اقيم يوم السبت 02/02/2008 اجتماع خاص لخدام وقسس الكنائس الانجيلية وزوجاتهم باشراف مجمع الكنائس الانجيلية في اسرائيل والذي عقد في قاعات العوادية في مدينة شفاعمرو بمناسبة عيد الميلاد والسنة الجديدة.

تخلل البرنامج مشاركة من القس كن كونز ومجموعة من الخدام والخادمات من هيئة ’خدمات النور الأول‘. وقد ابتدأ اللقاء بكلمة صلاة وترانيم بقيادة القس خالد دلة ومن ثم شارك القس كن كنز بكلمة عن الخدمة وعن الحصاد الذي يراه في هذه البلاد.

خدم القس كن قبل فترة طويلة في اسرائيل مع القس اندراوس ابوغزاله، واكد القس كن ان الرب يعمل في هذه البلاد فمقارنة بين السنين الماضية بهذه الأيام فأنه يرى تغير ونمو في الكنائس وقدرة الخدام كذلك، ثم تابع القس كن مشجعا الأخوة والأخوات بالنظر الى يسوع والتركيز عليه لانه هو القائد العظيم .

بعد كلمته التشجيعية انفصل الرجال عن النساء لمدة ساعة حيث القى القس كن محاضرة عن اهمية الحياة العائلية للخادم متطرقا عن التحديات والمشاكل التي تواجه الراعي في خدمته وكيفية تأثير الخدمة على الحياة الزوجية والأولاد، وعن اهمية العائلة في حياة الراعي وسلم الأولويات، فبعد الرب في حياة الراعي يجب ان تكون العائلة ومن ثم الكنيسة، وليس كما يعتقد البعض ان الكنيسة تسبق العائلة متطرقا الى رسالة بولس الرسول الى اهل افسس 5: 21- 25 . اما بالنسبة الى الأخوات فقد شاركت زوجة القس كن نفس الأتجاه، واختتم الأجتماع بالصلاة .

ثم توجه الرعاة والخدام مع زوجاتهم الى قاعة العشاء حيث قدمت لهم وجبة عشاء وقد بارك طعام العشاء القس يوسف عودة بكلمة صلاة.

صور من الاجتماع