إن كنت ترغب بالحصول على شهادة في اللاهوت،  أنت مدعو للإنضمام ألى مركز الناصرة للدراسات المسيحية  والذي سيفتح أبوابه بتاريخ 24 أيلول 2007.

مركز الناصره للدراسات المسيحيه هو أحد مشاريع رابطة الكنائس المعمدانيه. مع هذا، مركز الدراسات غير طائفي ويرحب بالطلاب من كافة الكنائس المسيحيه.

يرأس المركز القس الدكتور برايسون أرثور وسيقوم بالتدريس نخبه من أساتذة اللاهوت من البلاد والخارج. يقدم مركز الدراسات شهادة  BD في اللاهوت، شهادة ماجيستير في اللاهوت MTh وسنة تحضيرية للماجيستير.


شهادة  BDفي اللاهوت

من خلال الشراكة مع كلية سبرجن في بريطانيا، يقدم مركز الناصرة للدراسات المسيحية درجة BD في اللاهوت. هذه الشهادة اللاهوتية هي بمستوى عال ومقبولة دولياً، تعلم  الدورات لهذه الشهادة في مركز الناصرة للدراسات المسيحية، لكن الشهادة تعطى من قبل كلية سبرجن وجامعة ويلز البريطانية.

تستمر الدراسة لهذه الشهادة مدة 3 سنوات وتشمل: دراسات كتابية من العهد القديم والعهد الجديد، لاهوت نظامي، ارشاد رعوي، علم الوعظ، تاريخ الكنيسة، علم الإرساليات، علم التفسير وعلم الإتصال، مقارنة أديان والقيادة المسيحية.
ستكون الدراسة بشكل مبدأي مسائية، بالإضافة الى دورات مكثفة تقدم خلال  7 الى 10 أيام مرة في كل فصل.
يمكن لأي شخص الإشتراك في جميع الدورات أو في قسم منها.

شهادة ماجيستير في اللاهوت  MTh

سيقدم المركز من خلال الشراكة مع الكلية المعمدانية في براغ شهادة الماجيستير في الدراسات اللاهوتية.

تستغرق الدراسة لهذه الشهادة مدة 3 سنوات. ويتتطلب من الملتحقين في هذا المسار أن يكون لديهم درجة  BAفي اللاهوت. أما الأشخاص الذين لديهم شهادة  BAفي أي موضوع آخر، عليهم إنهاء سنة تحضيرية للماجيستير أولاً في مركز الناصرة للدراسات المسيحية.

تبدأ الدراسة في أيلول 2008
 

سنة تحضيرية للماجيستير

صممت هذه السنة لأشخاص لديهم شهادة BA في أي موضوع آخر غير اللاهوت، والذين يرغبون في متابعة دراستهم في مجال اللاهوت. تشمل هذه السنة دراسات لاهوتية وكتابية مكثفة تؤهل المشتركين فيها الإلتحاق في برنامج الماجيستير.

لمزيد من التفاصيل:

الرجاء الإتصال بمركز الناصرة للدراسات المسيحية على هاتف رقم 6464898-04 بين الساعات 10:00 صباحاً ولغاية الساعة 5:00 بعد الظهر من الإثنين وحتى يوم الجمعة، أو الكتابة لنا عن طريق البريد الإلكتروني على عنوان: arthur@nazarethcenter.com

 


هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك. راسلنا