عقد اجتماع يوم الصلاة العالمي اليوم الاربعاء الموافق 11-3-09 في قاعة برنات – مستشفى الناصرة في مدينة الناصرة وقد حضر الاجتماع اكثر من خمسين اخت من كافة الكنائس والطوائف في البلاد.
اعد البرنامج وخدمة الصلاة المسكونية هذا العام لجنة سيدات يوم الصلاة العالمي في "بابوا نيو جينا "
اذ كان هدف الخدمة الصلاة من اجل هذه الجزيرة وسكانها.

نبذه عن يوم الصلاة العالمي : في كل سنة يتم اختيار دولة معينة للصلاة لاجلها خلال يوم الصلاة العالمي، ومن مسؤولية الدولة المُصلّى لاجلها ان تقوم بتحضير الخدمة . وتوزع الصلوات على كافة الدول المشتركة في برنامج يوم الصلاة العالمي. بحيث ترفع صلوات من مشرق الشمس إلى مغربها. دولة تلو الاخرى ، كل دولة بحسب دورها تصلي من اجل البلدة المختارة.

في بداية البرنامج تم الترحيب بالحاضرين وشكر الرب على اجتماع جميع الطوائف والكنائس معا من اجل الصلاة. وتعريف عن الخدمة وشرح قصير عن جزيرة  بابوا نيو جينيا. التي تقع بقرب خط الاستواء وتتميز بدفء الحرارة وكثافة الاحراش والمطر الاستوائي. تحدد طول الجزيرة جبال عالية تمتاز بدرجة حرارة اقل برودة واكبر عدد من السكان يعيشون في هذه المرتفعات الخصبة. والتي شجعت الزراعة منذ عشرة الاف سنة. وان السكان في لبابوا نيو جينا يتحدثون اكثر من 800 لغة.

افتتحت خدمة الصلاة باسم الاب والابن والروح القدس، بحيث قسمت خدمة الصلاة بحسب مواضيع ، كل مرة  كانت اخت من الحاضرات تقود الجمهور بالصلاة، وبين الطلبة والطلبة كان جميع الاخوات يعبدن الرب بالترنيم والتسبيح.وقراءات من الكتاب المقدس بنفس روح طلبات الصلاة ، فكانت صلاة العبادة بحسب (مزمور139 :14) "احمدك من اجل اني قد امتزت عجبا.عجيبة هي اعمالك ونفسي تعرف ذلك يقينا". وقراءة من رسالة رومية (12 4-13). صلاة الشكر :شكر الرب من اجل وحدة وكمال الجسم البشري، شكر من اجل هبة يسوع المسيح، ومحبته من اجل توجيه الرب لحياتنا، وقراءة من رومية ( 12 : 14- 21 ).

صلاة الاعتراف : توبة الكنيسة عن الانقسامات ، صلاة المؤمن لمغفرة الله له، وصلوات التشفعات من اجل القادة الحكام في الجزيرة.

تخلل البرنامج ايضا جمع تقدمة لتقدم الى مدرسة بالخليل للمكفوفين، وكلمة تأمل من الاخت مدلين داود اذ شاركت عن كون المؤمنين في المسيح واحد واحتياج المؤمن لاخيه المؤمن من اجل اتمام المأمورية العظمى وضرورة العمل كفريق يرأسة الرب يسوع.
واختتم البرنامج بالصلاة الربانية، وصلاة البركة.