عقد في قاعة اجتماع كنيسة الإخوة المسحيين في عبلين، لقاء ومؤتمر محبة وشركة بين مؤمنين من كنيسة الإخوة اليهود المؤمنين في يافا – تل أبيب وكنيسة الإخوة المسيحيين في عبلين. وقد حضر من يافا – تل أبيب حوالي أربعين أخ وأخت مع عائلاتهم للقاء المحبة والشركة وذلك يوم السبت 16.5.2009

شمل البرنامج تسابيح وترانيم باللغتين العربية والعبرية، وتأملات روحية شارك من خلالها الأخ طوني من يافا بكلمة الرب من رسالة بولس الرسول إلى أهل تسالونيكي، الإصحاح الثالث، وتحدث عن أهمية الفحص، فعلى كل منا وعلى كل كنيسة محلية أن تفحص:
1. أين أنا/نحن من الإيمان؟ كيف تقدمت في الأشهر/السنة الأخيرة في إيماني؟
2. أين أنا/نحن من المحبة؟ كيف تقدمت في المحبة لله، لإخوتي المؤمنين وللجميع؟
3. أين أنا في اشتياقي للشركة؟
وقد تابع الأخ ممدوح جاب الله في تأمل عن أهمية تحويل روح الحقد، التذمر، اليأس والفشل إلى روح القوة والفرح والسلام لكي ننمو ونتقدم في إيماننا وعلاقتنا بالرب.

وشاركت كل كنيسة محلية بطلبات لمواضيع صلاة بناء على عرض الخدمات المختلفة التي تقوم بها بنعمة الرب ولمجده. وقد شارك الأخ ايليا دعيم بسرد مختصر عن عمل الله لبناء جماعة المؤمنين في عبلين.

كما وقامت الأخوات المباركات بمساندة العديد من الإخوة الأحباء بتحضير وجبة غذاء لذيذة، وألذّ ما فيها كانت علاقة المحبة الطيبة الشفافة المبنية على محبة ذاك الذي أحبنا أولا ونحن خطاة وأعداء. وبالرغم من ضيق المكان إلا أن قلوب الجميع اتسعت بمحبة الرب فوسعنا المكان والزمان.
نذكر أن هذه اللقاءات مستمرة منذ عدة سنوات وتقام مرتين في السنة، مرة بدعوة من الإخوة في كنيسة يافا ومرة بدعوة من الإخوة في عبلين.