عقدت رابطة الكنائس المعمدانية في إسرائيل صباح اليوم، اجتماعها السنوي العام والذي يعقد مرتين في السنة بحضور مندوبين من 15 كنيسة معمدانية من اصل 16.

بعد فترة من الصلاوات والترنيم ومشاركة من الكلمة من السيد توني بيك، السكرتير العام للاتحاد المعمداني الاوروبي، بدأ الاجتماع بتلاوة اسماء مندوبي الكنائس المعمدانية ومن ثم شارك منسقو الخدمات بتقارير عن خدماتهم في الرابطة.  فقد شارك كل من القس خالد دلة عن لجنة الخدمة الروحية والاخ مجد شوفاني عن خدمة الشباب والاخ فادي حنا نيابة عن الاخت اليس فرح عن خدمة مدارس الاحد والاخت دعد عودة عن خدمة السيدات ومن ثم اختتم فترة التقارير الاخ منذر نعوم رئيس الرابطة، عن عمل الرابطة منذ العام 2007 وحتى اليوم.

بعد ذلك عرض المحاسب القانوني الاخ إيهاب عليمي، التقرير المالي امام الجميع. ومن ثم كانت فترة التصويت على المناصب الشاغرة في الرابطة وعلى طلب انتساب كنيسة يسوع الملك. بعد التصويت السري، تم اعادة انتخاب الاخوة راني سابا أميناً للصندوق وسامر بطرس سكرتير المجلس والقس سهيل سعد عضو في المجلس التنفيذي والاخ وسيم جريس منسقا لخدمة الشباب، اما منصب رئيس الرابطة فتم تأجيله الى الاجتماع العام القادم المزمع عقده بداية العام القادم كون لا يوجد اي شخص مرشح لهذا المنصب.

وتم ايضا اختيار 5 اشخاص ليكونوا اعضاء من قبل الرابطة المعمدانية في مجلس كلية اللاهوت الجديدة وهم القس عازر عجاج والاخ منذر نعوم والقس اندراوس ابو غزالة والاخ بدر منصور والاخ زياد فراج. وايضا تم التصويت على قبول كنيسة يسوع الملك عضو مرافق (غير مصوت) لمدة سنة.

في نهاية الاجتماع، اشترك الجميع معا في شركة الطعام المباركة. ويذكر ان مجموعة من قسس ورعاة بعض من الكنائس المعمدانية في جنوب انجلترا والذين تربطهم علاقة تؤامة مع الرابطة المعمدانية، يزورون البلاد في هذه الايام لزيارة عدد من الكنائس المعمدانية في إسرائيل وكانوا قد حضروا الاجتماع العام هذا اليوم.

الاجتماع السنوي لرابطة الكنائس الانجيلية في اسرائيل

منذر نعوم

الاجتماع السنوي لرابطة الكنائس الانجيلية في اسرائيل