أعلن اليوم الدكتور سعد متى مسؤول لجنة الاقليات الدينية في مجلس محافظة البصرة العراقية ، عن وجود مساعٍ جادة لتنظيم زيارات دينية لابناء الطائفة المسيحية لكنيسة المهد في فلسطين.

وقال متى لوكالة كردستان للأنباء (آكانيوز) ان" مسيحيي البصرة يتطلعون الى اداء فريضة حج لكنيسة المهد في الديار المقدسة بفلسطين بعد سنين الحرمان التي عاشوها في حرية ممارسة طقوسهم الدينية في هذا الجانب".

واضاف" تم تقديم طلب رسمي بهذا الخصوص الى ديوان الوقف المسيحي ليقوم من جانبه بمفاتحة الجهات الحكومية المختصة باعطاء الموافقات لترتيب زيارات دينية لكنيسة المهد في بيت لحم بفلسطين"، مشيرا الى" مفاتحة بعض قادة الكتل السياسية بهذا الخصوص للحصول على دعمهم لمطالب المسيحيين".

ونوه الى ان"" المسيحيين في محافظة البصرة يعيشون بأمن وسلام ولاتوجد أي مشاكل طائفية حصلت في المدينة وهنالك علاقات وروابط متينة بين المسيحيين والمسلمين وباقي الطوائف حيث البصرة متنوعة في الديانات والطوائف وجميع ابنائها متفاهمون".

وذكر انه" في اعياد الميلاد المجيد للعام الحالي تم الغاء مظاهر الاحتفال كونها كانت تتزامن مع ذكرى (عاشوراء ) المقدسة عند المسلمين والان نحن احيينا عيد القيامة".

وكالات