يقال بانه فى احد الحروب الداميه ,كان هناك قائد لأحد الجيوش المتحاربه يتصف بالشراسه والقسوه، فامر هذا القائد جنوده بقتل كل نفس من مَن يجدونهم فى المدينه التي قد غزاها. وعلى الفور بدأ الجنود بتنفيذ هذا الامر , وبدأت المذبحه,فكان الجنود يدخلون البيوت فيقتلوا كل من يقابلون.

لاحظ احد السكان وهو مرتعب بان الجنود كانوا بمجرد ان يفرغوا من قتل سكان بيت يرشون من دماء القتلى على باب هذا البيت، فيعرف باقي الجنود ان سكان هذا البيت قتلوا. فخطرت على باله فكره سارع الى تنفيذها فأخد خروف صغير كانوا يربونه بالمنزل, وذبحه ورش دمه على باب بيته واغلقه.
انتهى الجنود من قتل سكان البيت المجاور، ولما اقتربوا من الباب المرشوش بالدم، انصرفوا بمجرد ان رأوا الدم عليه. وهكذا نجا المحتمون في هذا البيت من خلال الباب المرشوش بدم الخروف من هلاك محقق.

قديما كلم الرب موسى ان تاخذ كل عائله حملا صحيحا ثم يذبحه. ويرش دمه على العتبه العليا وقائمتى باب المنزل، ووعدهم الرب وعدا مؤكدا ان الدم المرشوش سيكون علامه لطاعتهم له وثقتهم فى وعده، وانه حينما يرى الملاك الدم سوف يعبر عنهم، ولن يدع المهلك يدخل بيوتهم خروج 12

ربما تقول :نعم انى اريد الحمايه من الهلاك الابدى.هل ارش دم خروف على باب بيتي؟لا ياعزيزى..هذا كان فى العهد القديم رمزا لحمل الله الذى ذبح على الصليب ليرفع خطيه العالم .فعليك ان تحتمى بدم المسيح لتنجو من الهلاك الابدى.ولكن..كيف احتمى بدم المسيح؟

عليك ان تصدق كلام الله,وتؤمن بالرب يسوع المسيح مخلصك.وتثق بكفارة دمه الثمين المسفوك لاجلك فوق الصليب لتطهرك من خطاياك..لان مكتوب:  "..دم يسوع المسيح ابنه يطهرنا من كل خطيه"1يوحنا7:1 وايضا : "الذى احبنا وقد غسلنا من خطايانا بدمه"رؤيا 5:1

هل تصلى الآن... من فضلك يارب يسوع ارحمنى وسامحنى وطهرنى بدمك من كل خطيه..امين.

هل لديك سؤال عن الإيمان المسيحي؟ نحن مستعدون لاجابتك. راسلنا