نشر حساب "بلاتينوم ليست" الخاص بالفعاليات الفنية في السعودية نبأ احتفال سيُجرى في المملكة بليلة رأس السنة الميلادية وذلك في سابقة هي الأولى في تاريخها.

ووضع الحساب، على موقعه الرسمي على "تويتر" أمس الاثنين، ملصقا دعائيا تضمن الفعاليات التي ستنظمها هذه الشركة في المملكة، وتحديدًا في مدينة ملهم بالعاصمة الرياض يوم 31 ديسمبر، إذ تشمل الاحتفالات عروض الألعاب النارية والـ"دي جي". وجاء في التعليق على "البوستر": "ليلة رأس السنة الميلادية في الرياض تشمل فعاليات عدة ومفاجآت كثيرة من ضمنها العد التنازلي للعام الجديد 2020، وعرض ناري، ودي جي، إلى جانب فعاليات أخرى".

مدير هيئة الترفيه التي تُشرف على تنظيم الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية في البلاد، تركي آل الشيخ، أشار إلى أن منطقة “البوليفارد”، وهي مقر الفعاليات الرئيسة في مدينة الرياض، ستظهر بحلة جديدة قبل نهاية العام الحالي. وقال آل الشيخ في تغريدة له عبر “تويتر”: “البوليفارد بحلته الجديدة قبل نهاية السنة.. وافقت قبل قليل على التصاميم ونعدكم بشيء مبهر”.

ويأتي الاعلان باحتفال المملكة لأول مرة في تاريخها ببداية العام الميلادي الجديد بعد سنوات من رفض رجال الدين الاحتفال برأس السنة لأنه "حرام شرعا".

لكن التغييرات التي تشهدها السعودية منذ تولي الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد وتحت ما يسمى بالرؤية الإصلاحية باتت واضحة وتعتبر كسرا للقيود التي عاشتها المملكة لسنوات.