جمع 95 مليون دولار لإعادة بناء كنيسة في نيويورك دمرت في 11 سبتمبر

من المتوقع أن يزور البطريرك المسكوني برثلماوس القسطنطيني الكنيسة في نوفمبر. وسيشارك في خدمة فتح الأبواب التقليدية للمبنى.
08 يونيو - 18:51 بتوقيت القدس
 جمع 95 مليون دولار لإعادة بناء كنيسة في نيويورك دمرت في 11 سبتمبر

بعد سنوات من الجهود المبذولة لإعادة بناء الكنيسة الوحيدة التي دمرت خلال أحداث 11 سبتمبر 2001، أدت الهجمات الإرهابية في مدينة نيويورك الى جمع أكثر من 95 مليون دولار.

تعرضت كنيسة القديس نيكولاس اليونانية الأرثوذكسية والمزار الوطني، اللذان تأسسا في الأصل عام 1916، لأضرار جسيمة خلال هجمات 11 سبتمبر التي أسفرت عن مقتل 2606 شخصًا في مركز التجارة العالمي وإصابة أكثر من 6000 آخرين.

أعلنت مجموعة أصدقاء القديس نيكولاس، التي تأسست في عام 2019 لمساعدة الكنيسة، الأسبوع الماضي أن المشروع قد جمع 95 مليون دولار، مع أكثر من 55 مليون دولار تم جمعها منذ يناير 2020. وتم جمع أكثر من 8.5 مليون دولار في الشهرين الماضيين.

قال دينيس مهيل ومايكل بساروس، رئيس ونائب رئيس أصدقاء سانت نيكولاس، على التوالي، لصحيفة كريستيان بوست عبر البريد الإلكتروني أن الجزء الخارجي من الضريح من المقرر الانتهاء منه بحلول 11 سبتمبر، بمناسبة الذكرى العشرين للهجمات الإرهابية.

وأوضح: "كانت هناك سلسلة من التبرعات الهامة التي حدثت منذ أن تولى رئيس الأساقفة إلبيدوفوروس قيادة الكنيسة الأرثوذكسية اليونانية في أمريكا".  "أدت الجهود المتضافرة لأصدقاء القديس نيكولاس، وهي منظمة غير ربحية مكلفة بجمع التمويل وإدارة البناء حتى اكتماله، إلى هذه التبرعات الرائعة."

بالإضافة إلى ذلك، أوضح ميهيل وساروس، أن التصميم الداخلي للكنيسة، بما في ذلك الأيقونات، سيتطلب العمل بشكل جيد في العام المقبل. الخطة هي أن يكتمل التصميم الداخلي بحلول عيد الفصح 2022.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا