مجلة "الأزهر" توزع كتابا مجانيًا يصف المسيحية بالديانة الفاشلة

يبدو أن الدكتور محمد عمارة، رئيس تحرير مجلة الأزهر «المعزول»، يرفض التخلي عن الثوابت الفكرية والمرجعيات الفقهية التي تتهم الأقباط بالكفر، وترسخ مبادئ الطائفية التي تقسم الوطن.
06 يونيو 2015 - 17:37 بتوقيت القدس

يبدو أن الدكتور محمد عمارة، رئيس تحرير مجلة الأزهر «المعزول»، يرفض التخلي عن الثوابت الفكرية والمرجعيات الفقهية التي تتهم الأقباط بالكفر، وترسخ مبادئ الطائفية التي تقسم الوطن.

مجلة الازهر

ففى العدد الأخير من المجلة، الذي صدر برئاسته وزع كتيبًا بعنوان: "دراسات غربية تشهد لتراث الإسلام" هدية مجانية لشهر شعبان ١٤٣٦ هجرية، ضمن الإصدارات المجانية بعنوان «لماذا أنا مسلم؟».

الكتيب يطعن في المسيحية، عبر مقالات مسيئة للأقباط والإنجيل، ويقع في ٢٣٢ صفحة من الحجم الصغير، وفيه أن دين الإسلام أعظم دين في الدنيا والمسيحية ديانة فاشلة.

وقدّم الدكتور عمارة للكتاب تحت عنوان «مهداة إلى الذين يعتزون بتراث أمتهم وإلى الذين يهرفون بما لا يعرفون»، وفيها يؤكد المفكر الأزهرى أن الغرب يقدر الإسلام، ويقول ضمنيًا إنه أصبح ينبذ المسيحية.

وتحت عنوان «فشل المسيحية في الشرق الأوسط» جاء بالكتيب أن الجانب المهم في إنجاز الإسلام في الشرق الأوسط هو أنه حل محل المسيحية، وأن السبب الجوهرى لذلك هو الضعف الداخلي للمسيحية، أو كون بذور الضعف في قلب المسيحية».

ويضيف أن علينا أن نبحث عن جذور فشل المسيحية بمعالجة موضوع المسيحيين الشرقيين، فعندما كانت تطرح القضايا اللاهوتية المختلف عليها أمام المجامع المسكونية «العالمية» كان اليونانيون يستبعدون المسيحيين الشرقيين من حق التصويت».. وهو كلام عارٍ تماما من الصحة.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
التعليق على مسؤولية المعلق فقط وهو ليس بالضرورة رأي الموقع
1. كريم العراقي العراقي 06 يونيو 2015 - 22:53 بتوقيت القدس
رد رد
لا ادري من أيـن أبـدأ،، و لا اعـرف مـــــــاذا اكـتـب،،، اين حــضــرة الانـبـا تـواضروس مِـنْ هـكـذا اعـتــداءات عــلــى المسسسيحيــة و المسسسيحييـن،،،اين رجــــال الــديـن المسسسيحييـن في مــصــر و خـارج مــصــر،،،اين الـكـنـيـسـة الارثـوذكـسـيـة فــي الـعــالـــم. ،،اين البــطــارررركــة و الـمـطـاررررنــة و الاسسسساقفــة و كل رجــــال الــديــن المسسسيحي في العالم،،هل انتم نائموووون،،، هل انتم غـافــلــون عن المششششعوذين و الدجــاليــن،،،،لــمــاذا هـــذا الــسكـــووووووت،،،،،لــمــاذا هـــذا الــضــعــف و الــتــراخــي و اهــمــال الــعــلاج،،،أخـــر الــدواء ألــگَّـــيّ كــمــا يــقــولــون،،،،،،اسسسستنكروا و اشجبـــوووا و قــدمــوا الششششكاوي و الاحتجاجات و و الانتقـــادات بــكـــل قـــوة ،،،لـيـفــهــم هؤلاء الــبــرابـــرة و الهـــمــــج و الــوحــوش،،، بأن المسسسسيحية دين الرحمة و القووووة ضد الظلــــم و الــعــدوان و الــهــمــجــيــة،،،،،تحررررررركوا ،،،،،،تحررررركوا ،،،، تحرررررررركوا يا مضطــهــــديــــْن،،،و لا تـبـقــون مَـكــتــوفــي الاايــــــدي و مـــربــــوطي الالسسسسنة و لا تخــافـــوا مـــن الذذذذيــن يـقـتـلـون الجــســد،،،تحرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررركووووووووووووووووا
1.1. adel ali 07 يونيو 2015 - 16:27 بتوقيت القدس
almahaba
ياعراقي انت بني ادم متطرف وقابض ونفسك تشعللها والحريقه محدش بينجو منها حتاكل الجميع محدش كسبان وطبعا هذا ميريده امثالك من المتطرفين.انا اري ان كل واحد يقول مايريده ولو بيكذب نرد عليه ايضا بالحوار والناس لو فرقت وعرفت الكذاب عمرها ما تلتفت لكتاباته تاني ولازم يتقبض عليه ويحاكم لاكن تكميم افواه مرفوض الرد مطلوب