نشبت مشاجرة بين مساعد شرطي ينتمي للتيارات الاسلامية ونجلة وبين 3 أشقاء مسيحيين بدائرة قسم جرجا بسبب النزاع علي قطعة أرض وعقب عرض المتهمين علي النيابة هاجم اقارب مساعد الشرطة، المسيحيين مستخدمين الالآت الحادة وقاموا بقطع يد أحدهم وإصابتة بجروح خطيرة بالرأس وتم نقلة إلي مستشفي سوهاج الجامعي .

كان اللواء محسن الجندي مساعد الوزير مديرأمن سوهاج، قد تلقي إخطاراً من قطاع الجنوب، يفيد وقوع مشاجرة بين مسلمين ومسيحيين بدائرة قسم جرجا، وبالإنتقال إلى مسرح الواقعة والفحص، تبين نشوب مشاجرة بين كل من " جاد الكريم أحمد " 60 عاما مساعد شرطة بالمعاش وينتمي للتيارات الإسلامية، ونجلة "علي" 32 عاما - عامل - ويقيمان بمنطقة شيخ العرب دائرة القسم "طرف أول" و طلعت شوقي ناشد " 32 سنه حاصل علي دبلوم وشقيقية "اسامة" 22 سنه طالب و"عاطف" 34 سنه عامل ويقيمان بذات الناحية "طرف ثان" .

كشفت تحريات المباحث، أن سبب المشاجرة نزاع على قطعة أرض منظورة قضيتها أمام المحاكم وأن الطرف المسلم يحاول الضغط على المسيحيين للتنازل عن القضية، وهو ما رفضه الطرف الثاني .

وبعرض المذكورين على نيابة جرجا أمرت بإخلاء سبيلهم وأثناء خروجهم من مقر النيابة، هاجم أقارب مساعد الشرطة، الطرف الثاني مستخدمين الالآت الحادة مما نتج عنه قطع اليد اليسري لـ " طلعت شوقي ناشد " - مسيحي - وإصابتة بجرحين بفروة الرأس وجرح باليد اليمني .

وتجمع علي أثر ذلك اقارب الطرفين وتدخلت قوات الشرطة وتمكنت من السيطرة على الأحداث واقناع الطرفين بمغادرة مكان الواقعة، وفرضت طوقا أمنيا حول سراي النيابة، وقامت بتفريق الأهالي، وتحرر عن ذلك المحضر رقم " 151 " جنح المركز، وأخطرت النيابة التي كلفت بتكثيف الجهود وتحديد وضبط مرتكبي الواقعة، والسلاح المستخدم .

فيما تشهد ناحية شيخ العرب بمركز جرجا " مكان الواقعة " تجمهرا وتجمع من أهلية الطرفين " مسيحيين ومسلمين " وتحاول الاجهزة الامنية إسداء النصح إليهم، خشية وقوع فتنة طائفية في الناحية .