اجتماع الرابطة المعمدانية العام

عقد اليوم اجتماع الرابطة المعمدانية العام في قاعة المدرسة المعمدانية في الناصرة وقد اشترك في الاجتماع كافة الكنائس...
02 يونيو 2007 - 02:00 بتوقيت القدس

عقد اليوم اجتماع الرابطة المعمدانية العام في قاعة المدرسة المعمدانية في الناصرة وقد اشترك في الاجتماع كافة الكنائس الممثلة في الرابطة.
ابتدأ الاجتماع في تمام الساعة التاسعة والنصف بفطور وشركة اخوية ومن ثم افتتح الاجتماع بالتسبيح والعبادة بقيادة الاخ راني اسبنيولي ومن ثم اعتلى المنبر الدكتور بيل بيكر ابن اول راعي للكنيسة المعمدانية في الناصرة القس داويت بيكر. وكانت دهشة الجمهور حين استهل الحديث باللغة العربية بطلاقة محيي جميع الحاضرين شاكرا سعيهم وتعب محبتهم في خدمة الرب معلنا فرح ابية القس داويت بيكر برؤية هدفه يتحقق اذ كان ابوه يحمل رؤيا سامية لهذه البلاد. فقد كان يحلم في اليوم الذي يرى فيه عمل الرب ينمو ويكبر بخدام محليين. فاكد الدكتور بيل فرحه العظيم برؤية خدام محليين مكرسين ممسوحين لخدمة الرب وربح النفوس.

مباشرة تابع الاستاذ فؤاد حداد رئاسة الاجتماع كرئيس للجلسة والاخ رضوان  شحادة كسكرتير بعد ان تم انتخابهم من الهيئة العامة.

قدم كل من اعضاء المجلس تقريرا عن خدمته التي قام بها خلال هذه السنة:

  1. تقرير رئيس المجلس الاخ فؤاد حداد.
  2. تقرير نائب رئيس المجلس القس منير قاقيش.
  3. تقرير امين الصندوق الاخ بدر منصور.
  4. عرض ميزانية 2006 الاخ ايهاب عليمي ( مراقب حسابات الرابطة) والاخ بدر منصور.
  5. تقرير لجنة المراقبة الاخ ايليا قبطي والاخ سمير عزيزي.
  6. تقديم ميزانية مقترحة لعام 2007 الاخ بدر منصور.
  7. تقديم توصيات من المجلس عن كنيسة الناصرة العليا.
  8. تقارير المنسقين:
    • الشباب: الاخ راني سابا.
    • النساء: الاخت روز عبيد.
    • الموسيقى: الاخ راني اسبنيولي.
    • مدرسة الاحد: الاخت ايمان حنا.
    • خدمة الامتداد: القس اشرف غالي ابشاي.
    • مركز الناصرة للدراسات المسيحية: الاخ عازر عجاج.
    • مخيم دولاب الخزاف: الاخ راني سابا.

تم الترشيح للتصويت خلال هذا اللقاء على النقاط التالية:

  1. انضمام كنيسة الناصرة العليا للرابطة.
  2. انتخاب اعضاء جدد للمناصب التالية:
    • رئيس الرابطة : المرشح الاخ منذر نعوم.
    • امين صندوق الرابطة: سمير عزيزي.
    • سكرتير: الاخ بدر منصور والاخ رضوان شحادة .
    • منسق عمل الشباب: الاخ راني سابا والاخ اسعد سدران.
    • لجنة المراقبة: الاخ حنا عيد والاخت لوريس داود.

وكانت نتائج الانتخابات كالتالي:

  • قبول كنيسة الناصرة العليا في الرابطة.
  • رئيس الرابطة: الاخ منذر نعوم.
  • امين الصندوق: الاخ سمير عزيزي.
  • سكرتير: الاخ بدر منصور .
  • منسق عمل الشباب: الاخ اسعد سدران.
  • لجنة المراقبة: الاخ حنا عيد والاخت لوريس داود.
     

كما وشكر مجلس الرابطة الاخ ايهاب عليمي تعب محبته وعملة في مراقبة حسابات الرابطة. مقدمة له وساما وكلمات شكر وامتنان طالبة من الرب ان يستخدمة في عمله اكثر واكثر.

كما وتتقدم ادارة الموقع بالشكر والتقدير للاستاذ الاخ فؤاد حداد من اجل تعب محبته واسهامة في انجاح عمل الرب خلال كل هذه السنين التي ترأس فيها مجلس الرابطة.

صور من الاجتماع


شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا
التعليق على مسؤولية المعلق فقط وهو ليس بالضرورة رأي الموقع
1. elias gad 02 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
MBROK MBROK
3NGD ALF MBROK
2. وسيم نجار 02 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
مبروك مبروك
مبروك يا كنيستنا لانضمامك للرابطة والرب راح يستخدمك بقوة عظيمة باسم الرب يسوع كما مكتوب (أبني كنيستي وابواب الجحيم لن تقوى عليها) وشكر خاص للرابطة لانها جعلتنا ان نكون ونعيش تحت اجنحة الرب واجنحتها
3. محير 02 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
باحث عن العدل باحث عن العدل
مبروك لكنيسة الناصرة العليا الجديدة والرب يوسع تخومكم . بس شي محيرني وبدور على العدل يوم العلم يا منذر نعوم انت وقاقيش نصحتم انه بلاش اقتراحات لأنضمام كنائس جديدة في هذه المرحلة للرابطة شو اللي غير الأحوال , ما عندي انا اعتراض على الكنيسة الجديدة الرب يباركهم , بس لماذا رفضتم وفضلتم عدم تقديم اقتراح قبول كنيسة جبل الكرمل المعمدانية في حيفا للرابطة , وطلبت منهم التأجيل عشان الرابطة فيها مشاكل كثيرة , يعني ما بيهمك كنيسة الناصرة الجديدة تنضم لرابطة وفيها مشاكل وحريص على كنيسة جبل الكرمل المعمدانية حيفا اكثر . حكمتك يا رب , او الأمر غاية في قلب يعقوب . ربنا موجود
4. صافن بهلوضع 02 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
مبروك مبروك
مبروك للجميع,منصقين ,رئيس,وكنيسة جديدة .الرب يبارككم ولكن ايضا اريد ان اسال الكنائس التى لم تدفع ديونها الى الرابطة الى متى ؟
5. كامل 02 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
ليش قزعورة ما اجاش؟استفقدنا لو... ليش قزعورة ما اجاش؟استفقدنا لو...
6. اللي بعرف بعرف 02 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
عصر جديد عصر جديد
الاستاذ فؤاد حداد والمهندس بدر منصور قادوا الرابطة لمستوى جديد من المهنية والشفافية والمرجعية.هذا لم يعجب البعض لسبب الغيرة. قلبي على منذر الذي استلم مهام جمة.
7. الودي 02 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
صحتين ايهاب عليمي صحتين ايهاب عليمي
شو كنو ايهاب صاير معمداني وأيحنا مش عارفين ! يوم العلم هو أخونجي!
8. نبيل 02 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
نتمنى أن يستمر تزايد الكنائـس المعمدانيـــــــــة نتمنى أن يستمر تزايد الكنائـس المعمدانيـــــــــة
وأنا أقول لك أيضًا، أنتَ بطرس، وعلى هذه الصخرة أبني كنيستي. وأبواب الجحيم لن تقوى عليها" انجيل متى:16 والآية 18 هذه الاية تشير الى أن الصخرة هي صخرة الايمان والاعتراف أن يسوع المسيح هو ابن الله. وفيها نجد أول اشارة بتأسيس المسيح له كل المجد للكنيسة. نصلى الى الرب ان يستمر عمله المبارك في كنائسنا المعمدانية في جميع دول الشرق الأوسط وبين اخوتنا في فلسطين
9. جلوريا قدسيه 03 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
مبروك ولكن مبروك ولكن
مبروك لكنيسة الناصره العليا واتمنى ان تكون منقاده بروح الرب وليش في اجسادنا لكي تكون بركة الرب معنا واتمنى ايضا ان تكون منفتحه اكثر لعمل الرب والربوح القدس لكي بالفعل نكون كنيسه مباركه وليس كنيسه مجرد اسم كنيسه ليجعلنا الله ان نكون فكر واحد وقلب واحد واتمنى ان لا تقيد ولا انتقاد وليبارك الرب خادمه الممسوح رجائي سماوي ويوسع تخومه ويستخدمه اكثر واكثر في نشر بشارة الانجيل
10. محتار 03 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
شاول بين الأنبياء شاول بين الأنبياء
هل شاول بين الأنبياء وأسعد بين الشباب؟
11. some one 04 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
mabrouk.. mabrouk..
alf mabrouk la endemam kneset naz.3eleet el rab yesta7'demha la temjeed esmo w nasher kelemto be 2owe
12. אנטואנית חנא 04 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
מצויין מצויין
מספיק נמצא עאזר עגאג מצויין
13. الى رقم 7 04 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الاخ ايهاب الاخ ايهاب
هو مراقب حسابات الرابطة وهو من اجتماع الاخوة .
14. وسام داود 04 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى رقم 7 رجاء ادخل الى رقم 7 رجاء ادخل
يجب ان نرى ونقَيم بعضنا بمنظار الرب وليس بمنظار الطائفيه التي ستنتهي بمجيئ الرب قريباً
15. مسيحي 04 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
لرقم 7 هههههه حلوة - بس ما تحلم كثير لرقم 7 هههههه حلوة - بس ما تحلم كثير
16. قرير العين 04 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
"مسيحي"؟ "مسيحي"؟
كنت اشك كل الوقت انّ الذي يلقب نفسه "مسيحي" هو من كنيسة الاخوة لاراءه غير المساومة والمتطرفة والمتشنجة احيانا.من جوابه بخصوص الاخ ايهاب تأكدت مت ذلك.كان الاجدر ان يسمي نفسه "مسيحي وبس والباقي كلو خس".
17. تامي 7 04 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الف مبروك لكنيسة الناصره العليا عقبال جبل الكرمل الف مبروك لكنيسة الناصره العليا عقبال جبل الكرمل
18. ديونيسيوس 04 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
ومين بدو يعمل فانض ريزينغ ؟هاني الصايغ؟! ومين بدو يعمل فانض ريزينغ ؟هاني الصايغ؟!
19. م.ك 04 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
كفركنا تتسلط على الرابده كفركنا تتسلط على الرابده
20. وكر 04 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
لا تلمني ان يئست من هكذا تصرفات لا تلمني ان يئست من هكذا تصرفات
21. حفصة بنت ايوب 04 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
حظا اوفر لابو صموئيل! حظا اوفر لابو صموئيل!
22. سلام 04 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
القس اشرف-مرشد روحي من الطراز الاول القس اشرف-مرشد روحي من الطراز الاول
23. باسل 04 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
شكرا لراني على الخدمة الامينه لسنين عديدة شكرا لراني على الخدمة الامينه لسنين عديدة
24. فارس 04 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
قديش عمر اسعد حتى يكون منسق الشباب؟ قديش عمر اسعد حتى يكون منسق الشباب؟
25. مسيحي 04 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى الاخ نبيل الى الاخ نبيل
ما هو دور اسرائيل في هذه القضية المطروحة في هذا المقال ؟!!!!!
26. bent yasou3 05 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
lalle mesh 3ajbo.... lalle mesh 3ajbo....
lesh daymn 3enna t3lee2 3la b3dna el b3ed?? wen m7abetna?? w wen ta2abolna la b3dna? law yasou3 kan makanak kan katab heek t3lee2?? balash nd7ak 3la b3ed w yaret bl f3el nkoon mo2mnen mesh nkoon mofta3elen lal m7abbe..badal ma nenbset la heek ashkhas 3m bekhedmona 3m n3ale2 3alehen!!!!
27. رانيا 05 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
رد لرقم 16 رد لرقم 16
يبدو انك متطلع جدًا في الأمور الطائفية!!!!!! هذا بسبب اراءك غير المساومة والمتطرفة والمتشنجة احيانا!!!! يبدو كذلك انك متطلع أيضًا في علم الأسماء.
28. Maran Atha 05 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
Gbu Ehabbbb Gbu Ehabbbb
Gbu all .. God bless you bro Ehabb .. keep in the hard working and God bless you !!! and to number 7 .. R u Christiane ??
29. مسيحي 05 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
لرقم 16 شكرا و"انت قلت" انك خس لرقم 16 شكرا و"انت قلت" انك خس
انا اطلق على نفسي مسيحي لانني ضد الطائفية. وانا اؤمن ان الرب لا يريد منا المساومة على عقيدتنا. اخي احبك بالمسيح برغم محبتك لي. اخيرا ارجو منك اخي الكف عن المشاركة باسماء مختلفة.
30. someone 05 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
hhhh 7elwe menak 29..good for u hhhh 7elwe menak 29..good for u
31. رانيا 05 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
لرقم 16..... هل أنت من الخس؟ لرقم 16..... هل أنت من الخس؟
32. غيور 05 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
غيرة بيتك اكلتني غيرة بيتك اكلتني
بتمنى انو كل الي انتخبو هدفهن يخدمو الرب بحسب "منصبهن" الجديد ومش اي اشي تاني! الي ما بفهم بمجال معين مش لازم اصلن يقبلو ترشيحو, لازم يكون في شروط لكل منصب ومش كل واحد بعن عبالو خدمه معينه بقبلو ترشيحو! كمان لازم تحديد اعمار لقبول ترشيح في خدمة الشباب يا جماعه, مفروض الرابطه يكون هدفها اولا واخيرا خدمة الرب, مش مسح جوخ! المحبه لحالها ما بتكفي لازم الحق يمشي معها. واذا منسكت احنا على الغلط, اللة ما بيسكت وساعتها منتحمل العواقب.
33. قرير العين 05 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
لست خساُ ولا قساُ لست خساُ ولا قساُ
شاعت في السنين الاخيره ظاهرة المؤمنين ضيقي الافق اصحاب نظرية "انا مسيحي(مبارك،ممتلئ بالروح،دارس الكلمة....وغيرها) والباقي كله خس. تنتشر هذه الكائنات في اروقة المواقع والتولك باكس حيث يشاركون بدررهم و"يكسحون" الآخرين. يا رانية-اصلّي ان لا تكوني منهم.
34. d.b.2.jesus 05 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
احبوا بعضكم كما احببتكم احبوا بعضكم كما احببتكم
المحبة تتأنى وترفق.المحبة لا تحسد.المحبة لا تتفاخر ولا تنتفخ 5 ولا تقبح ولا تطلب ما لنفسها ولا تحتد ولا تظن السوء 6 ولا تفرح بالاثم بل تفرح بالحق 7 وتحتمل كل شيء وتصدق كل شيء وترجو كل شيء وتصبر على كل شيء. 8 المحبة لا تسقط ابدا. .. أخ أيهاب ألرب يباركك :) وإلى الأمام .. الصورة جميلة :)
35. قرير العين 05 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى "مسيحي" الى "مسيحي"
ربما لست طائفيا لكنك تتصرف كاشد الطائفيين في التهجم على الآخرين. كيف يستوي ادعاءك ب-"المحبة" لي بالصاقك لي صفة "الخس" زورا وبهتانا وانا منها براء؟
36. مسيحي 05 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى رقم 16 الى رقم 16
ليش قلبك ملان يا اخي ؟كن قرير العين
37. لنصلي من اجل كل القديسين 05 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الرب يباركك اخ ايهاب الرب يباركك اخ ايهاب
38. اخوة من الجليل 05 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى الاخ قرير العين الى الاخ قرير العين
مع اني لا اعرف ابدا من هو "مسيحي" فاني اراه اخا مبارك وهو لم يتهجم على احد ابدا
39. مسيحي 05 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الاخ قرير العين ينطبق عيك المثل ... الاخ قرير العين ينطبق عيك المثل ...
(آمل أن الموقع ينشر هذا الرد) الاخ قرير العين ينطبق عليك المثل "ضربني وبكى وسبقني واشتكى" او بكلمات مسيحية "ازل الخشبة من عينك وبعد ذلك انظر القذى في عيني." انت تضايقت لانك اعتقدت انني قلت عنك انك خس وانا لم اقل ذلك بل انت من قال. بل انا...انا من ينبغي ان يحزن لوجد "مؤمن" عنده هذا المقدار والكم الهائل من الكره. يا اخي انت ينبغي ان "تبكي دما" الى الرب ليرحمك ويغفر لك من اجل حكمك على مجموعة كاملة ونعتها بالتشنج والتطرف وضيق الافق وقلت عنا اننا كائنات (بالمشاركة 33) ولِمَ لَم تقل عنا باننا حيوانات ((ناطقة)) فهذا نفس المستوى. بالحقيقة الرب يعرف الذين له ومن ثمارهم يُعرفون. للاسف اليوم كنائسنا لا تخلوا من اشخاص مدعين الايمان وهم لم يعرفوا الرب اصلا. اخي اخيرا تب الى الرب وسلم حياتك بالكلية للرب يسوع فهو الطريق الوحيد الى السماء وهو وحده القادر على ان يخلق منك انسانا جديدا.
40. مؤمن 05 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى اخوتي الاحباء الى اخوتي الاحباء
لنسلك كما يحق للدعوة التي دعينا اليها, لنسلك بالايمان ونحب بعضنا بعضا,لنصلي من اجل بعضناالبعض حتى يحفظنا الرب من هذا العالم الحاضر الشرير ويحفظنا من كل شر وشبه شر منتظرين مجيئه, لنحفظ وحدانية الروح ولا ننظر لبعضنا البعض بل ننظر فقط الى مخلصنا الرب امين.
41. ادارة الموقع 05 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
رجاءا الى كل الآخوة المشاركين رجاءا الى كل الآخوة المشاركين
الى كل الأحباء المشاركين اننا في هذا الموقع يؤلمنا كثيرا التشهير في بعضنا البعض وكثير من الأحيان نتردد في ان نضع بعض التعاليق مع ان التعليق هو على مسؤلية المعلق وهو ليس بالضرورة رأي الموقع وقد استلمنا تعاليق نستطيع ان نقول انها ليست بالمستوى المسيحي لذلك قررنا ان لا نضعها رجاءا رجاءا رجاءا نناشدكم باسم المسيح الذي سوف نقف امامه لنعطي الحساب ان تترأفوا على بعضكم ولا تجعلوا من هذا الموقع منبر للتشهير، لأن ادارة الموقع قد تقرر في ازالة كل التعليق اذا استمرت هذه المشاحنات ، ان هدفنا من التعليق هو البناء . ان كان احد عنده ما يقوله نحن لا نريد ان نسكت الزائرين فحرية الصحافة والتعليق هي جيدة ولكن اذا ابتدئنا في النزول الى مستويات غير لائقة فينا كمؤمنين فأن كل الموقع سوف يتأثر بشكل سلبي ، لقد اعاننا الرب واصبح موقع " راما ام بي سي" من المواقع الأنجيلية المرغوب في زيارتها في العالم العربي المسيحي بالأخص لأننا من بلد المسيح ارض المحبة ورئيس السلام ، وهذه شهاده وفخر لنا كلنا في المسيح ابناء هذا الوطن. لذلك نناشدكم الى التفكير والصلاة الى الرب قبل ان نجيب بعضنا البعض وان نسأل الرب وضميرنا الذي يمتلكه الروح القدس هل يليق بي كمؤمن ان اجاوب بهذه الطريقة ام لا. مره اخرى نرجوكم باسم المسيح ان تحبوا بعضكم وات تترأفوا على بعضكم كما احبنا وترأف علينا المسيح والرب يبارككم وشكرا لجميعكم . ادارة الموقع
42. غيور 06 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الله يباركك يا ادارة الموقع الله يباركك يا ادارة الموقع
الرب يعطيك الحكمه حتى تكمل خدمتك معاه
43. قرير العين 06 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
رويداُ رويداٌ رويداُ رويداٌ
ما هذه العاصفة على ما قلته؟اين النعمة؟ جدوا لكم مكيّف وبردوا اعصابكم. بالاجوبة الصارمة اثبتم فعلا ما قلته.بالنسبة للاخ "المسيحي"-لقد ادلى بدلوه في النقاش بخصوص مؤتمر "مدرسة المسيح" واستعمل كلمات قاسية. لا اكن اي كراهية لاي من اولاد الرب وارفض ايضا "روحنة" الامور والوعظ علي. على اية حال،سامحوني اذا ازعلتكم.
44. القس اشرف غالي ابشاي 06 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
شهادة حق شهادة حق
شهادة حق اتفق تماما مع توجه ادارة الموقع كما احب ان اقدم شهادتي الشخصية بشان ما اثير اني اري نقاط ايجابية في مفهوم موجود عندنا هو :" التنوع في الوحدة " شخصيا كانت لي ومازالت علاقات شركة ومحبة مع جميع كنائس المؤمنين وتوضح لي قول الكتاب : "ان جميعنا سقينا روح واحد" 1كورنثوس 12 :13 وان كان كل مجموعة مؤمنين يركزون علي جانب جوهري من جوانب الحق المتعددة فشيء عظيم وحكيم ان جميع المؤمنين ياخذون هذا التركيز بالشكل الايجابي ويحذرون من اهمال باقي الجوانب . علي سبيل المثال : هناك من يركز علي القيادة الجماعية للكنيسة وليست القيادة الانفرادية التي يمكن ان تقود الي استبداد شخص بعينه علي الكنيسة . بالطبع هذا شيء رائع وكتابي ومطلوب انما لا نهمل ايضا ما يسمي التميز الفردي الذي يعطيه الرب لكل خادم اذ مكتوب "لكل واحد منا اعطيت النعمة حسب قياس هبة المسيح " اف 4:7 وكما متبع في كثير من كنائسنا فان الذين يقودون الكنيسة هم مجموعة من الشيوخ (القسوس ) وراعي الكنيسة هو" شيخ متقدم بين الشيوخ " وهذا نجده في كلمة الله العهد الجديد انما نجده بالتلميح وليس بالتصريح والسبب في ذلك هو نعمة الاتضاع فلم يكن المتقدم يقول عن نفسه انه متقدم بل يتشبه بالرب كالخادم المتواضع . ان مفهوم :"شيخ متقدم بين الشيوخ " ذكر تلميحا لكنه تلميح قوي فعلي سبيل المثل لا الحصر في متي 24 :45 "فمن هو العبد الامين الحكيم الذي اقامه سيده علي خدمه ليعطيهم الطعام في حينه " & و في مرقس 16:7 "لكن اذهبن وقلن لتلاميذه ولبطرس انه يسبقكم الي الجليل " & اعمال 21: 17-18 "ولما وصلنا الي اوشليم قبلنا الاخوة بفرح وفي الغد دخل بولس معنا الي يعقوب وحضر جميع المشايخ " ايضا هناك من يركز علي قدسية مائدة الرب حتي لا يتناولها احد غير مستحق وهذا تركيز رائع لكن علينا ان ننتبه الي انها مائدة الرب وليست مائدتنا نحن بمعني كل اولاد الله من حقهم ان يشاركوا فيها لان جميع المؤمنين هم جسد المسيح الواحد . ايضا هناك من يركز علي قوة الصلاة وحرارتها و الاختبارات الشخصية وهذا رائع وهو حق لكن في ذات الوقت لا نهمل التعليم الكتابي ومعرفة حق كلمة الله حتي لا نسير وراء اراء وتفسيرات شخصية وليس كلمة الله ونستطيع ان نقيس علي هذا الكثير بل وكما قال الكتاب الي ان ننتهي جميعنا الي وحدانية الايمان " افسس 4:13 ليجعلنا الرب واحدا فيه امين
45. مسيحي 06 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
حتى الاعتذار لا تعرفه يا قرير العين حتى الاعتذار لا تعرفه يا قرير العين
(ارجو من كنيسة الرامة المعمدانية ان تنشر الرد) "الوعاء بما فيه ينضح" اخي لو كان وجودا لنعمة الله بحياتك لاعتذرت دون استعمال "اذا الشرطية" وبدون امتاعنا بنكتك عن المكيف وتبريد الاعصاب. ولكن بالحقيقة انت لم تكذب فهنالك مؤمنين مسيحيين وهنالك مؤمنين "خس". وبخصوص مؤتمر مدرسة المسيح كانت تعليقاتي واضحة وانه على المعمداني او الخمسوني او الاخوة ان يسلكوا كل بحسب التعليم (العقيدة) الذي عنده وذلك بخصوص التعليم عن الايام الاخيرة. يا اخي بكفي تقلبوا تعليم الكنائس رأساً على عقب بطرق غير شريفة وملتوية. فانتم ينطبق عليكم قول الرسول بولس "الذين يجب سد افواههم فانهم يقلبون بيوتا بجملتها معلّمين ما لا يجب من اجل الربح القبيح." فيا اخي اذا كنت تريد ان تصبح قسيس بكنيسة معمدانية وما بدك تعلم وتسلك بحسب عقيدة الكنيسة المعمدانية المعلنة روح افتح كنيسة جديدة وعلّم ما تشاء. اخيرا اخي انا سوف اذكرك بصلاتي ليت الرب يتعامل معاك وتقبله فادٍ ومخلص لحياتك.
46. محبة 06 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى قرير العين الى قرير العين
لا يكفي ان المؤمن الحقيقي "لا يكره اولاد الرب" لانه ممكن ان لا يكرههم ولا يحبهم ايضا ,المؤمن الحقيقي هو الذي يحب اخاه بالرغم من اختلافه معه وبالرغم من اي شىء اخي اطلب من الرب ان يعطيك المحبة. اختك في الرب
47. قرير العين 07 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى "مسيحي" الى "مسيحي"
اشجعك على قراءة الكتاب المقدس وكلمات الرب يسوع القائل:لا تدينوا لكي لا تدانوا". اصلي ان يرشدك الرب لروح جديدة والتوبة عن التجريحات كما جاءت في ردودك حول مؤتمر مدرسة المسيح وان تقيل الآخرين بمحبة. اوجهك ايضا الى كتاب المبادئ الروحية الاربعة لتفهم بشكل موجز ماهية التسليم الحقيقي للرب يسوع له كل مجد. والسلام ختام.
48. مسيحي 07 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
رد على مشاركة القس اشرف غالي رد على مشاركة القس اشرف غالي
الاخ الشيخ الحبيب أشرف الامثلة التي اوردتها بخصوص ان راعي الكنيسة هو شيخ متقدم بين الشيوخ لا اعتقد انها تلمح لا من قريب ولا من بعيد عن كون الراعي هو شيخ متقدم بين الشيوخ. فالمثل الذي اوردته من مرقس 16: 7 هدفه رد بطرس بعد ان انكر بطرس الرب يسوع المسيح. واما مثلك الثاني الذي ذكرته من اعمال 21: 17-18 فالقصة مشروحة برسالة غلاطية الاصحاح 1 والاعداد 18-19 "18 ثم بعد ثلاث سنين صعدت الى اورشليم لأتعرّف ببطرس فمكثت عنده خمسة عشر يوما. 19 ولكنني لم ار غيره من الرسل الا يعقوب اخا الرب." أي يعقوب عندما ورد ذكره في اعمال 21 فقد ذُكر لكونه من الرسل ولكن الكتاب يذكر انه كان هنالك شيوخ (قسوس) ولم يقل انه كان راعي او قس وتحته شيوخ بل فصل بين الرسل والشيوخ ليكون الكلام واضحا. فالرسل كما هو معروف هم اساس الكنيسة وهم اعلى مرتبة من الشيوخ. ومن هنا الاستنتاج ان لا راعي متقدم بين الشيوخ فالشيوخ متساوون وكل يخدم بحسب موهبة المسيح المعطاة له. اما بخصوص اللجان اليوم التي تكوّن بجانب القسيس في بعض الكنائس فلا ينطبق على كثير من اعضائها ما ورد بالكتاب من صفات الشيخ (فالكثير منهم غير متزوجين او ان اولادهم صغار وغير مؤمنين بعد او ...). بخصوص المائدة انا اوافقك مليون بالمية فالمائدة مائدة الرب وعلينا جميعا ان نكون حاريين بصلواتنا والاهم ان نحب بعضنا بعضا ونقبل بعضنا بعضا كما قبلنا الرب يسوع المسيح له المجد الدائم. أخيرا انا اؤمن ان كل موهبة موجودة في الكنيسة هدفها بناء الاخرين وان لم تكن كذلك فهي لا تنفع شيئا. الرب يباركك الاخ ...
49. اسرائيل 07 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
لقرير العين لقرير العين
اطلب منك ان تورد التجريحات التي جاءت بردودي حول موضوع مؤتمر مدرسة المسيح. اخيرا اخي بيظهر انك مش متعود على هواء منطقتنا. ربنا يتعامل معاك وسأصلي ان يفتح الرب بصيرتك لتكون من اولاده.
50. ابو فرح 07 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى الاخ مسيحي و الاخ قرير العين الى الاخ مسيحي و الاخ قرير العين
أعتقد انه ايها الاحباء قد حان الوقت لتتوقفا عن الحرب الكلامية بينكما و التي في الحقيقة و الواقع لا تبني احدا سواء من زائري الموقع او حظرتكما. ارجوكم في المسيح ان تتوقفا و ان لا نعطي ابليس مكان ليزرع خصومات بين الاخوة. ان كنتما تريدان مناقشة او التعليق على اي خبر او موضوع،ناقشوا المكتوب وليس الكاتب. من حق كل انسان ان يبدي رايه ولك الحق أن تناقشه وتقول فيه ما تشاء لكن بدون الاساءة و التجريح الشخصي و استخدام الايات الكتابية لادانة الاخرين. اضف الى ذلك ان هذا الموقع هو موقع مسيحي و اغلب الذين يزورونه هم مؤمنين بالمسيح فأي شهادة حسنة نحن نظهرها امام الاخرين. الرب يحمينا و يحميكم ايها الحبيبان من ما ورد في غلاطية 5: 15 فاذا كنتم تنهشون وتأكلون بعضكم بعضا فانظروا لئلا تفنوا بعضكم بعضا.
51. قرير العين 07 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
ها هي ها هي
لسؤالك، فيما يلي المصطلحات الجارحة التي استعملتها في ردودك تحت خبر "مدرسة المسيح": 1.تخاريف 2.النجليكان ومن على شاكلتهم. 3.مساحين جوخ 4.رائحة ارضية جسدية 5.كلام عجائز لقد ازعجتني كثيرا بكلامك هذا المتمثل بالتوجه ان من لا يؤمن مثلك ضال وجسدي و.... الرب لم يعلّمنا هكذا توجه.
52. مسيحي 07 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
شكرا اخ ابو فرح شكرا اخ ابو فرح
شكرا لحضرة الاخ ابو فرح وانا اعتذر للموقع ولجميع الاخوة على كل كلمة كتبتها وفيها اساءة لعمل ولشهادة الرب يسوع بحياتي. الرب يبارك الجميع. " 14 فكّر بهذه الامور مناشدا قدام الرب ان لا يتماحكوا بالكلام.الامر غير النافع لشيء.لهدم السامعين. 15 اجتهد ان تقيم نفسك للّه مزكّى عاملا لا يخزى مفصّلا كلمة الحق بالاستقامة. 16 واما الاقوال الباطلة الدنسة فاجتنبها لانهم يتقدمون الى اكثر فجور. 17 وكلمتهم ترعى كآكلة.الذين منهم هيمينايس وفيليتس 18 اللذان زاغا عن الحق قائلين ان القيامة قد صارت فيقلبان ايمان قوم.19 ولكن اساس الله الراسخ قد ثبت اذ له هذا الختم.يعلم الرب الذين هم له.وليتجنب الاثم كل من يسمّي اسم المسيح. 20 ولكن في بيت كبير ليس آنية من ذهب وفضة فقط بل من خشب وخزف ايضا وتلك للكرامة وهذه للهوان. 21 فان طهّر احد نفسه من هذه يكون اناء للكرامة مقدسا نافعا للسيد مستعدا لكل عمل صالح"
53. وسام 07 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
طوشه ( روحيه) كلاميه كتابيه بين الاخوه طوشه ( روحيه) كلاميه كتابيه بين الاخوه
54. وسام 07 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
طوشه ( روحيه) كلاميه كتابيه بين الاخوه طوشه ( روحيه) كلاميه كتابيه بين الاخوه
55. مسيحي 07 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
هل هذه هي الكلمات التي ازعجتك هل هذه هي الكلمات التي ازعجتك
العزيز قرير العين كما ذكرت سابقا "بيظهر انك غير متعود على هواء جليلنا." على كل الكلمات وكما وردت في النصوص لا تجريح فيها بحسب رأيي. وانا بغض النظر عن رأيي انا اعتذر منك. والرب يباركك.
56. قرير العين 07 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى مسيحي الى مسيحي
شكرا لك على ما اوردت.ويبدو انني "ثقلتها" انا ايضا... الرب يباركك على اية حال.
57. قرير العين 07 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
الى ابو فرح الى ابو فرح
كلماتك لطيفة . ليت الرب يبالرك حياتك ويملئها بالفرح ومجد يسوع المنتصر.
58. صوت صارخ 08 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
رد للاخ مسيحي بنسبة لتعليق القس اشرف رد للاخ مسيحي بنسبة لتعليق القس اشرف
في البداية اريد ان اشجعكما قرير العين ومسيحي على انهاء النقاش بينكما بشكل مسيحي. اما بنسبة لما كتبت اخ مسيحي عن الايات التي تكلم عنها القس اشرف هذا صحيح ولكن ليس بدق,، المقصود من ذكر الرسل لانهم هم متقدمين على باقي الشيوخ وليس وليس لكونهم رسلاً فقط لاحظ كلام الرب في متي 24 :45 "فمن هو العبد الامين الحكيم الذي اقامه سيده علي خدمه ليعطيهم الطعام في حينه " وأيضاً هذا لا يعني تمليكه او عدم توبيخه فما زال موضعاً تحت سلطان الاخوه اقرأ غلاطية 2: 11 "ولكن لما أتى بطرس إلى أنطاكية قاومته مواجهة، لأنه كان ملوما." هناك رسم داري متقلب الراعي سائر الشيوخ والكنيسة الرب. مع ان تيموثاوس لم يكن الشيخ الوحيد في افسس الا ان بولس اقامه على الجميع بتوسياته. "كما طلبت إليك أن تمكث في أفسس، إذ كنت أنا ذاهبا إلى مكدونية، لكي توصي قوما أن لا يعلموا تعليما آخ" "ولكن إن كنت أبطئ فلكي تعلم كيف يجب أن تتصرف في بيت الله، الذي هو كنيسة الله الحي، عمود الحق وقاعدته." ويوصيه ان يقيم مشايخ "فيجب أن يكون الأسقف بلا لوم..." ولتيطس ايضاً "من أجل هذا تركتك في كريت لكي تكمل ترتيب الأمور الناقصة، وتقيم في كل مدينة شيوخا كما أوصيتك." فمن كل هذه الايات يظهر تميز بعضاً عن بعض في مجال السلطان في الكنيسة ولكن واشدد حتى هؤلاء يبقون تحت سلطان سائر الشيوخ والكنيسة. الرب يبارككم
59. الودي 09 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
for 28, U.K.... for 28, U.K....
yes i"m Christian... أذا الواحد ببدي رايه بخصوص أيهاب بنسور انشك انه مسيحي...
60. نزار بطحيش 10 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
مش شايف اشي جديد مش شايف اشي جديد
يا ريتنا نجتمع على توحيد جسد المسيح فاليوم يطلب منا يسوع الوحدة المسيحية خصوصا في الافخارستيا
61. مسيحي 12 يونيو 2007 - 00:00 بتوقيت القدس
رد لصوت صارخ في البرية رد لصوت صارخ في البرية
اخي الحبيب اعتذر بسبب تأخري عن كتابة رد على مشاركتك لاني توقعت ان شخص اخر يرد. على كل لي بعض الاسئلة لك وهي:- هل كان تيموثاوس شيخا؟ لان بولس قال له مرة لا يستهن احد بحداثتك ومرة ثانية قال له اهرب من الشهاوات الشبابية... غير ذلك كان في الكنيسة التي كان بها تيموثاوس شيوخ والدليل على ذلك مكتوب : "لا تهمل الموهبة التي فيك المعطاة لك بالنبوة مع وضع ايدي المشيخة. (ولاحظ لم يقل بايدي الراعي والشيوخ)" بخصوص تيطس اولا يجب ان تعرف ان الشيوخ كانوا يُقامون من نفس الكنيسة البلدة ولا يسقطون عليها ببراشوت فتيطس من النص لا نفهم منه انه كان شيخا وثانيا لتيطس كانت مهمة محددة بحسب تفويض رسولي وذلك لان الانجيل في تلك الفترة لم يكتب بعد وقد اخذ من بولس الرسول تعليمات تخص الشيوخ لم تكن معروفة بعد لكل الكنائس. من اجل ذلك تُرك في كريت لانهاء مهمة محددة ولاحظ لم يقل له بولس اقمتك في كريت. فالشيخ هو شيخ بالكنيسة التي اُقيم بها شيخا. واليك النص : "من اجل هذا تركتك في كريت لكي تكمل ترتيب الامور الناقصة وتقيم في كل مدينة شيوخا كما اوصيتك" فمن هنا لا يمكن الاستنتاج ان القس هو اعلى من باقي الشيوخ او هو متقدم عليهم فاليوم لا يوجد تفويض خاص من الرسل الى القسس برسامة شيوخ كما حصل مع تيطس. اخيرا بخصوص متى 24: 45 :" فمَنْ هو العبد الأمين الحكيم الذي أقامه سيده على خدمه ليُعطيهم الطعام في حينه؟ طوبى لذلك العبد الذي إذا جاء سيده يجده يفعل هكذا. الحق أقول لكم أنه يُقيمه على جميع أمواله." هي لا تتحدث فقط عن الراعي بل تتحدث عن كل مؤمن وعلى الوكالة او الموهبة التي اوكلت له من الرب (من معلم وواعظ ..) فيجب عليه ان يستعملها ويتاجر بها . وهي تنطبق على كل فرد على حدة او على كل شيخ على حدة. ومتى جاء السيد ووجده يفعل هكذا "يقيمه على جميع امواله" اي من هنا لا يمكننا ان نستنتج ان القس هو اعلى مرتبة من باقي الشيوخ وسؤالي لك هل كنائسنا اليوم عندما تقيم اللجان (الشيوخ) هل تتبع بذلك ما يعلمه الكتاب بخصوص صفات الشيخ؟!! واليك صفاته... "من اجل هذا تركتك في كريت لكي تكمل ترتيب الامور الناقصة وتقيم في كل مدينة شيوخا كما اوصيتك. 6 ان كان احد بلا لوم بعل امرأة واحدة له اولاد مؤمنون ليسوا في شكاية الخلاعة ولا متمردين. 7 لانه يجب ان يكون الاسقف بلا لوم كوكيل الله غير معجب بنفسه ولا غضوب ولا مدمن الخمر ولا ضرّاب ولا طامع في الربح القبيح 8 بل مضيفا للغرباء محبا للخير متعقلا بارا ورعا ضابطا لنفسه 9 ملازما للكلمة الصادقة التي بحسب التعليم لكي يكون قادرا ان يعظ بالتعليم الصحيح ويوبّخ المناقضين." اي صفات القسيس او الشيخ او الاسقف بحسب رسالة تيطس: ان يكون: 1. بلا لوم 2. بعل امراءة واحده 3. له اولاد مؤمنون ليسوا في شكاية الخلاعة ولا متمردين 4. غير معجب بنفسه 5. لا غضوب 6. ولا مدمن الخمر 7. ولا ضراب 8. ولا طامع في الربح القبيح 9. مضيفا للغرباء 10. محبا للخير 11. متعقلا 12. بارا 13. ورعا 14. ضابطا لنفسه 15. ملازما للكلمة الصادقة 16. قادر ان يعظ بالتعليم الصحيح ويوبخ المناقضين. وشكرا الرب يباركك اخي.
قد يهمك ايضا