تكريم قطب الإعلام المسجون في هونغ كونغ جيمي لاي

لم يستطع لاي، الذي أسس أيضًا المجلة الدورية في هونغ كونغ التي توقفت الآن، أن يقبل الجائزة شخصيًا لأنه سُجن.
16 سبتمبر - 11:44 بتوقيت القدس
تكريم قطب الإعلام المسجون في هونغ كونغ جيمي لاي

تم تكريم رجل أعمال إعلامي بارز ومدافع عن الحرية الدينية مسجون حاليًا في هونغ كونغ بجائزة في إفطار الصلاة الكاثوليكية الوطنية لعام 2021 لالتزامه بتعزيز مهمة الكنيسة الكاثوليكية كشخص عادي.

وجرى تكريم جيمي لاي، مؤسس Apple Daily البالغ من العمر 73 عامًا، وهي مطبوعة مؤيدة للديمقراطية تنتقد الحكومة الصينية، بجائزة Christifideles Laici لعام 2021 في حفل إفطار الصلاة الكاثوليكية السنوي يوم الثلاثاء في فندق ماريوت ماركيز.

سميت على اسم إرشاد رسولي عام 1988 كتبه البابا القديس يوحنا بولس الثاني، وتُمنح جائزة Christifideles Laici للكاثوليك الذين يشرعون في إرساليات فردية "نيابة عن الكنيسة والعالم" ويعملون على "إثارة وتعزيز وعي أعمق بين جميع المؤمنين في العطية والمسؤولية ويتشاركون، كمجموعة وأفراد، في شركة الكنيسة ورسالتها ".

شارك جوزيف سيلا، مؤسس إفطار الصلاة الكاثوليكية الوطنية، الذي روى قصة لاي في الحدث، وأفاد بأن الناشط سُجن بسبب "جهوده للدفاع عن كرامة الإنسان ونشرها والعيش ودعم رسالة الإيمان الكاثوليكي" بالإضافة إلى دعم حقوق الإنسان في الصين".

وقال "إنه لشرف لمجلس الإدارة الوطني لفطور الصلاة الكاثوليكية أن يحيي السيد جيمي لاي ويشكره على عمله الشجاع من أجل الحرية وحقوق الإنسان والعدالة ودعم الكنيسة الكاثوليكية في الصين بصفته الحاصل على جائزة Christifideles Laici لعام 2021.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا