مهرجان حياة بيت لحم الثاني

انطلقت مؤسسة "أمانة الاراضي المقدسة" بالعمل مع وزارة السياحة والاثار الفلسطينية وبلدية بيت لحم، مساء يوم الخميس 20 حزيران / يونيو 2014، لاقامة مهرجان "حياة بيت لحم الثاني" لاحياء شارع النجمة الذي يقع في وسط مدينة بيت لحم.

وقال مدير المهرجان السيد الياس ادعيس انهم يهدفون الى اعادة تاريخ و احياء شارع النجمة المعروف باسم طريق الحجاج قديما من خلال استقطاب السياح الى المهرجان.

إحياء هذا الشارع سيساعد الاقتصاد الفلسطيني، مما يتيح خلق العديد من فرص العمل و تشجيع السياحة في فلسطين. طريق الحجاج هذا جذب اهتمام العديد من المؤسسات وادرج في لائحة التراث العالمي لليونسكو. طريق الحجاج يمتد حوالي كيلو متر ويعتقد ان القديسة مريم العذراء مرت به في طريقها الى كنيسة المهد.

فارس ابو فرحة - Fares Abufarha
المرنم فارس ابو فرحة يقدم فقرة ترانيم في مهرجان حياة بيت لحم الثاني
تصوير ايفان اندوني

استمر المهرجان حتى يوم أمس الأحد 22 حزيران / يونيو 2014، وشملت الليلة الاخيرة على فقرة مسيحية مع المرنم فارس ابو فرحة، حيث رنم ترانيم عدة منها ترنيمة " ما بدنا نخاف منك يا اسوار" التي اشار من خلالها الى جدار الفصل العنصري، و ترنيمة " بارك بلادي " التي تشير الى السلام في الدول العربية حيث اخص بالذكر العراق وسوريا.

المرنم فراس ابو فرحة هو مرنم فلسطيني من مواليد مدينة بيت ساحور، انتقل الى الولايات المتحدة قبل سنوات عديدة، خدم في الكنيسة المعمدانية بالعاصمة واشنطن ويعمل حاليا مديرا تنفيذيا لمؤسسة المشرق. يذكر أن المرنم فارس قد شارك أيضا في مهرجان سابق في ساحة كنيسة المهد وقدم فقرة ترانيم رائعة في احتفال مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل.

وعلم مراسل موقع لينغا موسى كسابرة ان عدد الحضور خلال أيام المهرجان فاق العشرة الاف شخص.