اليوم يومك أيها الخريج
إنّ الحكمة لصاحبٌ ودود
وإذا رافقت يوما حكيما
فاشكر ربك ملك الوجود
يا خريجا تذكر خلاصك العظيم
ومحبة يسوع إله الخلود
يا صاح تشجع ولا تيأس
وارمِ أحمالك على إله السجود
وأكمل مسيرة الحق والعطف والإيمان
تحت راية المحبة والإيفاء بلا حدود

بهذه الكلمات وبقراءة من سفر الجامعة الاصحاح الحادي عشر افتتحت عريفة الحفل أ.غريس الزغبي تخريج كلية بيت لحم للكتاب المقدس يوم أمس السبت الثالث عشر من حزيران للعام 2015. فقد احتفلت الكلية بتخريج الفوج الثامن والعشرين لطلبة قسم دراسات الكتاب المقدس والفوج التاسع لطلبة قسم الأدلاء السياحيين، والفوج السادس لطلبة قسم الإعلام. لقد حان وقت حصاد ثمار التعب والجد والاجتهاد بطول السنوات الماضية، فشكراً لله الذي يعطينا الغلبة بربّنا يسوع المسيح والذي يعطي للمُعيي قدرةً ولعديم القوة يكثر شدة.

في بداية الحفل قام الدكتور بشارة عوض بالـصلاة طالباً بركة الله على الاحتفال، ثمّ ألقى القس الدكتور جاك سارة رئيس الكلية، كلمة ترحيبية شجّع فيها أبنائه الخرّيجين أن يوّظفوا كل ما تعلّموه في حقل الملكوت. ثمّ رُفعت الترانيم والتسبيحات لاسم يسوع المسيح من قبل جوقة كلية بيت لحم للكتاب المقدّس بقيادة الأستاذ أكرم نصّار، اسم يسوع الذي يستحق الإجلال والتعظيم في هذا اليوم فمن غيره "ما كان شيء مما كان".

ومن بعدها توالت كلمات الطلبة المتفوّقين واحدة تلو الأخرى، الطالبة جوانا زرينة عن قسم دراسات الكتاب المقدّس، والطالبة ذكريات خير عن قسم الإعلام، والطالبة غبريالا بدور عن قسم السياحة. كلمات ملئها الفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز الأكاديمي التربوي الذي أساسه ومانحه الله.
وقد كانت السيدة فيرا بابون حضرة رئيس بلدية بيت لحم خطيب الحفل لهذا العام، وقد تمنّت التوفيق للطلاب الخريجين بمختلف الأقسام مذكّرة إيّاهم بهوية ودور كل منهم في الوطن والمجتمع والكنيسة والخدمة.

وقد تمّ تكريم ثلاثة رجال من أعلام فلسطين، القس الفاضل أليكس عوض بمنحه الدكتوراة الفخرية من كلية بيت لحم للكتاب المقدّس، والقس الدكتور حنا كتناشو بمنحه لقب بروفسور، والأستاذ الدكتور إبراهيم العلم مشكوراً على جهوده وتعبه في حقل تعليم اللغة العربية في الكلية خلال السنوات الماضية. وقد تمّ أيضاً الاحتفاء بعميدة شؤون الطلبة السيدة شرين هلال التي ستكمل الخدمة التي بدأها القس أليكس عوض في كلية بيت لحم للكتاب المقدّس.

وقد قام القس الدكتور حنا كتناشو، العميد الأكاديمي في كلية بيت لحم للكتاب المقدس بمراسيم توزيع الشهادات على الطلاب مع الدكتور جونثان كتاب، رئيس مجلس إدارة الكلية، والدكتور جاك سارة رئيس الكلية والسيدة فيرا بابون رئيس البلدية على خرّيجي بكالوريوس دراسات الكتاب المقدّس (بيت لحم والجليل) ودبلوم دراسات الكتاب المقدّس، وخرّيجي الدبلوم في الصحافة والإعلام والدبلوم في الإرشاد السياحي.

في هذا اليوم، عيون ترتقب، وقلوب تفرح، أحلام تتكوّن وآمال تنشأ، طموح ترتسم، وإيمان ثابت في سند واحد، شخص الرب يسوع المسيح، يسوع الذي يعطينا الغلبة والنصرة والإيمان، نصلّي أن يأخذ خرّيجو بيت لحم للكتاب المقدّس، يسوع معهم في كلّ مكان، في عملهم وخدمتهم، ورؤيتهم، وأن يكونوا سفراء ورسل عن محبّة الله وإحسانه وأمانته في كلّ حين.