التقى صباح اليوم، السبت 8 آذار / مارس 2014، ممثلو الكنائس المعمدانية في اسرائيل في كنيسة كفر كنا (قانا الجليل) المعمدانية الانجيلية من أجل المشاركة في الاجتماع العام للرابطة المعمدانية.

الاجتماع العام لرابطة الكنائس المعمدانية في كنيسة كفر كنا المعمدانية
اجتماع الرابطة المعمدانية العام
تصوير Linga

بعد الترحيب والصلاة وفقرة الترانيم، استمع الحضور الى كلمة روحية قصيرة على فم الرئيس التنفيذي للارساليات المعمدانية البريطانية القس ديفيد كاريجان.

القس ديفيد كاريجان والقس د. حنا كتناشو
كلمة روحية على فم القس ديفيد كاريجان، القس حنا كتناشو ترجم الى العربية
تصوير Linga

ثم شارك مندوبون على لجان الرابطة، الاخ منذر نعوم عن اللجنة التنفيذية، القس خالد دلة عن اللجنة الروحية والاخ بدر منصور عن لجنة العلاقات الخارجية، وقدموا تقاريرًا عن أعمال اللجان خلال السنة الأخيرة. وبعد ذلك تم عرض ميزانية الرابطة وشارك الحضور بالتصويت عليها.

بعد ذلك شكرت الرابطة المعمدانية على لسان سكرتير الرابطة التنفيذي الاخ "بدر منصور"، شكرت رئيس الرابطة المعمدانية الاخ "منذر نعوم" الذي انتهت مدة رئاسته للرابطة بعد 6 سنوات قضاها في خدمة متفانية للكنائس.

منذر نعوم والاخ هاني بلان
الاخ هاني بلان يقدم هدية رمزية للاخ منذر كشكر على تعبه في خدمة الكنائس المعمدانية
تصوير Linga

بعد ذلك صّوت مندوبو الكنائس وانتخبوا الاخ هاني بلان رئيسًا جديدًا للرابطة المعمدانية، القس نادر حايك عضوًا بديلا للاخ هاني بلان في اللجنة التنفيذية والاخ ايهاب جبور أمينًا للصندوق. بعد ذلك تم الموافقة على قبول كنيسة الراعي الصالح التي يرعاها القس عفيف سابا لتكون عضوا مرافقا بالرابطة.

خدام الرب يصلون من اجل الاخ هاني بلان
القس اندرواس ابو غزالة وخدام الرب الافاضل يصلون من اجل رئيس الرابطة الجديدة وزوجته
تصوير Linga

في ختام الاجتماع، تقدم خدام الرب الى الامام وصلوا من أجل رئيس الرابطة المعمدانية الجديد الاخ هاني بلان وزوجته.