كازيرتا (إيطاليا) (د ب أ)- أعلن الكاهن الإيطالي بادر أنتونيو رونجي المسئول عن "مسابقة جمال الراهبات" أنه قرر إلغاء المسابقة المزمعة مشيرا إلى أنه تلقى تهديدات كثيرة منها أنه "سيدخل النار".

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) اليوم الاثنين بأن القس المذكور تراجع عن خطته بشأن المسابقة لأنه لم يفهم على الوجه الصحيح.

وكان الكاهن رونجي من أبرشية موندراجوني بالقرب من مدينة كازيرتا جنوب إيطاليا قد دعا الراهبات الإيطاليات بين سن الثامنة عشرة إلى الأربعين إلى إرسال صور شخصية لهن لنشرها في مدونته على الانترنت حتى يتم اختيار "أجمل راهبة إيطالية لعام 2008 " ابتداء من أيلول/سبتمبر المقبل.

وعبر الكاهن عن دهشته بسبب ما نشر حول المسابقة وقال إن هذه المسابقة لأجمل راهبة إيطالية كان من المفترض لها أن تتم على صفحات الانترنت فحسب وذلك بهدف لفت الأنظار إلى "الحياة الجميلة داخل الأديرة".

ورأى رونجي أن إساءة فهمه تمت بشكل متعمد من قبل وسائل الإعلام التي وجه لها انتقادات شديدة لهذا السبب.

كما أشار رونجي إلى أنه اضطر لإغلاق موقعه على الانترنت بشكل مؤقت وذلك لحماية الراهبات المهتمات بهذه الفكرة وقال إنه تلقى تهديدات كثيرة منها أنه "سيدخل النار" جراء هذا العمل "رغم أن الجمال هبة من الرب".

وكانت تقارير إخبارية قد نقلت أمس الأحد عن رونجي قوله: "يخطأ من يعتقد أن جميع الراهبات عجائز وممتعضات وحزينات .. تغير الأمر كثيرا اليوم بفضل الراهبات الجميلات الشابات الأجنبيات".

وأكد أن فكرته أثارت الحماس لدى الكثيرات من الراهبات وتوقع أن تصل إليه على الأقل 1000 صورة مؤكدا في الوقت نفسه أن "الجمال هبة من الله".

عن الــ dpa