عقدت كنيسة جبل الكرمل المعمدانية في حيفا مؤتمرها الخامس في دير ستيلا مارس في حيفا لمدة 3 ايام ، وكان موضوع المؤتمر الآية من كولوسي 3: 1-2 " فان كنتم قد قمتم مع المسيح فاطلبوا ما فوق حيث المسيح جالس عن يمين الله، اهتموا بما فوق لا بما على الارض".

كان المتكلم القس الدكتور عماد شحادة من الاردن الذي استضافته الكنيسة هو وزوجته الاخت جوليا للسنة الثانية على التوالي، وشارك القس عماد ايضا في عدد من ورشات العمل بموضوع العائلة المسيحية. اما فقرات التسبيح والترنيم فكانت بقيادة الاخ المرنم كمال زايد بمرافقة العزف على العود.

القس عماد شحادة شارك ايضا من انجيل يوحنا الاصحاح 17 عندما قال "يرفع الرب يسوع صلاة خاصة من اجل نفسه، من اجل التلاميذ ومن اجل المؤمنين عامة، فيا له من امتياز اذ يصلي ملك المجد من اجلنا، وما احوجنا ان نكون نحن كافراد وككنائس نخصص الوقت الكافي والمستحق للصلاة والتي هي نبع البركة. في الصلاة نركز اعيننا وتفكيرنا وانظارنا الى فوق الى المسيح وهكذا نفقد الاهتمام بما هو على الارض وبما هو لانفسنا. صلى الرب يسوع ان يمنحه الاب المجد كابن الانسان اذ اتت الساعة، فبهذا المجد يمنح المؤمنين به الحياة الابدية، ومن ثم يطلب ان يستعيد ذلك المجد الذي كان له عند الاب منذ الازل. ان تمجيد الرب يسوع المسيح هو عمل عظيم يقوم به لاجلنا نحن لكي يرفعنا الى فوق فنعيش لمجد اسمه في هذه الدنيا متواضعين وخاضعين فيكون لنا محبة وسلام وفرح ووحدة في المسيح يسوع، ولا نعيش لمجد انفسنا، وبالتالي سنكون معه شركاء بالمجد العظيم الذي اعطاه اياه الاب. فلنطلب ما فوق حيث المسيح جالس عن يمين الله، ونهتم بما فوق لا بما على الارض."

في نهاية المؤتمر رفعت الصلوات من اجل عمل الرب بين اعضاء الكنيسة ليسيروا بالدرب التي تعلموها من عظات وورشات في المؤتمر.

يذكر أن كنيسة جبل الكرمل الحيفاوية انضمت هذه السنة الى رابطة الكنائس المعمدانية في اسرائيل كعضو دائم.

مؤتمر كنيسة جبل الكرمل المعمدانية

مؤتمر كنيسة جبل الكرمل المعمدانية

مؤتمر كنيسة جبل الكرمل المعمدانية

مؤتمر كنيسة جبل الكرمل المعمدانية

مؤتمر كنيسة جبل الكرمل المعمدانية

مؤتمر كنيسة جبل الكرمل المعمدانية