تلفزيون نابلس – احتفلت مدينة المسيح "بيت لحم"، اليوم الخميس الموافق 15 تشرين الثاني من العام 2008، بوصول السائح رقم "مليون" الى محافظة بيت لحم، كونه رقم قياسي منذ اكثر من 10 اعوام.

فقد نظمت وزارة السياحة ومحافظة بيت لحم والبلدة، استقبالا حاشدا للحافلة التي تقل السواح ومن ضمنهم السائح رقم مليون، من مدخل الـDCO في منطقة رأس بيت جالا، لبيت لحم وصولا الى ساحة باب الدير ساحة كنيسة المهد ومن ثم اقيم الاحتفال في قاعة مركز السلام "peace center" ، حيث القت وزيرة السياحة د.خلود دعيبس كلمتها.

وكان محافظ بيت لحم الوزير صلاح التعمري قد اعتبر بلوغ مليون  سائح للاراضي الفلسطينية انجاز كبير يدلل على ان بيت لحم امنة للسياح رغم كل محاولات الاسرائيليين ادعاء غير ذلك او اثبات غير ذلك سواء من خلال الاجراءات الاسرائيلية حول بيت لحم وحملات التوغل المستمرة فيها او من خلال ادلاء السياحة الاسرائيليين الذين يحرضون دوما على بيت لحم بادعائهم انها غير امنة ، وقال ان السياح بلا شك يشعرون بارتياح شديد اثناء وجوهم في بيت لحم والدليل على ذلك بلوغ المليون سائح في العام 2008 .

واوضح جهاز الاحصاء الفلسطيني ان من أبرز المعوقات في وجه السياحة هو نشاط سلطات الاحتلال بإقامة مستوطنات على المحاور والطرق الرئيسة التي تصل التجمعات الفلسطينية ببعضها البعض والمناطق ذات الأهمية الدينية والتاريخية، في الوقت الذي تحاول فيه عزل القدس عن محيطها العربي بالمزيد من المستوطنات اليهودية، حتى وصل الإغلاق مداخل بيت لحم والمناطق الأخرى التي تعتبر قبلة السياح والحجاج من مختلف الأصقاع.

واضاف الجهاز، الى ارتفاع عدد الفنادق في الأراضي الفلسطينية خلال النصف الأول من العام 2008 بنسبة 4% عن العام السابق، حيث بلغ خلال منتصف العام الحالي 82 فندقاً، بسعة 3,957 غرفة تضم 8,704 أسرة، يعمل فيها ما متوسطة 1,239 عاملاً، 14% منهم من الإناث.
 
عن تلفزيون نابلس