احتفل مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل بالأعياد المجيدة ورأس السنة (للسنة السابعة على التوالي)، وذلك يوم السبت 19 كانون ثاني/ يناير 2013 في قاعة العوّادية في مدينة شفاعمرو.. وتخلل هذا الاحتفال وجبة عشاء خفيفة.

حضر الاحتفال ما يقارب الـ 450 شخص من أعضاء الكنائس والهيئات الإنجيلية في إسرائيل، الذين قدموا خصيصًا للاحتفال مع اخوتهم في هذه المناسبة السعيدة.

افتتحت الاحتفال عريفة الحفل الاخت ايمان حنا بكلمة ترحيب باسم مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل، ومن ثم دعت القس جاك سارة ليرفع صلاة البركة على اللقاء.

ايمان حنا
ايمان حنا - عريفة الحفل

بعد ذلك قاد فريق الرب رايتي بقيادة القس خالد دله فقرة التسبيح والترنيم، بعد أن رحب القس دله بالجمهور معلنًا ان هذا الاحتفال هو احتفال للرب الذي يستحق كل المجد لانه رب الحفل والرب على حياتنا ووجهه يسير امامنا.

 فريق الرب رايتي
فريق الرب رايتي يقود الترنيم والتسبيح في الاحتفال

بعدها شارك القس نزار توما بقراءة من سفر اشياء 61، وقال إن المسيح اتى لينادي للمساكين والمتعبين ومنكسري القلوب حتى يشفيهم ويريحهم. وتحدث عن سنة اليوبيل من لاويين 25، واشار الى انها سنة ارجاع كل شيء الى مكانة، فهو الرب الذي يطلق الاسرى، ينادي بالحرية، يحرر من قبضة ابليس، يشفي كل من يدعو باسمه، ويعطيه جمالا عوضا عن الرماد. واضاف الى ان هذا العام سيكون عام خلاص.

رئيس مجمع الكنائس الانجيلية نزار توما يلقى كلمة الاحتفال
رئيس مجمع الكنائس الانجيلية نزار توما يلقى كلمة الاحتفال

وفي نهاية كلمته حث القس توما المؤمنين على الاجتهاد في العمل في حقل الرب، وقال إن الله لا يتأخر وتوقيته ثابت وكامل وله مواعيد حقيقية، وعلينا ان نسعى إلى تحقيق مواعيد الرب وننشر الكلمة ونستغل الحرية المتوفرة لنا في هذه البلاد، وانهى كلمته بصلاة من اجل الحضور .

بعد ذلك ذكرت عريفة الحفل ايمان حنا تاريخ المجمع وعدد الكنائس المنضمة اليه، ثم طلبت من اعضاء المجلس الحالي أن يتقدموا الى الامام، وهم: القس نزار توما، القس حنا كتناشو، القس ايهاب اشقر، القس عازر عجاج، القس رجائي سماوي، الاخ كميل ضو والاخ بيير طنوس، وذلك من أجل تقديم هدايا رمزية لأعضاء المجلس السابق تعبيرًا عن محبتهم وشكرهم على المجهود الذي قاموا به في خدمة المجمع.

وفي الفقرة الترفيهية من الاحتفال، أُجريت سحبة على ارقام كانت قد وُزعت على الحضور في بداية الحفل على مدخل القاعة، وقدمت هدايا لكل من يحمل الارقام المختارة عشوائيا.

وشاركت الاخت رونزا نصويري بترنيمة خاصة بعنوان "اغني بين الناس انا لي اله عظيم"، شاركها بالعزف الاخ الياس برانسي.

رونزا نويصري
رونزا نويصري تقدم ترنيمة خاصة

وبعد تناول العشاء قاد فريق الرب رايتي الحضور بترنيمة "ابانا الذي في السموات" وذلك بوجود رعاة الكنائس والخدام الافاضل أمام المنصة.

صورة جماعية للخدام الانجيليين
صورة جماعية للخدام الانجيليين

وفي الختام شكرت الاخت ايمان كل الذين تعبوا وساهموا في هذا الاحتفال.

لمشاهدة كل الصور من البوم الاحتفال، انقروا على صور احتفال المجمع.

مشاركات لخدام انجيليين على عدسة لينغا (المزيد من الفيديوهات قريبًا)

ترقبوا فيديوهات الترانيم من الاحتفال قريبا على قسم الفيديوهات المسيحية الخاص بلينغا