خطيب بالمسجد الأقصى: علينا قتال غير المسلمين حتى لو كانوا مسالمين واخضاعهم لدين الله

القى خطيب بالمسجد الاقصى في القدس، الشيخ عصام عميرة، درسا دينيا منسبا للاقصى بعنوان "الخلافة حافظة الدين والثورة" اثار اشمئزاز الكثيرين من مستمعيه لما احتوت كلماته من كراهية وعنصرية نحو غير المسلمين..
13 مايو 2015 - 17:41 بتوقيت القدس

الشيخ عصام عميرة

القى الخطيب المقدسي والمدرّس في المسجد الأقصى، الشيخ عصام عميرة، درسا دينيا منسبا للاقصى حمل عنوان "الخلافة حافظة الدين والثورة" اثار اشمئزاز الكثيرين من مستمعيه لما احتوت كلماته من كراهية وعنصرية نحو غير المسلمين حتى المسالمين منهم.

وقد نشرت وكالة ميمري مقطع الـفيديو قبل أسبوع فقط من هجوم زمرة من الشباب العرب على مطرانية الحبش القريبة من الاقصى، وكسر الصليب وبوابة المطرانية، والتعدي على بيوت حارة المسيحيين (حارة النصارى) المجاورة لحاراتهم.

وعلّم الشيخ عصام عميرة، ان الفكرة في ان يكون المسلم مؤدب ومسالم مع غير المسلمين هي فكرة غير صحيحة، حتى لو كانوا مسالمين لا يعتدون على احد، مؤكدا ان على المسلمين دعوة غير المسلمين لثلاثة خصال: الاسلام او الجزية او القتال، مشددا على الاستعانة بالله ومقاتلة غير المسلمين حتى لو كانوا مسالمين.

وأكد الشيخ ان على المسلمين اخضاع غير المسلمين لانهم لا يستحقوا التنعم بالحياة، في اشارة الى جيرانهم من غير المسلمين ومن بينهم المسيحيين عندما نعتهم بالمشركين، واخضاعهم لدين الله حسب تعبيره.

في العديد من الاحيان عمل موقع لينغا على تجاهل المسيئين للمسيحية وللمسيحيين اذ نعلم انهم لا يمثلون غالبية الشعب العربي المسلم، ولكن عندما نسمع هكذا كلام من شيخ مسؤول يرعى عدد كبير من المسلمين الفلسطينيين، يجعلنا نقف امام واقع ذات مستقبل مجهول! فهل نتجاهل كلامه وننسبه الى الصهيونية كما اعتدنا الاستماع من مقدمي التبريرات، ام نتجاهل الوطنيين بيننا مَن ينكرون هذه الاصوات وينسبونها الى زمرة صغيرة لا تمثّل الاغلبية؟ ما هو مستقبلنا كمسيحيين بين ابناء الشعب الفلسطيني عندما نستمع الى هكذا تعاليم؟ اسئلة كثيرة ولا اجابات واضحة من السياسيين العرب!

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
التعليق على مسؤولية المعلق فقط وهو ليس بالضرورة رأي الموقع
1. خدعة الحوريات 13 مايو 2015 - 16:39 بتوقيت القدس
إلى الشيخ المحترم إلى الشيخ المحترم
أما كان الأحرى بك أن تقنع مشاهديك وسامعيك بدستورك "القرآن" هل هو من الله أم من رئيس عصابة صعاليك كان يغزو الناس الآمنين فقتل ونهب وسبى واستمتع يالجواري واستعبد الرجال وباع الأطفال ليشتري السلاح؟ أما كان الأحرى بك أن ترد على هذا الشيخ العاقل الفاهم فتراجع نفسك ودينك https://www.youtube.com/watch?v=wKBMHcyYM3Y وأقول لأحبائي الوطنيين الفلسطينيين المسيحيين أما تعلمتم دروسا من جرائم الإخوان المسلمين بالأقباط إخوتكم عندما تسلموا السلطة فحرقوا عشرات الكنائس وقتلوا وسرقوا؟ أما اتعظتم من جرائم الدواعش في سورية والعراق والدواعش موجودون حاليا بينكم قنابل موقوتة سرعان ما يتم تفجيرها بمجرد ظهور مثل هذا الشيخ بمناسبة وبدون مناسبة وفي أي خطبة جمعة مفاجئة؟ فأين ستولّون وجوهكم ومن الذي سيدافع عنكم وعن عوائلكم وعن مقدساتكم غير جيش مسيحي مسلح للدفاع عن النفس؟ أفيقوا قبل فوات الأوان! انهضوا من نومكم وأحلامكم الوردية! لا أمان للإسلام في أي مكان في العالم.
2. ابن المسيح 13 مايو 2015 - 17:35 بتوقيت القدس
إله الإسلام المحرض على القتل إله الإسلام المحرض على القتل
هذا ما قيل عن إله الإسلام وهو أيضا ماقيل عن الشيطان في سورة واحدة هي سورة المائدة: (1) ففي (سورة المائدة 14) يقول إله الإسلام "فأغرينا بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة" (2) جاء عن ذلك في (تفسير الصنعاني للقرآن ج 1 ص 185، نشر: مكتبة الرشد الرياض، الطبعة الأولى) "أغرى الله بينهم العداوة والبغضاء إلى يوم القيامة" (3) وفي (إعراب القرآن لأبي جعفر النحاس ج 2 ص 12، نشر: عالم الكتب بيروت، الطبعة الثالثة) "أحسن ما قيل في معنى أغرينا بينهم العداوة والبغضاء أن الله تعالى أمر بعداوة الكفار وإبغاضهم" وهدا: وماذا قيل في سورة المائدة عن الشيطان بخصوص العداوة والبغضاء أيضا؟ (1) جاء في (سورة المائدة91)" إنما يريد الشيطان أن يوقع بينكم العداوة والبغضاء" (2) بل إن إله الإسلام هو الذي يكلف شياطينه ليحضوا الناس على المعاصي: (سورة مريم 83) "ألَمْ تَرَ أَنَّا أَرْسَلْنَا الشَّيَاطِينَ عَلَى الْكَافِرِينَ تَؤُزُّهُمْ أَزّاً" (3) وفي كتاب (جامع البيان عن تأويل آي القرآن، تفسير الطبري ج 16 ص 125، نشر: دار الفكر بيروت) "عن بن عباس قوله تؤزهم أزا أي تغريهم إغراءً" (4) وجاء في (موقع الإسلام سؤال وجواب للشيخ محمد صالح المنجد) http://islamqa.info/ar/13308 تحت عنوان "عداوة الشيطان للإنسان" قال: "أعلن الشيطان عن خبث عداوته لبني آدم فبدأ يزين لهم المعاصي ويغريهم بالمحرمات والخبائث ويأمرهم بالسوء والفحشاء". (5) فبما إن إله الإسلام يوقع العداوة والبغضاء بين الناس، وبما أن الشيطان أيضا يوقع العداوة والبغضاء بين الناس بأمر من إله الإسلام. إذن فإله محمد هو رئيس الشيطان إبليس. هذا ما قيل عن إله الإسلام المحرض على القتل: (1) في (سورة التوبة5) "فإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ" (2) وفي (سورة البقرة244) "وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ" (3) وفي (سورة التوبة29) "قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ" (4) وأيضا في (سورة التوبة123) "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ قَاتِلُواْ الَّذِينَ يَلُونَكُم [الأقربون] مِّنَ الْكُفَّارِ وَلْيَجِدُواْ فِيكُمْ غِلْظَةً" (5) وفي (سورة الأنفال12) "سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرَّعْبَ فَاضْرِبُواْ فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُواْ مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ" (4) وفي (سورة الأنفال60) "وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ" (5) وفي (سورة ال عمران 83) "أَفَغَيْرَ دِينِ اللَّهِ يَبْغُونَ وَلَهُ أَسْلَمَ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ طَوْعًا وَكَرْهًا" (6) وفي كتاب (الجامع لأحكام القرآن تفسير القرطبي ج4 ص 128، نشر: دار الشعب القاهرة) "ان النبي قال لَا تَسُبُّوا أَصْحَابِي فَإِنَّ أَصْحَابِي أَسْلَمُوا مِنْ خَوْف اللَّه وَأَسْلَمَ النَّاس مِنْ خَوْف السَّيْف"
3. حبيب الله 13 مايو 2015 - 19:32 بتوقيت القدس
خطيب مسجد الأقصى خطيب مسجد الأقصى
بكتابكم مكتوب لا إكراه بالدين بس أنا نسيت أنو عنكو ناسخ ومنسوخ روح استغفر بس مين الي بدك تستغفر منو آه الشيطان الي انت بتعبدو يا شيخ يا موقر احترم حالك واحترم اصحاب الارض وروح حيك بغير هالمسله يعني العب غيرها يا ........
4. رشيد محمد محمود ابراهيم 13 مايو 2015 - 19:50 بتوقيت القدس
خطيب مسجد الأقصى: علينا قتال غير المسلمين حتى لو كانوا مسالمين واخضاعهم لدين الله خطيب مسجد الأقصى: علينا قتال غير المسلمين حتى لو كانوا مسالمين واخضاعهم لدين الله
الاسلام لايجيز اجبار اي انسان على قبول الاسلام حتى من ولد لأبوين مسلمين فلا يكره على اعتناق الاسلام فكيف بمن ولد لأبوين غير مسلمين وهذا قوله تعالى واضح وضوح الشمس في رابعة النهار (( وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر إنا أعتدنا للظالمين نارا أحاط بهم سرادقها وإن يستغيثوا يغاثوا بماء كالمهل يشوي الوجوه بئس الشراب وساءت مرتفقا ( 29 ) ) فالعقاب لمن لا يؤمن هو اختصاص الله وليس البشر فربما من نعتقد بكفره تكون صلته بالله ارقى منا جميعا ولا يحق لانسان ان يحاسب انسان على ايمانه وكفرهوالقتال في الاسلام هو قتال دفاع وليس قتال هجوم ولا يجوز الا في ثلاث حماية للدين اذا منع المسلم من تأدية فرائض دينه وحماية لعرضه اذا تعرض للاعتداء وحماية للنفس اذا تعرضت للاعتداء عليها وغير ذلك فهو قتال عدوان محرم شرعا وقد امر الاسلام ببر من يجاور المسلمين ايا كان اعتقادهم فهذا قوله تعالى (لا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ أَنْ تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ * إِنَّمَا يَنْهَاكُمْ اللَّهُ عَنْ الَّذِينَ قَاتَلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَأَخْرَجُوكُمْ مِنْ دِيَارِكُمْ وَظَاهَرُوا عَلَى إِخْرَاجِكُمْ أَنْ تَوَلَّوْهُمْ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ فَأُوْلَئِكَ هُمْ الظَّالِمُونَ
5. Ever Green 13 مايو 2015 - 21:06 بتوقيت القدس
داعش بين الحقيقة والكذب داعش بين الحقيقة والكذب
هذا المنطق ونحن بالقرن ال 21 فمابالكم بالقرون الاولى للاسلام امثال هؤلاء الشيوخ يدحضون نظرية ان الاسلام لم ينتشر بالسيف بما لايدع مجالا للشك للاسف هذا يحدث على مرأى ومسمع كل الاجهزة التنفيذية والقضائية ولم يتقدم احد لمقاضاة هذا الداعشي .
6. صابر الليثي 13 مايو 2015 - 21:12 بتوقيت القدس
رد علي الشيخ رد علي الشيخ
انا مسلم وبقولك اذا كنت وصي علي الله في الارض فافعل ما تقول وقد قال تعالي ( إن الذين آمنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين أشركوا إن الله يفصل بينهم يوم القيامة إن الله على كل شيء شهيد ( 17 ) ) وقد قال الله تعالي وَلَوْلَا أَن يَكُونَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً لَجَعَلْنَا لِمَن يَكْفُرُ بِالرَّحْمَنِ لِبُيُوتِهِمْ سُقُفاً مِّن فَضَّةٍ وَمَعَارِجَ عَلَيْهَا يَظْهَرُونَ (33) وَلِبُيُوتِهِمْ أَبْوَاباً وَسُرُراً عَلَيْهَا يَتَّكِؤُونَ (34) وَزُخْرُفاً وَإِن كُلُّ ذَلِكَ لَمَّا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةُ عِندَ رَبِّكَ لِلْمُتَّقِينَ (35) يا ايها ابو جهل القرن الحادي والعشرون اقرء كتابك كويس وبطل تمزيق في دين الله الحق بجهل
7. مجدي توفيق 13 مايو 2015 - 22:39 بتوقيت القدس
هذا ليس خطيب المسجد الأقصى ولا يمثل المسلمين وهو عضو في حزب غير مشهور ولا يمثل إلا جماعته وحزبه ... هذا ليس خطيب المسجد الأقصى ولا يمثل المسلمين وهو عضو في حزب غير مشهور ولا يمثل إلا جماعته وحزبه ...
هذا ليس خطيباً في المسجد الأقصى إنما هو من أعضاء حزب صغير ليس له صدى اسمه حزب التحرير ولا يمثل أحداً إلا حزبه ضيق الأفق
7.1. سامي 13 مايو 2015 - 23:03 بتوقيت القدس
اليس هذا الشيخ مدرسا في المسجد الاقصى
الا يخطب ويعلم في المسجد الاقصى؟ فكيف تقول انه من حزب صغير ليس له صدى؟! كيف يكون صغير ويعلم بحرية في المسجد الاقصى؟
8. محمد قدرى احمد جاد 13 مايو 2015 - 23:14 بتوقيت القدس
الشيخ الجاهل الحقود الشيخ الجاهل الحقود
بالله عليكم اين هذا مما قاله الرسول العظيم قبل موته اهل ذمتى قبل اهل ملتى!!!!؟؟حسبنا الله العلى العظيم فيك ايها الجاهل يامن تسدى اعظم الخدمات لاعداء الاسلام..
9. أشرف أنور مكارى 14 مايو 2015 - 01:44 بتوقيت القدس
تعليق تعليق
لنصلى من أجل هذا الشيخ لماذا؟ لأن من فضلة القلب يتدث اللسان فمن لم يعرف الحب كيف يتحدث عنه ومن لم يذق الأيمان كيف سينشره ومن لم يعرف مشيئة الله كيف سينفذها ان كان الله يطالب ااتباعه بمحاربة من لم يؤمن بطريقته فماذا يطالب الشيطان أتباعه اظن ان الشيطان الأن مكسوف أمام ما يقوله هذا الشخص بل يحس بالحرج انه فى بنى البشر من فاقوه فى تنفيذ مشيئته لنصلى من أجل أن ينير الله عيون هذا وكل من يعتنق فكر الدم
10. hkn lknnj lnnj 14 مايو 2015 - 03:41 بتوقيت القدس
da3sh da3sh
اين السلام والتسامح في هذا الدين ؟؟؟
11. عنان نجار 14 مايو 2015 - 07:31 بتوقيت القدس
سلام المسيح سلام المسيح
محاربتنا ليس مع دم ولحم بل مع اجناد الشر الروحية. لا تتعجبوا ابليس يلعب به ويستخدمة ضد البشر ليقتل ويهلك
12. أبو عواد الكركي 14 مايو 2015 - 08:28 بتوقيت القدس
شيخ اااقصى شيخ اااقصى
هذا المسمى شيخا وأمثاله الدواعش.... سيكونون معا ولا لهدم الاسلام... وتشويه صورته..... وهم عنوان التخلف والإرهاب....
13. امير 14 مايو 2015 - 08:47 بتوقيت القدس
هذا الشيخ يدرس بالمسجد الاقصى ولكم برنامجه: هذا الشيخ يدرس بالمسجد الاقصى ولكم برنامجه:
. درس شهري في المسجد الأقصى بعد صلاة المغرب خطب رمضانية بعد صلاة الجمعة في حلقة حزب التحرير في المسجد الأقصى، وكذلك إحياء ليلة القدر فيه كل عام بالدروس والخطب وإجابات الأسئلة المتنوعة والصلاة والدعاء "تنقل إلى موقع الأقصى" دروس رمضانية أسبوعية في المسجد الأقصى "تنقل إلى موقع الأقصى"
14. Kamal Nicola 14 مايو 2015 - 09:05 بتوقيت القدس
Live and let the others live Live and let the others live
He said your enemy of the people who have more than one god. First Christians and Jews have only one God and he did not say Christians of the holy land. We as Christians and the Moslems and the Jews are not enemies we have been living here since more than a thousand year peacefully together. Our only enemy in palestine and Israel is the Zionist ideologies it is taking the Jews to conflict with their neighbors. And due to the policies that Palestinians have to live everyday we get people like this imam who should be fired from his job, the only way to live on this land is to accept and respect each other like they are. A Jew, Christian or a Moslem
15. kataebfalkenderg 14 مايو 2015 - 10:39 بتوقيت القدس
ﻻ دخان بلا نار ﻻ دخان بلا نار
16. كمال عزمى 15 مايو 2015 - 06:17 بتوقيت القدس
يا فضيلة الشيخ يا فضيلة الشيخ
يا فضيلة الشيخ جتك خيبه حزم والباقى جزم. جتها نيله اللى عاوزه خلف يا أسمك أيه. صح من قال الجهل نور.
17. كمال عزمى 15 مايو 2015 - 06:17 بتوقيت القدس
يا فضيلة الشيخ يا فضيلة الشيخ
يا فضيلة الشيخ جتك خيبه حزم والباقى جزم. جتها نيله اللى عاوزه خلف يا أسمك أيه. صح من قال الجهل نور.
18. ضد الكراهية 15 مايو 2015 - 16:38 بتوقيت القدس
تخلف تخلف
كسمك دة ايه الكراهية دى
19. حسن حسين هماش 15 مايو 2015 - 19:51 بتوقيت القدس
كلام الشيخ "الجليل" كلام الشيخ "الجليل"
لعنة الله عليك وعلى امثالك من حثالة المسلمين، لقد تثبت ان الاسلام والمسلمين هم اشرار يقاتلون الناس بدون حق ، ما الفرق بينكم وبين الأفكار اليهوديه ، لا فرق ، خخسءتم ،
20. Mansour Nasrallah 16 مايو 2015 - 00:26 بتوقيت القدس
Jail time Jail time
This Imam should be in Jail for spreading hate crimes. In the United State considers hima terrorist
21. فضيلة شيخ الأقصى 16 مايو 2015 - 09:01 بتوقيت القدس
نريد المزيد نريد المزيد
نريد المزيد هات يا شيخ واتحفنا بما لديك وكفا كذباَ وقولاَ بان الدين الأسلامي دين سلام
22. وسام صالح 16 مايو 2015 - 11:07 بتوقيت القدس
عيب عيب
ما قاله هذا الشيخ يخجلني أنا المسلمة. كيف لي أن أعتدي على جاري المسيحي الذي أعيش معه منذ سنوات، دون أن يلحقني منه أي أذى؟؟؟؟ سأقف مدافعة عنه لو اعتدى عليه مسلم من أمثال هذا الرجل.... كفانا ما بنا من احتلال... اخجلوا قليلا وقاتلوا من يجب قتاله ألا وهو المعتدي الصهيوني
23. يونس 16 مايو 2015 - 12:37 بتوقيت القدس
من يحارب داعش؟ فقط ثوار سوريا. ومع هذا.. من يحارب داعش؟ فقط ثوار سوريا. ومع هذا..
معارك داعش مع نظام الاسد نادرة وتكاد لا تذكر. اما من يحارب داعش فهم الثوار والجيش الحر. ومع ذلك غالبية المسيحين في البلاد يدعمون بشار. لماذا؟ لانهم يرفضون الاسلام المعتدل ويريدون بمساعدة الاسد تلطيخ الاسلام تحت ذريعة داعش.
24. يونس 16 مايو 2015 - 12:39 بتوقيت القدس
سيسقط بشار. وستستمر الثورة السورية لاسقاط داعش التي اوجدها الاسد. سيسقط بشار. وستستمر الثورة السورية لاسقاط داعش التي اوجدها الاسد.
24.1. ابن المسيح 16 مايو 2015 - 15:16 بتوقيت القدس
داعيش هي الإسلام الحقيقي وهدا الشيخ ايضآ
هذا فيديو باقة من شيوخ الإسلام يفتخرون بآيات وأحاديث الإرهاب، وهذا ما يفعله الدواعش نشاهده: https://www.youtube.com/watch?v=lqF8qCH9Bm8 (1) حديث أمرت أن أقاتل الناس: (ق 0:00 ـ 0:35) "قراءة الحديث" (2) وأيده أبو اسحق الحويني (0:36 ـ 0:49) (3) وكذلك الشيخ محمد بن محمد (0:50 ـ ) (4) الآية القرآنية: ضرب الرقاب (ق 1:00 ـ ) (5) الشيخ الفزازي: حديث جئتكم بالذبح (1:19 ـ ) (6) الشيخ Omar Brooks علي CNN (ق 1:33 ـ ) (7) الشيخ هاني السباعي (1:38) (8) الشيخ نبيل العوضي جئتكم بالذبح (2:24) (9) شيخ عن الرسول يصفي عيون الرجال بالمسامير المحماة وألقاهم في الحر (ق 3:36) (10) شيخ يفتخر بأن النبي يحرق الناس في بيوتهم (ق 3:05) (11) الافتخار بتمزيق الرقاب (ق 3:27) (12) الشيخ حجازي يفتخر بضرب الرؤوس وشقها (ق 3:45) (13) شهادة الشيخ محمد عبد الله عن خالد يقطع رأس بن نويرة ويأكلها (ق4:05) (14) الشيخ يفتخر باغتصاب خالد بن الوليد لزوجة بن نويرة (4:19 ـ 4:31) (15) شيخ يفتخر بالقول: كونوا مقطعي رقاب (5:15 ـ 5:40) (16) الشيخ عن ذبح يهود بني قريظة (6:04 ـ 6:23) (17) شيخ آخر عن ذبح يهود بني قريظة (6:34 ـ 7:08) (18) شيخ آيات القرآن عن الجهاد والقتل (7:20 ـ 8:05) ** هذا هو الإسلام بشهادة هؤلاء جميعا وغيرهم الكثير.
24.2. فاتح الشعراوي 25 يوليو 2015 - 13:54 بتوقيت القدس
رد على المتخاذلين
انشالله لن يسقط بشار الاسد الاسد،،،وسوف تموتون بحقدكم و بغضكم ،،،سوف تموتون،،مثل الكــــلاب ألـجـربـأنة برصاصة الـرحمـة،،،وسوف تعيش سسسسسوريا حرة ابية و الشعب السسسورري يعود بالحياة و الأمل الجديد ويبني بلاده مرة اخرى رغماً عن انوف العرب الجرب الفاسدين الجبناء الخونه العملاء ،،وسوف يجعل الشعب السسسورري البطل ،،،كنادره و أحذيته في افواهكم و افواه الخونه و العملاء و الارهابيين و سوف يسقط كل العملاء و الخونه و المجرمين و عرب بول البعير و آكلي زبالة الآبــل ،،،،وسوف يسسسسحق الجيش العربي السوري البطل كل الارهابيين القـذريـن الخونه،، كـالـحـششششـرات و كـالـذبـاب و كالبــق بمبيدات بسيطة منها الاحذية و القنادر و الشـحـاطـات،، وانشالله ينتصر الشعب السوري و البطل بشار الاسد الاسد،، وتبقــى سوريا حــرة و اتمنىٰ ان تترررك و تتخلى عن جنسيتها العربية الجررررباء،،، بحيث تسمى الجمهورية السورية الاسسسسدية،،،،ولكم النصر و السلام و الامان و التقدير يا شعب و جيش سوريا الاسسسسسسسد الابطال ،،،الله يحــميــكــــمممممم
25. ميرى 16 مايو 2015 - 21:16 بتوقيت القدس
لا إكراه في الدين لا إكراه في الدين
يقول تعالى : ( لا إكراه في الدين ) أي : لا تكرهوا أحدا على الدخول في دين الإسلام فإنه بين واضح جلي دلائله وبراهينه لا يحتاج إلى أن يكره أحد على الدخول فيه ، بل من هداه الله للإسلام وشرح صدره ونور بصيرته دخل فيه على بينة ، ومن أعمى الله قلبه وختم على سمعه وبصره فإنه لا يفيده الدخول في الدين مكرها مقسورا . وقد ذكروا أن سبب نزول هذه الآية في قوم من الأنصار ، وإن كان حكمها عاما .
25.1. ابن المسيح 17 مايو 2015 - 01:45 بتوقيت القدس
رد الدين الإسلامي
(1) جاء في كتاب (السير الكبير ج 1 ص 150، المؤلف: محمد بن الحسن الشيباني نشر: معهد المخطوطات القاهرة، تحقيق: د. صلاح الدين المنجد) "كان رسول الله يقاتل عبدة الأوثان وهم قوم لا يوحدون الله، فمن قال منهم: لا إله إلا الله كان ذلك دليلاً على إسلامه" (2) وهنا يتضح أيضا ارتباط القتال بالعوة للإسلام (3) يعوزنا الوقت لنعيد إلى الأذهان ما فعله محمد مع الرافضين لدعوته بالخول في الإسلام أمثال قتل: أم رفقة، وعصماء بنت مروان، والأشرف بن كعب، وابن شيبينة، وكل رجال بني قريظة حوالي ألف نسمة في يوم واحد؟ وغيرهم الكثير .. (4) وبالرغم من هذا يقول د. عمارة: (ق 3:58- 4:30) الاسلام يرفض أي لون من الوان العنف". (5) يا عزيزي الدكتور عمارة لا تفقد مصداقيتك فكل شيء أصبح مكشوفا وعريانا ولا يصلح فيه أسلوب التلفيق الذي تصطنعه. (6) عزيزي المسلم الباحث عن الحق، فكر في كل هذه الأدلة والبراهين وراجع إيمانك حتى لا تكون مغررا بك. اعرف الحق والحق يحررك. آمين. وأكتفي بالاستشهاد بآية قرآنية وحديث محمدي، 1ـ الآية القرآنية (سورة التوبة 29) "قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر، ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله، ولا يدينون دين الحق ..." 2ـ أما الحديث فقد جاء في مراجع لا تعد ومنها: (صحيح البخاري ج 1 ص 17، نشر: دار ابن كثير, اليمامة بيروت 1987، الطبعة الثالثة، تحقيق: د. مصطفى ديب البغا) "عن ابن عُمَرَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ قال: أُمِرْتُ أَنْ أُقَاتِلَ الناس حتى يَشْهَدُوا أَنْ لَا إِلَهَ إلا الله وَأَنَّ مُحَمَّدًا رسول اللَّهِ ... فإذا فَعَلُوا ذلك عَصَمُوا مِنِّي دِمَاءَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ إلا بِحَقِّ الْإِسْلَامِ .." (3) وأترك للقارئ ما أوردتموه من القرآن 19 آية قرآنية ، وخمسة أحاديث محمدية (حقائق الإسلام في مواجهة شبهات المشككين من ص 413 و414):
26. hussam saada 19 مايو 2015 - 00:17 بتوقيت القدس
مع مع
كلام سليم 100 بلمية يا اسلام يا جزية يا قتال و بدون فلسفة زايدة
27. مارتن 20 مايو 2015 - 11:43 بتوقيت القدس
ارهاب ارهاب
الا يمت هذا الكلام والخطاب الى الارهاب بصلة؟ الا يمت الى الخطاب على التحريض على اقتراف الجريمة؟ اين اصبحت قوانين العقوبات في بلدان خضعت لقوانين الحرب ويا ريت لو كانت قد خضعت لشريعة الغاب فلعل فيها انصاف. نتالم كمسيحيين حينما نسمع ما يقال عنا دون ان نفترف ذنبا.
28. علي الحسن 20 مايو 2015 - 23:44 بتوقيت القدس
مثيري الفتن مثيري الفتن
يكثر في هذه الأيام مثيري الفتن وهم أدوات لجهات هدفها تشويه صوره المسلمين وحرف مسيرتنا عن هدفها الرئيسي. يجب توعيه الجماهير بخطر أمثال هذا الشخص ومنعه من التحدث في المنابر العامة.
29. اشرف 23 مايو 2015 - 11:18 بتوقيت القدس
الارهاب الارهاب
هذا هو التخلف بعينه هذا ما اخر العرب 1400 سنة بعدما كنا مركز حضارة العالم الجزية او القتال بس لانه مش عدينك ؟ لما تبطلوا تذبحوا بعض مثل النعاج بعديها فكروا تذبحوا الناس الثانية
30. رمضان عيسى 15 يوليو 2015 - 00:59 بتوقيت القدس
الاسلام لا يمكن الا أن يكون عنيفا !!! الاسلام لا يمكن الا أن يكون عنيفا !!!
هذا الشيخ لا يمكن القول أنه لا يعني ما يقول ، لا بل يعني ما يقول وهو مسلم ، وما يقوله يأخذه من نصوص وآيات وأحاديث اسلامية .فالاسلام يبطن العنف ضد الآخر ويُشعل الصراع بين مكونات المجتمع على أساس ديني . == ما هي نتيجة هذا ؟ أن سلمية الاسلام مؤقته وماكرة ولا يصلح أن يبني مجتمعا ديمقراطيا تسود فيه المساواة بين جميع مواطنيه بغض النظر عن الاختلاف في الدين أو الجنس .
31. وطمحمد يحيى العزايزة 15 يوليو 2015 - 02:18 بتوقيت القدس
أسف للأخ الشقيق سام بطرس أسف للأخ الشقيق سام بطرس
حبيبي الاستاذ سام لو قالها فأنت عندي في عيوني وعلى راسي وكل اخواني المسيحيين لو قالها فتأكد ان جزمتك اشرف من لحيته ولحية كل واحد بيحكي زيه
32. ZOHIR BAGDI 21 يوليو 2015 - 13:26 بتوقيت القدس
KRAHIA KRAHIA
PREMIRA TU SON ANIMAL SI NO RESPETA TODOS MUNDO PORQUE NO TOCAS IRRAIL ?????? POR TIENE MIDOS TU SOLO PORBLEMA TI CON CRISTIANO
33. كريم العراقيالعراقي 25 يوليو 2015 - 13:36 بتوقيت القدس
ردعلى تخرّصات قررررررررررررد أجــرررررررررررب ردعلى تخرّصات قررررررررررررد أجــرررررررررررب
الكلاب تنبح و القافلة تسسسسسير،،،،عندما غابت الاسود صارت للكلاب هيبة،،،وهيهات الـكَـلــبُ كَـلّــبٌ و إِنْ طـوقـتـه بـالـذَهَـبِ،،،،و ألّـعَــبْــدُ عَــبّـــــــــدٌ و إِنْ زَادَتْ مَــراتِـبََـــــهُ لــو كُـلَّ كــلْــبٍ الـقَــمْـتَـهُ حَــجَــراً ، لأَصْــبَــحَ مِــثْــقــالُ الــحَــجــَرّ ب ديــنــــاررررررررر إِذَا أتَــتْــكَ مَـــذَمَــتــيّ مــِنْ نــاقِــصٍ ،،، فَ تِــلّــكَ شَــهَــادَةٌ بِــأَنِــيِّ كــامِــلُ،،،،،،،،،، عندما غابت الاسسسسود ،،،،وحضررررررت الـــضِـــــبـــــاع الــجــــربــــاء،،،،،،،،،،،
34. دجيم خولي 19 أغسطس 2015 - 04:20 بتوقيت القدس
انت لا تمثل الاسلام انت لا تمثل الاسلام
من يدفع لك و كام ما الغاية من كلامك.