الفاتيكان: البابا فرنسيس قد يعقد قمة مسيحية في القدس

قد يزور بابا الكاثوليك فرنسيس اسرائيل في شهر يونيو، ويلتقي في العاصمة مع بطريرك موسكو. سيكون هذا الاجتماع الثاني بينهما منذ الانقسام الكبير في المسيحية عام 1054
12 ابريل - 11:07 بتوقيت القدس
الفاتيكان: البابا فرنسيس قد يعقد قمة مسيحية في القدس
وكالات، لينغا

قمة تاريخية في المسيحية في القدس: قد يزور البابا فرنسيس في حزيران/يونيو المقبل مدينة القدس بحسب وكالة رويترز للانباء ليلة الاثنين، بحسب مصادر فاتيكانية، وبحسب التقرير قد يمدد البابا رحيله المقررة الى لبنان، بهدف الاجتماع في العاصمة الاسرائيلية مع بطريرك موسكو ورئيس الكنيسة الروسية، كيري الاول. وأكدت شخصيات سياسية بارزة في القدس أن هناك بالفعل اتصالات بشأن زيارة محتملة للبابا لاسرائيل في يونيو.

وقال مسؤولو الفاتيكان اثناء حديثهم شريطة عدم كشف هويتهم، ان الخطة كانت للبابا البالغ من العمر 85 عاما، والذي سيطير الى لبنان في 12 يونيو، ومن هناك الى عمان صباح 14 يونيو، ومن هناك يطير في المروحية لملاقات بطريرك موسكو سيريل الأول في القدس ومن ثم العودة الى روما. وقال أحد المصادر ان رحلة البابا الى القدس شبه مؤكدة.

سيكون هذا الاجتماع الثاني تاريخيا بين بابا الفاتيكان وبطريرك موسكو، حيث عُقد أول لقاء بينهما في كوبا عام 2016، وكان الاول منذ الانقسام الكبير في المسيحية الى كنيستين شرقية وغربية عام 1054 وتشكيل كنيستين منفصلتين.

وعلم موقع لينغا انه تم تحديد المكان في القدس بسبب الأهمية الدينية للمدينة، وتُعرّف زيارة البابا على انها زيارة خاصة، لذا لا يبدو انه سيعقد سلسلة اجتماعات سياسية في اسرائيل، لكنه قد يلتقي بالرئيس يتسحق هوتسوغ.

تجدر الاشارة الى ان البابا فرنسيس زار اسرائيل لاول مرة في مايو 2014، وكان رابع بابا يزور البلاد، كما تضمنت زيارة البابا للمنطقة لقاءات في الاردن والسلطة الفلسطينية.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
قد يهمك ايضا