أوكرانيا، وفي هذا الوقت المصيري أحثكم على عدم الذعر والتحلي بالشجاعة، وإظهار الحب لوطنكم وللبعض الآخر”.

ودعى مطران الكنيسة الارثوذكسية، اونفريوس، وقال: أدعوكم قبل كل شيء إلى تكثيف الصلاة من أجل أوكرانيا وجيشنا وشعبنا وأطلب إليكم أن تنحوا جانباً الفتن وسوء التفاهم وأن تتحدوا في حب الله ووطننا.

وأعرب في هذا الوقت المأساوي عن حب الاوكرانيين الشديد ودعمهم لجنودهم الذين يقومون بالحراسة والدفاع عن ارضهم وشعبهم ويصلي ان يباركهم الله ويحفظهم.

وتابع، نناشد رئيس روسيا ونطالبه بوقف حرب الأشقاء على الفور. خرج الشعبان الأوكراني والروسي من جرن معمودية واحد والحرب بين هذه الشعوب هي تكرار لخطيئة قايين الذي قتل أخاه بدافع الحسد. مثل هذه الحرب لا مبرر لها لا من الله ولا من الناس.

وانهى البيان بدعوة الجميع إلى الفطرة السليمة التي تعلمنا حل مشاكلنا الأرضية بالحوار المتبادل والتفاهم المتبادل، وآمل بصدق أن يغفر الله لنا خطايانا وأن يسود سلام الله على أرضنا وفي جميع أنحاء العالم.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
قد يهمك ايضا