لقد سمعنا عن العديد من الشركات المسيحية المشهورة، مثل شركة "Tyson Foods"، "Chick-fil-A" و "JetBlue". هناك شركات صغيرة تقوم بأعمال إبداعية بشكل ملحوظ ولكنها غير معروفة للكثيرين. مثلا، هل سمعتم بشركة القهوة التي توظف فقط المجرمين السابقين؟

شركات مسيحية

اليكم 5 شركات مبتكرة قام بتأسيسها رجال أعمال مسيحيين.

1. مقام (ارتفاع) برغر (Elevation Burger)

هي ليست مجرد "برغر" انها "مُنتج عالي المقام" ويمكن ان تدعوهم بـ "التجربة المرتفعة". هي سلسلة مطاعم تقدم البرغر العضوي عالي الجودة والأكثر صحيًا، تم تأسيسها على يد هانز و أبريل هيس. هي بديلة عن الوجبات السريعة وتعتبر صديقة للبيئة. المطاعم متوفرة في ولاية تكساس، ولاية انديانا والساحل الشرق بالولايات المتحدة.

2. لدي حبة قهوة (I have a Bean Coffee)

الشركة توظف المجرمين السابقين ليعملوا على انتاج القهوة. لقد بدأت فكرة الشركة عندما اجتمع ثلاثة اصدقاء لتناول الافطار معًا، وقد نتجت بعد نقاش وصلوات طويلة. لقد آمنوا أن الأعمال بتحميص القهوة قد تحقق أمرين: انتاج قهوة استثنائية وتغيير حياة المجرمين السابقين بتوفير لهم مكان للعمل.

3. دي لايت للتصميم (D.light Design)

قال احد مؤسسي الشركة ويدعى "شيان يي وو" ان ثلث سكان العالم لا يملكون الكهرباء، ولكي يساعدوا في تحسين حياة أشد الناس فقرا في العالم، قرروا انشاء شركة لصناعة المصابيح التي تعمل على الطاقة الشمسية. وقال انه يشعر بأن الله هو من دفعه للمضي قدمًا بالمشروع عندما حضر مؤتمر "أوربانا" للبعثات الطلابية.

4. . زبادي (لبن) الضفدع الحلو (SweetFrog Yogurt)

هذه شركة للزبادي (اللبن) المجمّد حيث رمز الشركة "الضفدع" يقف من أجل "الاعتماد الكامل على الله".  تمتلك الشركة 260 متجرًا في بريطانيا وجمهورية الدومينيكان.

5. شركة Altar'd State

شركة Altar'd State تأسست عام 2009 ومتخصصة في انتاج الملابس النسائية بأسلوب متطور، من الوهلة الأولى قد لا تعتقد انها ازياء تناسب المسيحيين ولكن اذا دققتم النظر ستجدون رموز خفية للايمان المسيحي على الملابس، مثل قلادة الصليب. تقدم الشركة عشور ارباحها للجمعيات الخيرية المحلية. تملك الشركة 30 موقعا في الولايات المتحدة.