القس نبيل قاقيش رئيساً للكنيسة الإنجيلية الحرة في الأردن

الكنيسة الإنجيلية الحرة في الاردن تنتخب القس نبيل قاقيش رئيساً لها.
07 يوليو - 21:26 بتوقيت القدس
القس نبيل قاقيش رئيساً للكنيسة الإنجيلية الحرة في الأردن

انتخب المجلس العام للكنيسة الإنجيلية الحرة في اجتماع عُقد في عمان في 18 حزيران القس نبيل زكي  قاقيش كرئيس للكنيسة وقد باشر الرئيس الجديد العمل في الأول من تموز الحالي.

كما وتم انتخاب القس معتصم دبابنة نائباً للرئيس والمهندس عماد حنا أميناً للسر والقس هاني نقل أميناً للصندوق والسيد لؤي الكفوف والقس عماد جوينات وحسام حبيب أعضاء في اللجنة التنفيذية للكنيسة.

وأفاد القس نبيل قاقيش أنه سيواصل نهج من سبقه وسيعمل على تطوير العمل الكنسي والرعوي والمجتمعي في كافة المجالات، مضيفاً "سنعمل على تقوية دور الكنيسة اللاهوتي بالتوازي مع دورنا في خدمة المجتمع المسيحي ورفع راية مملكتنا الأردنية."

هذا وقد تأسست الكنيسة الإنجيلية الحرة في الأردن في أوائل القرن الماضي وتم تسجيلها في 12 آذار 1955 ونشر قرار التسجيل في 23 آذار 1955 في العدد رقم 1222 من الجريدة الرسمية.

ويتضمن المجلس العام كنائس الطائفة في مدينة عمان والسلط والزرقاء والعقبة. وتعتبر قيادة وتمويل الكنيسة اردنية محلية صرفة، إضافة  إلى وجود علاقة تعاون مع كنائس إنجيلية مماثلة في كافة أنحاء العالم.

ويتم تحت مظلة الكنيسة الإنجيلية الحرة تقديم العديد من الخدمات اللاهوتية والإنسانية منها برنامج التعليم اللاهوتي عن بُعد وبرنامج لتعليم اللغة العربية وكافة نشاطات الهيئة الاجتماعية للكنيسة الإنجيلية ومخيم جلعاد ضمن خدمات مكتبة المنارة وخدمة عمواس للمتابعة.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا