اجتمع اليوم السبت في حرش لوبية اخوة مؤمنين بالرب يسوع المسيح عرب ويهود باللقاء التقلدي الذي يقام كل سنة من هذا الوقت، وقد حضره اكثر من 700 شخص غالبيتهم من الكنائس اليهودية، وقد شعر في هذه السنة تراجع كبير وعدد شحيح من الأخوة المؤمنين العرب، مع ان الفكرة التي بدأت مند سنوات طويلة لهذا الأجتماع او هذا اليوم هو التعارف على مؤمنين من عدة خلفيات وبناء وحده بجسد الرب يسوع المسيح، فقد بدأ عريف هذا اليوم القس حاتم جريس بقراءة من رسالة افسس 2: 13 ولكن الآن في المسيح يسوع انتم الذين كنتم قبلا بعيدين صرتم قريبين بدم المسيح. 14 لانه هو سلامنا الذي جعل الاثنين واحدا ونقض حائط السياج المتوسط 15 اي العداوة.مبطلا بجسده ناموس الوصايا في فرائض لكي يخلق الاثنين في نفسه انسانا واحدا جديدا صانعا سلاما 16 ويصالح الاثنين في جسد واحد مع الله بالصليب قاتلا العداوة به. 17 فجاء وبشركم بسلام انتم البعيدين والقريبين. 18 لان به لنا كلينا قدوما في روح واحد الى الآب. 19 فلستم اذا بعد غرباء ونزلا بل رعية مع القديسين واهل بيت الله.  وصلاة على فم الأخ انيس برهوم والقس دانيال ياهب، ومن ثم فترة ترانيم باللغة العبرية من اجتماع الشباب في كنيسة "بيت الياهو" حيفا.

قدم الوعظة الأخ دانيال صباغ وترجمه الى العربية الأخ عازر عجاج عن حياة جدعون من سفر القضاة 6، بعد الوعظة كان هنالك حلقات صلاة لعدة امور اهمها صلاة خاصة الى عائلة الأخ الشهيد في المسيح رامي عواد من غزة والى كنيستي عراد وبئر السبع اللتان تتعرضان الى اضطهاد عنيف من اليهود المتدينين.

وايضا كان هنالك فترة تسبيح باللغة العربية بقيادة القس نزار توما.

اثناء البرنامج تم جمع تقدمة محبة من الحضور لتغطية مصاريف هذا البرنامج واما القسم الاخر من التقدمة فسوف ترسل الى ارملة الأخ رامي عواد من قطاع غزة. ومن المؤثر جداً ان الأخوة اليهود شاركوا في التقدمة لأجل العائلة المسيحية في غزة.

قدم الاخ رولي واشنطن القادم من امريكا شهادة عن خدمة المصالحة التي كان يقوم بها في امريكا بين البيض والسود وكيف دعاه الرب الآن بأن يقوم في خدمة مصالحة بين اليهود والشعوب.

في نهاية البرنامج الروحي تقدم القسس ورعاة الكنائس المختلفة الى الأمام وطلبوا من الجمهور الوقوف لكي يباركوا الرعاة بالصلاة ومن ثم بارك الرعاة الجمهور. بعد ذلك كان هناك وقت للتعارف ومشاركة الطعام فكل كنيسة احضرت طعامها ووضع الطعام في مكان واحد وابتدأ الجميع في تناول الطعام على انغام فرقة موسيقية قدمت اجمل الألحان المسيحية.

صور من اللقاء