عقد مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل اليوم السبت، 1.6.2013، اجتماعه السنوي العام والذي عُقد في كنيسة الناصري الانجيلية في مدينة الناصرة صباح اليوم.  في بداية  الاجتماع رحب الاخ سليم حنا، سكرتير مجلس المجمع بالحضور وبعدها قاد القس نزار توما، راعي الكنيسة المضيفة، فترة من العبادة  والترنيم والصلوات وشارك ايضا بتأمل من رسالة فيلبي الاصحاح 1: 6-7  حيث تحدث كيف أن المسيح اخلى نفسه لاجلنا وكيف علينا نحن أن نخلي انفسنا ليملأها المسيح وكما أعطانا هو الأشياء العظيمة مجانا، أن يكون لنا هذا الفكر بأن نستبدل مجدنا بمجد المسيح وإلغاء الذات وإعطاء المجد للمسيح وأخيرا ان يكون لنا فكر الطاعة وكيف نحن مطالبين أن نطيع يسوع في كل وصاياه

من ثم قرأ القس رجائي سماوي أسماء مندوبي الكنائس والهيئات الانجيلية  وتم الإعلان أن النصاب قانوني للاجتماع.

في بداية الجانب الاداري من الاجتماع، قدم القس نزار توما، رئيس مجمع الكنائس الانجيلية، تقريراً عن عمل مجلس المجمع لمدة عام وعن الامور التي تم انجازها من قبل المجلس وشارك ايضا الأخ منذر نعوم في نفس السياق، عن اخرالمستجدات في موضوع الاعتراف بالانجيليين وشارك الاخ المحامي بطرس منصور، عن الإجراءات القانونية في موضوع الاعتراف وعن مسودة قانون الأحوال الشخصية للانجيليين في اسرائيل.

وبعد تقديم التقرير المالي بحضور مراقب الحسابات القانوني، الاخ إيهاب عليمي، قدم القس إيهاب أشقر، أمين صندوق المجمع، ميزانية السنة الماضية لعام 2012 والميزانية المقترحة للعام الحالي 2013. وبعد تقديم القس بطرس غريب تقرير لجنة المراقبة عن الميزانية، والتي اوصت بقبولها، تم التصويت العلني عليها وقبول الميزانية. وقدم رئيس المجمع، القس نزار توما، هدية شكر وتقدير للاخ  المحاسب القانوني إيهاب عليمي، على خدمته للمجمع حيث يقدم خدمته هذه من دون مقابل.

بعدها شاركت الهيئات الجديدة التي تنوي الانظمام للمجمع عن خدمتها، حيث شارك الاخ سلفاتور زيتون عن خدمة مركز كيميديا للثقافة والفنون وتحدثت الاخت رانيا الصايغ عن خدمة بيت الصلاة وعظائم الله وشارك القس رجائي سماوي عن خدمة العودة إلى أورشليم وبعدها شارك القس اشرف ابيشاي عن كنيسة الناصري في قرية ابو سنان. بعد التصويت السري، تم قبول الهيئات المذكورة وكنيسة الناصري في ابو سنان اعضاء في مجمع الكنائس الانجيلية وايضا تم انتخاب الاخ راني سابا عضواً في مجلس المجمع في انتخابات تكميلية لملء الشاغر الذي تركه الاخ سليم حنا بعد عمله كسكرتير لمجلس المجمع.

في نهاية الاجتماع، شارك الأخوة بيير طنوس والقس عازرعجاج عن اقتراح قُدم من مجلس المجمع عن تطوير خدمة الشباب، حيث شاركا بنتيجة الاستبانة التي قاما بها بين الكنائس الانجيلية وقدما توصياتهما للكنائس على ان يتم متابعتها في الاسبوعين القادمين.

بعد اختتام الاجتماع بصلاة من الاخ انيس برهوم، اشترك الجميع معا في طعام الغذاء والشركة المباركة.