بايدن يعين أول سفير مسلم للحرية الدينية

قال نائب رئيس العمليات في معهد المشاركة العالمية، إنه من الأفضل القيام بمهمة التقدم بالحرية الدينية عندما تعمل الأديان معا.
31 يوليو - 20:18 بتوقيت القدس
بايدن يعين أول سفير مسلم للحرية الدينية

أعلن البيت الأبيض يوم الجمعة عن قائمة الترشيحات والتعيينات للمناصب الدينية العليا، بما في ذلك أول أمريكي مسلم تم ترشيحه ليكون سفير الولايات المتحدة المتجول للحرية الدينية الدولية (IRF).

اختار الرئيس جو بايدن رشاد حسين كمرشح لهذا المنصب، لملء شاغر في وزارة الخارجية منذ حاكم كانساس السابق والسيناتور الأمريكي سام براونباك - الذي شارك في رئاسة قمة IRF المكونة من الحزبين والتي ضمت 1200 شخص هذا الشهر - غادروا في ختام  إدارة ترامب.

حسين، الذي يحتاج إلى موافقة مجلس الشيوخ، يعمل حاليًا كمدير للشراكات والمشاركة العالمية في مجلس الأمن القومي. شغل سابقًا منصب مستشار البيت الأبيض في عهد الرئيس باراك أوباما، بالإضافة إلى المبعوث الأمريكي الخاص إلى منظمة التعاون الإسلامي (OIC) والمبعوث الأمريكي الخاص لمركز الاتصالات الاستراتيجية لمكافحة الإرهاب.

أخبر نوكس تيمز، الذي عمل كمستشار خاص للأقليات الدينية في وزارة الخارجية خلال إدارتي أوباما وترامب، CT أن ترشيح حسين كان "اختيارًا قويًا".

قال تيمز: "إنه يعرف حقوق الإنسان ويهتم بالحرية الدينية". رأيت بنفسي كيف أثار هذه القضايا عندما شغل منصب [مبعوث منظمة التعاون الإسلامي]. أعلم أنه سيتمكن من الوصول إلى الأرض من اليوم الأول لمكافحة الاضطهاد الديني ".

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا