اجتمع صباح اليوم السبت الموافق 2008-09-06 رعاة وخدام الكنائس الأنجيلية في اسرائيل في خدمة "فطور الخدام" الدورية والتي اقيمت في كنيسة المنارة الأنجيلية في المغار.
وبعد شركة الفطور رحب القس ايهاب اشقر بالرعاة والخدام بكلمة تشجيعية من سفر الخروج 33 من ثم بارك الحضور بكلمة صلاة .

وكما هو متبع قدم رئيس المجمع للكنائس الأنجيلية في اسرائيل الاخ منذر نعوم كلمة شكر للحضور وبشكل خاص لكنيسة المنارة وراعيها على استضافتهم للرعاة، وقد حث السيد نعوم الرعاة والخدام على وحدة العمل الأنجيلي في البلاد وعلى التحديات الكبيرة والكثيرة الموجوده امامنا وأكد أن سبب نجاح المجمع يكمن في وحدة الكنائس الأنجيلية على مختلف عائلاتها.

وقدم رئيس المجمع البيان الصادر عن مجلس المجمع والذي يضم:
1: قائمة باسماء الكنائس التي تنتمي الى مجمع الكنائس الأنجيلية في اسرائيل.
2: قائمة باسماء الكنائس المرشحة.
3: قائمة باسماء الجمعيات الأعضاء في المجمع.
4: قائمة باسماء أعضاء مجلس المجمع.
وقد اكد أن هذه هي الكنائس المحلية والجمعيات والهيئات التي يمثلها المجمع، والمجمع غير مسئول عن أي مجموعة أو جمعية/هيئة أو اشخاص غير ممثلة فيه.  وبدورنا في الموقع سنقوم بنشر البيان الصادر عن مجلس المجمع قريبا مع أسماء الكنائس والهيئات الممثلة فيه عن قريب بنعمة الرب.

في نهاية الاجتماع أعلن عن الأمور التالية:
- سوف يصدر بنعمة الرب بمناسبة عيد الميلاد القادم كتيب يتخلل قصص وتأملات ميلادية وعلى كل من يرغب في الأشتراك في هذا الكتيب عليه التوجه إلى الأخ كميل ضو او الأخ عزيز دعيم ولغاية 30/10/2008.
- قام الأخ انيس برهوم بدعوة القسس والخدام الى برنامج الخدمة المشتركة بين مؤمنين عرب ومؤمنين يهود بالمسيح بالأجتماع السنوي الذي يقام في حرش لوبية يوم السبت الموافق 2008/10/4.
وقدم أعلن الأخ انيس برهوم ايضاً عن خدمة اولاد الملك وامكانية قيام خدمات مشتركة بين الأخ الون ورجاء القائمين على خدمة اولاد الملك وبين الكنائس المحلية والذين يرغبون في التعاون عليهم الاتصال بالاخ الون والأخت رجاء.
- الأخ اسامة مكعبل دعى الرعاة والخدام على افتتاح كنيسة العهد الجديد في حيفا بتاريخ 11/10/2008 الساعة السابعة مساءا.
- اعلن القس حاتم جريس عن دليل الأعمال المسيحي الذي سوف يكون تحت اشراف موقع لينغا حتى يتسنى لجميع المصالح واصحاب المهن من الكنائس الأنجيلية بالتسجيل لهذا الدليل وقدم اوراق للخدام الذين بدورهم سيوزعونها على اعضاء كنيستهم للتسجيل. وسوف ينشر على صفحات موقع الدليل الذي بُني خصيصا لهذا الهدف.

فطور الخدام القادم سوف يقام بتارخ 11/10/2008 في كنيسة الحياة الجديدة في الناصرة .

انتهى الاجتماع بكلمة صلاة.