اقيم يوم الأحد الموافق 2007/01/21 في كنيسة القديس اندراوس الأسكتلندية في طبريا قداس وصلاة لأجل وحدة الكنيسة في العالم المسيحي، وقد حضر هذا القداس لفيف من رجال الدين على مختلف طوائفهم المسيحية من منطقة الشمال، ويجدر بالذكر ان الكنيسة الأسكتلندية قد نظمت اسبوع يدعى "اسبوع التسبيح والصلاة لأجل وحدة المسيحيين" وقد بدأ هذا الأسبوع في خدمات مختلفة في اورشليم القدس وانتهى في طبريا.

الخدمة ابتدأت بكلمة ترحيب حارة من عريفة الحفل خادمة الأنجيل السيدة جان تسيلنسكي وتلاها قراءة من رسالة بولس الرسول الأولى 12: 12 – 31 من الاب كسيبير راعي كنيسة القديس بطرس لللاتين في طبريا. ثم صلاة، وبعدها قراءة من الأنجيل، من انجيل لوقا 4: 14- 21 على فم القس حاتم جريس راعي كنيسة مارآن اثا الأنجيلية الرامة. كما وتخلل القداس ترانيم وشركة "مائدة الرب".

في نهاية الخدمة توجه الضيوف الى فندق الأسكتلندي في طبريا "Scots Hotel"  حيث شاركوا في عشاء وامسية ودية وخيّم جو من الفرح والسلام والأخوّة.

وقد اكدوا المجتمعين على وحدة المسيحيين بالرغم من اختلاف مذاهبهم ولكننا جسد واحد ولنا رأس واحد وهو الرب يسوع المسيح المقام من الأموات الذي صلى ولا يزال يتشفع لأجل وحدة جسده "الكنيسة" على الأرض.

صور من القداس والصلاة