اقيم اليوم السبت الموافق 5.4.2014، خدمة فطور الخدام الشهري في البيت المعمداني في الناصرة برعاية خدمة "العودة الى اورشليم".

بعد شركة الطعام، رحب القس بطرس غريب بالحضور ومن بعده قرأ الاخ بشارة ديب من مزمور 133 وقد تكلم بروح المزمور عن المتعة والجمال الحقيقي وهو باجتماعنا معا باسم الرب يسوع المسيح وقاد الاخ بشارة الحضور في فترة من الترانيم المباركة مع مشاركة من الاخ راني سابا بالعزف. وقد تم رفع صلوات عديدة من اجل الخدمات والكنائس المختلفة في الأراضي المقدسة ومن اجل نجاحها ونموها وحمايتها وحماية الخدام واستمرار وحدتهم.

ثم شارك القس ادوار طنوس بتأمل من سفر اشعياء 42 عن العبد المختار من قبل الرب وايضا من انجيل متى 9 عن الايمان الفعال فينا بالروح القدس من اجل الخدمة والذي من خلاله ننقل كل الجبال من امامنا ونسحق الشيطان باسم يسوع. كما واكد في مشاركته الى ان كرازة بولس الرسول لم تكن بكلام الحكمة الانسانية المقنع بل ببرهان الروح وهذه هي حاجتنا الكبرى لخدماتنا التي بها نحتاج لعمل الله بالروح فينا بالايمان، وذلك بسبب الصعوبات والتحديات الكثيرة. كما واكد عن كثرة الحصاد وقلة الفعلة حيث هناك الكثير من الالام في مجتمعنا وان شعبنا هم مطروحين كمن لا راعي لهم ينزفون من الالم الشديد. وحث القس ادوار الخدام على الخروج للخدمة بايمان وبقوة الروح القدس في هذه الازمنة الصعبة. وختم القس ادوار مشاركته على حث الخدام على بذل أقصى قوة في الخدمة ومن ثم طلب من القس اندراوس ابو غزالة الصلاة من اجل تتميم حق الله في الخدمة وازدياد عمل الله.

بعدها شارك القس رجائي سماوي مدير خدمة "العودة إلى اورشليم”، عن مؤتمرالعودة الى اورشليم في العام الماضي حيث وضع الرب على قلوب الجميع الخدمة والعمل مع غير المسيحين وشارك عن مؤتمر هذه السنة والذي سيقام ما بين 30.6.2014 وحتى 2.7.2014، وعن الموضوع الاساسي للمؤتمر وهو عن الامتلاء بالروح القدس لنكون شهودا، حيث اوضح بان المؤتمر في هذا العام سيكون على شكل نقاشات وندوات وحلقات دراسية لهذا الموضوع. كما وتحدث القس رجائي عن الخدمة التي كانت بين اللاجئين السوريين في شهر شباط الماضي وعن الرحلة القادمة للخدام للاردن نهاية الشهر الحالي.

بعدها كانت فترة من الاعلانات لعدد من الخدمات وفي نهاية الاجتماع، شكر القس رجائي جميع الحاضرين لتلبيتهم الدعوة والحضور ومن بعدها طلب من القس عفيف سابا اختتام الاجتماع بالصلاة والذي بدوره شكر الرب على العمل في الاراضي المقدسة وصلى من اجل نموه.

القس فؤاد سخنيني راعي الكنيسة المعمدانية بالناصرة
القس فؤاد سخنيني يصلي من اجل الخدمة
تصوير LINGA
الخدام يتشاركون بالفطور
تصوير LINGA

القس بطرس غريّب والقس هاني صايغ
تصوير LINGA
رئيس المجمع الانجيلي القس نزار توما
رئيس المجمع الانجيلي القس نزار توما
تصوير LINGA

مدير خدمة العودة الى أورشليم القس رجائي سماوي
تصوير LINGA