روز عبيد

كما في كل عام وفي موسم حلول فصل الربيع الجميل، أقامت خدمة الأم احتفالا مهيبا لتكريم الأمهات بمناسبة عيدهن السنوي، والتقين أكثر من ألف أم وجدة في قاعة أبو زيد في عيلبون للاحتفال بهذه المناسبة الخاصة. وقد حضرن من قرى ومدن إسرائيل المختلفة وحلت اخوات من الضفة الغربية من بيت لحم ورام الله ضيفات شرف بينهن مما زاد فرحتهن فرحتين.

ابتدأ اللقاء بتمثيلية كوميدية من الأخت علا اسحق التي قدمت مسرحية مضحكة عن الفراغ التي تعيشه الام الجدة بين عائلتها وخصوصا بين أولادها المتزوجين المشغولين ببيوتهم وعائلاتهم، وانتهت المسرحية بقدوم يسوع الى حياتها ليملأ قلبها بالفرح والسعادة.

علا اسحق

ورحبت الأخت روز عبيد، المسؤولة عن خدمة الام، بالامهات والخدام الافاضل وشاركت بتأمل عن الام التي تشبه فصل الربيع، التي رسمها الرب ساطعة الألوان متألقة وهي غالية على قلبه.  ومن ثم دعت الاخوات مارجريت أبو غزالة وانديرا حنا للصلاة للبركة على الاحتفال.

كان المتكلم في الاحتفال، راعي كنيسة انهار الحياة تورنتو، القس جرجس حليم، حيث تكلم في عظته عن الام العظيمة، عن المرأة الكنعانية التي تبعت الرب يسوع بكل عزم وإصرار مطالبة إياه بشفاء ابنتها، وحث الاخوات على مطالبة الرب يسوع بوعوده وبركاته على بيتهن بقوة وإصرار، حتى لو احتاج ذلك الى معجزات خارجة عن الطبيعة. كما حث الأمهات على ألا يكترثن بآراء وانتقادات المجتمع، وليستمررن بطلب الرب بكل قوتهن من اجل تحقيق وعوده.

القس جرجس حليم

واختتم عظته بتشديد ايمانهن لأن أعظم المشكلات لا تحتاج أكثر من فتات تعامل الرب، اي ان الله قادر على كل شيء ولا يعسر عليه امر الذي قام من بين الاموات.

وانتهت العظة بصلاة من اجل الأمهات المتقدمات الى الامام. وقد شارك القس اندراوس أبو غزالة والقس خالد دلة والقس حنا عيد وخادم الرب زياد فراج والقس هاني صايغ وخادم الرب هاني بلان في الصلاة مع القس جرجس حليم من اجل الأمهات.

وبعد تناول الغذاء قامت الخادمات بتقطيع الكعكة وتوزيعها على الأمهات الفاضلات.

لمشاهدة ألبوم الصور انقروا على "البوم صور عيد الام 2017"

لمشاهدة الفيديوهات من البث المباشر زورونا على صفحة لينغا على الفيسبوك على الرابط التالي: https://www.facebook.com/linga.org/