مصر: النقطة الثانية في مسار العائلة المقدسة يتم افتتاحها رسميًا

حسب المصادر التاريخية القبطية فقد نزلت العائلة المقدسة بمنطقة سخا لمدة 7 أيام، وتحتوي على العديد من الآثار الدينية المهمة أبرزها الحجر الذي انطبعت عليه قدم المسيح وهو طفل خلال إقامة العائلة المقدسة
23 مارس - 19:45 بتوقيت القدس

جرت في محافظة كفر الشيخ المصرية أمس الاثنين مراسم افتتاح النقطة الثانية في مسار العائلة المقدسة في مصر، وذلك بعد الانتهاء من مشروع تطويرها.

مراسم الافتتاح تمت بمشاركة كل من خالد العناني، وزير السياحة والآثار، ومحمود شعراوي وزير التنمية المحلية، وجمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، والذين قاموا بزيارة كنيسة العذراء مريم بمدينة سخا.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة الافتتاحات التي تقوم بها الوزارتين والتي بدأت في يناير الماضي بافتتاح أعمال تطوير موقع سمنود بمحافظة الغربية كأول نقطة يتم تأهيلها بنسبة 100%.

وقال وزير التنمية المحلية محمود شعراوي أن محافظات مصر الثمانية المعنية بتأهيل خط المسار قد استكملت أعمالها على كافة النقاط الـ 25. وأشار الوزير إلى أن أعمال اللجنة العليا المشكّلة لهذا الغرض تضمنت وزارة التنمية المحلية بمشاركة وزارة السياحة والآثار، والأمانة العامة لمجلس الوزراء ولجنة السياحة بمجلس النواب، وذلك بالتعاون الكامل مع الكنيسة القبطية.

شارك المقالة:
هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك راسلنا