الأحصائيات التي اعطيت مساء عيد الميلاد 2008 عن عدد المسيحيين الذين يقطنون الأراضي المقدسة (داخل الخط الأخضر) وعددهم نحو 154 الف مسيحي ، والذين يشكلون 2.1 ٪ من عدد سكان إسرائيل.

اما الأحصائيات فهي:

80 ٪من المسيحيين الذين يعيشون في الأراضي المقدسة اي داخل الخط الأخضر (اسرائيل) هم من العرب،  اما الباقي فهم من المسيحيين الذين هاجروا إلى إسرائيل مع عائلاتهم من اليهود ضمن إطار قانون العودة (بما في ذلك الأطفال المولودين في البلاد). ومعظمهم جاء بموجة الهجرة في التسعينات من الاتحاد السوفييتي سابقا.

مناطق تجمع المسيحيين:

يعيش أغلب المسيحيين العرب في شمال الدولة العبرية، اي ان نسبة 70 ٪ يعيشون بالمناطق الشمالية ، وحوالي 13 ٪ في منطقة حيفا ؛ 10.5٪ يعيشون في منطقة القدس.

اما المسيحيين الغير عرب فهم متفرقون في الشمال امتدادا من حيفا ليصلو الى منطقة المركز: 37 ٪ بمنطقة  الشمال وحيفا ، 32 ٪ تقريبا بمنطقة تل أبيب والمركز ، حوالي 18 ٪ بمنطقة الجنوب وحوالي 11 ٪ بمنطقة القدس.

اكبر البلدات ذات التجمع العربي المسيحي:

ان اكبر المدن التي يقطن فيها المسيحيين  هي: الناصرة ويذكر ان فيها اكبر عدد من المسيحيين العرب اي حوالي 20 ألف نسمة ، ثم حيفا 13.9 ألف نسمة ، القدس 12.6 ألف نسمة ، شفاعمرو 8.9 ألف نسمة.

اكبر الطوائف المسيحية الغير عربية تتركز في ثلاث مدن رئيسية -- حيفا 3.5 ألاف نسمة ، القدس 2.6 ألاف نسمة  وتل أبيب 2.5 ألاف نسمة. (يذكر ان اغلب المسيحيون الغير عرب ينتمون الى الطائفة الأورثذكسية الروسية)

مركب الأعمار لدى المسيحيين:

مركب الأعمار من المسيحيين ، والتي هي في الغالب المسيحيون العرب يختلف عن بقية السكان العرب في إسرائيل (والتي أكثرها من المسلمين) ، وتبدو أكثر تمائلا كتركيب الأعمار لدى  السكان اليهود.

النسبة المئوية للأشخاص فوق 65 عاما وبين جميع المسيحيين هي 9 ٪ كما جاء  في نهاية عام 2007 (للمقارنة بين الديانات الاخرى هي:  11.6 ٪ بين اليهود و 3 % بين المسلمين ). اما النسبة المئوية للشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 0-19 فهو مماثل للسكان اليهود (33 ٪) وأقل من عدد السكان المسلمين (52 ٪).


الزواج لدى المسيحيين:

ان متوسط سن الشاب الطالب الزواج من المسيحيين  هو 28.9 عام ، وهو اعلى بسنة ونصف من الشاب اليهودي اي (27،4 عام)  وبسنتين ونصف من الشاب المسلم اي (26،4 عام).

 متوسط العمر للشابات المسيحيات اللواتي يتزوجن هي23.7 عام للفتاة  للمسيحية ، أي أقل حوالي بسنة ونصف من الشابات اليهوديات (25،2 عام),و أعلى بثلاث سنوات ونصف من المسلمات (20 عام).

الولادات بين المسيحيين :

في عام 2007 ولد 2521 رضيع لنساء مسيحيات ،منهن حوالي 81 ٪ لنساء مسيحيات عربيات (2032 رضيع) ما تبقى هو لنساء مسيحيات غير عربيات.

منذ سنوات ال 60 انخفض أكثر من النصف عدد الأطفال لدى النساء المسيحيات.  فانخفضت نسبة الولادة خلال السنين الماضية. من 4.6  في عام 1960 إلى 2.1 في عام 2007  بالمقارنه مع المرأة المسلمة  المتوقع أن تلد 3.9 طفل خلال حياتها ، واما المرأة اليهودية فمتوقع ان تلد 2.8 طفل خلال حياتها, بينما المرأة الدرزية فمتوقع ان تلد 2.5 طفل في حياتها.، اي ان نسبة الولادة عند المرأة المسيحية هي اقل نسبة، وهذا هو احد الأسباب الذي يجعل نسبة المسيحيين تنخفض في الأراضي المقدسة.

ترجم عن العبرية من قبل موقع لينجا