تحت رعاية مجلس الكنائس الإنجيلية المحلية في الأراضي المقدّسة وهيئة نور لجميع الأمم أقيم بعد ظهر أمس السبت في تمام الساعة الرابعة احتفال القيامة في بستان قبر السيد المسيح. شارك في الاحتفال الكثير من الخدّام والرعاة وأبناء الطائفة الإنجيلية من بيت لحم والقدس ورام الله والعديد من الإخوة المسيانيين وزائرين من جميع أنحاء العالم.

كان القس نزار شاهين عريف الحفل حيث رحّب بالحضور المتواجدين في البستان وبالمشاهدين على شاشات التلفاز حيث تمّ نقل الاحتفال على الهواء مباشرة على قناة الحياة الفضائية.

قام القس نزار بإجراء مقابلات مع رعاة وخدّام الإنجيل في الأرض المقدّسة فقد تحدّث إلى القس منير قاقيش رئيس مجلس الكنائس الإنجيلية المحلية وراعي كنيسة رام الله المحلية والقس نزار توما رئيس مجمع الكنائس الإنجيلية في اسرائيل والقس أليكس عوض راعي الكنيسة المعمدانية في القدس وأستاذ في كلية بيت لحم للكتاب المقدّس ومدير جمعية الراعي في بيت لحم. وقد شارك كلّ منهم عن الخدمات التي تقوم بها كنائسهم وكيف تساهم في امتداد ملكوت الله في الأرض المقدّسة وكلّ العالم.

بالإضافة إلى ذلك شارك أخ يهودي مسياني عن اختباره ولقائة بالرب المقام مشيراَ إلى أنّه بفعل عمل يسوع على الصليب أصبح بإمكانه أن يدعو كلّ من في الإيمان بغض النظر عن اختلاف الجنسية أو العرق أو القومية أخاً له.

وقد قال القس نزار في عظته من رومية الاصحاح الأوّل إن القيامة قلعة حصينة لا يقدر أحد أن يزعزها. القيامة مصداقية إيماننا المسيحي وأساسه، إنّها رسالة وإرسالية الرب يسوع المسيح، إذ تنبأ المسيح عن قيامته مما يعطي مصداقية لكلامه. قال يسوع إنه خبز الحياة وأشبع الآلاف، وعلّم عن الغفران وغفر للمذنبين إليه على الصليب، فهو يفعل ما يقول. إنّ القيامة هي رسالة الرجاء والتعزية والضمان للأبدية وهي المحفز على الحياة. وقد اقتبس أيضاً من رسالة بولس إلى أهل كولوسي : "اطلبوا ما فوق حيث المسيح جالس عن يمين الله." لأنّ المسيح قام فنحن قمنا معه وهذا هو انتصارنا!

بعد العظة اشترك الجميع في تناول جسد ودم الرب يسوع شاكرين الله على عطيّته المجانية لنا.

تخلل الاحتفال ترانيم فصحية قدّمها فريق تسبيح الفادي والأخ مايكل قاقيش وزوجته، حيث شجّعت الحضور وملأت قلوبهم بفرح القيامة.

في النهاية، تناول الحضور المرطّبات في الساحة الخلفية من بستان قبر السيد المسيح.

شكر خاص للقس جوزيف حداد و الأخ ألبيرت يعقوب لترجمة الخدمة من اللغة العربية الى اللغة العبرية والانجليزية.

القس نزار شاهين

بستان القبر

القس نزار شاهين والقس منير حبيب

القس نزار شاهين والقس نزار توما

بستان القبر

بستان القبر

بستان القبر

بستان القبر

الاخ البير يعقوب