رحب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ببناء مصر كاتدرائية "ميلاد المسيح" الأكبر في الشرق الأوسط،، مشيدا بـ "جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي الهادفة إلى جعل بلاده أكثر شمولية".

وغرد ترامب عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يوم الأحد: "متحمس لرؤية أصدقائنا في مصر وهم يفتتحون أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط. الرئيس السيسي يقود بلاده نحو مستقبل أكثر شمولية".

وفي وقت سابق وجه بابا الفاتيكان فرنسيس تحية إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على رعايته لافتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح، مرحبا بحرصه على لـ"إحلال السلام والبركة على الأرض".

وفي كلمة مسجلة له في حفل افتتاح مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية الجديدة بمصر، وجه البابا فرنسيس تحيته أيضا إلى البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، مضيفا أن "الكنيسة القبطية أعطت شهادة حقيقية للإيمان والمحبة في أصعب الأوقات".

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد افتتح بحضور نظيره الفلسطيني محمود عباس، حفل تدشين مسجد "الفتاح العليم" وكاتدرائية "ميلاد المسيح" في العاصمة الإدارية الجديدة.

ووفقا لوسائل إعلام مصرية، فإن كاتدرائية "ميلاد السيد المسيح" أكبر كاتدرائية في الشرق الأوسط، التي يأتي افتتاحها بالتزامن مع قداس عيد الميلاد المجيد.