مع الساعات الاخيرة من سنة 2012، وقبل أن نطوي هذه السنة مع كل أفراحها واحزانها، نرغب في موقع لينغا أن نشارككم بالمواضيع المقروءة والمسموعة والمرئية التي كان لها الاهتمام الاكبر خلال هذا العام من قِبل زوار الموقع الأحباء.

الاخبار

الخبر الذي كان الاكثر متابعةً من بين الأخبار المحلية والعالمية لعام 2012 كان خبر "مهرجان احسبها صح 2012" الذي اقيم في مصر في شهر تشرين الاول / اكتوبر، ويعتبر هذا المهرجان المسيحي الأكبر في الشرق الأوسط في بلد يحتوي على اكبر اقلية مسيحية عربية، ولهذا لم نتفاجئ ان يلقى الاهتمام الاكبر محليا وعالميا.
الخبر الذي تلاه كانت المقابلة التي أجرتها الاخت سمر سماوي من طاقم لينغا مع الأخت بولين عيّاد في الذكرى الخامسة لاستشهاد زوجها رامي عيّاد.
اما الخبر الثالث فكان خبر الافراج عن القس الايراني يوسف نادرخاني، الشخص الذي نال اعجاب الكثير الكثير من المؤمنين من حول العالم، وكثيرون صلوا من اجله وشكروا الله على حماية من قبضة ابليس.

المقالات

أما المقالات الأكثر قراءة فكانت مفاجأة لنا في لينغا، لاننا لم نتوقع ان تحتوي قائمة المقالات الاكثر قراءة على مقالين قديمين يعودان الى عدة سنين للوراء، فالمقال الأكثر طلبًا كان قد نشر سنة 2008 بعنوان "من هم المجوس"، تلاه مقال جديد لا يزيد عمره عن ثلاثة شهور في مقالات لينغا للاخ المحامي بطرس منصور بعنوان "الله يرحمه... يخلّي عمرك" الذي لاقى اهتمام الكثيرين من متابعي لينغا. اما المقال الثالث والمفاجئ ايضا نُشر في 17 شباط / فبراير 2009 وكان بعنوان "شجرة الزيتون في الكتاب المقدس وفوائد الزيت".

الشباب

بالنسبة لقسم الشباب، فقد جمعنا كل المقالات والاخبار والمشاركات الاخرى في هذا القسم معًا، وكان الأكثر قراءة خبر "إحتفال تسبيح في عيلبون للشباب"، تلاه مقال "المراهقة الروحية" للاخت حنين عبيد من قرية طرعان، والثالث كان خبر "اختتام مؤتمر الطلاب الجامعيين لخريف 2012 تحت عنوان - كن غالبًا"

البومات الترانيم

البومات الترانيم الأكثر استماعًا لعام 2012 كانت كالتالي:
الأول كان البوم ترانيم للعالم جيت للمرنمة فاديا بزي، تلاه البوم "عارفني" للمرنمة هايدي منتصر، والثالث ايضا لفاديا بزي بعنوان "قلبك ينبض حناناً"

الترانيم الفردية

أما الترانيم المنفردة الأكثر استماعًا:
الترنيمة الاولى حملت اسم Music04 وهي من الترانيم الهادئة الموجودة في البوم "موسيقى هادئة"، تلتها ترنيمة "للعالم جيت" للمرنمة فاديا بزي، والثالثة ترنيمة "أومن بدم يسوع المسيح" لفريق طريق الحياة.

العظات

ولم ننسى قسم العظات، حيث لاقت عظتين للاب دانيال من كنيسة انهار الحياة العدد الاكبر من الاستماع، الاولى كانت بعنوان "مكانة المؤمن" والثانية "الشيطان والقيود"، أما العظة الثالثة من حيث عدد الاستماع لعام 2012 فكانت عظة "ها أنا صانع أمرا جديدا" للقس نزار شاهين مدير هيئة نور لجميع الامم، تم تسجيلها في تشرين ثاني/اكتوبر 2010.

الفيديو

وأخيرًا، كان للفيديو ايضا نصيب في هذه الاحصائيات، حيث كان للأطفال التأثير الأكبر على قسم الفيديو، وقد جعلوا ترنيمة " نوح طلع على الفلك" بالمرتبة الاولى وهي من ترنيم المرنم "نزار فارس". تلاه كليب ترنيمة "بسرعة تعالى ياربى" والثالث "ترنيمه ضلع من ضلوعي".

وبهذا نكون قد نقلنا لكم المواضيع الأكثر طلبًا من بين الاقسام العديدة في موقع لينغا والتي لاقت الاهتمام الاكبر من زوار الموقع خلال السنة الحالية.
واخيرا نتمنى لكم سنة جديدة (2013) مليئة من نِعَم وبركات الرب يسوع على حياتكم متمنين لكم ايضا ان تكون السنة القادمة سنة خير وسلام وتكون فقط في الارتفاع باسم الرب يسوع.