ارواح عابرة، فيلم وثائقي يرصد ابادة ٣ ملايين مسيحي على ايدي العثمانيين

يحكي الفيلم الوثائقي «أرواح عابرة» قصّة إبادة جماعية مجهولة حدثت عام 1915 لحوالي 3 مليون مسيحي على يد الإمبراطورية العثمانية...
28 فبراير - 09:37 بتوقيت القدس
ارواح عابرة، فيلم وثائقي يرصد ابادة ٣ ملايين مسيحي على ايدي العثمانيين
وكالات

ينافس الفيلم الوثائقي ”ارواح عابرة“ للمخرجة عايدة شليفر الحسني،  في الدورة السادسة من مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة، والذي اختتم امس الأحد، حيث حظي بعرضه الأول في العالم العربي.

ويحكي الفيلم الوثائقي «أرواح عابرة» قصّة إبادة جماعية مجهولة حدثت عام 1915 لحوالي 3 مليون مسيحي على يد الإمبراطورية العثمانية، حيث يتتبع الفيلم أسرار هذه المذبحة بمساعدة شهود حاليين ليربطها بالحاضر، لنكتشف أن النزاعات الحالية استمرار مأساوي لهذه المذبحة.

ويقوم ببطولة الفيلم شخصيات حقيقية ممن تأثروا بهذه المذبحة مثل عايدة شيمون والتي غادرت العراق إلى الأردن وفي انتظار طلب اللجوء، وزيو رهاوي، يعقوب بقشو مالك، جورجيس شابو افرام، ساد بي جالي سيد، وهم شخصيات عاصروا ونجوا من هذه المذبحة.

الفيلم من مونتاج منى ربيع ومن اخراج عايدة شليفر.

يذكر ان المخرجة عايدة شليفر ولدت في بغداد من أب عراقي وام لبنانية، انتقلت للعيش في اوروبا وهي في العشرين من عمرها، حيث درست الفن والتصميم الإعلامي في مدينة زيورخ، وفي 2003، أكملت عايدة دراسات متقدمة في الإخراج السينمائي في أكاديمية الفنون بالقاهرة.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
قد يهمك ايضا