كنيسة في ابو ظبي

ستحتفل الجماعة الكاثوليكية في دولة الإمارات العربية المتحدة، في 11 حزيران/يونيو الحالي، بافتتاح وتدشين كنيسة الرسول بولس الجديدة، وذلك خلال الاحتفال الذي سيرعاه الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في الإمارات.

وسيشارك كذلك في الاحتفال الكاردينال بيترو بارولين، أمين سر دولة حاضرة الفاتيكان، ورئيس الأساقفة بيتر رايتش، السفير البابوي والموفد في منطقة شبه الجزيرة العربية، والمطران كاميلو بالين، النائب الرسولي لشمال شبه الجزيرة العربية، إلى جانب عدد من الشخصيات العامة.

وتقع كنيسة "القديس بولس" الكاثوليكية الجديدة، وهي الثانية في عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، في منطقة المصفح الصناعية، التي يقطنها أكثر من 150 ألف وافد إلى الدولة الخليجية من مختلف الجنسيات. وبحسب الموقع الإلكتروني للنيابة فإن حفل الافتتاح سيتبعه احتفال ليتورجي رسمي في اليوم التالي، الجمعة 12 حزيران، يتوقع أن يشارك فيه خمسة آلاف شخص من الجماعة الكاثوليكية المقيمة في العاصمة.

يذكر أن الكنيسة الكاثوليكية الأولى في أبوظبي قد افتتحت في شباط 1965، وقد اتخذت اسم القديس يوسف. وفي آذار 2015 احتفلت باليوبيل الذهبي على إنشائها بفضل سخي وحفاوة الأسرة الحاكمة في البلاد، التي تبرعت بقطعة أرض لبناء مكان لعبادة آلالاف من المؤمنين المسيحيين المقيمين.